فخامة الرئيس يوجه خطاباً لأبناء الشعب اليمني في الداخل والخارج بمناسبة ذكرى 30 نوفمبر
وجه فخامة الرئيس عبدربه منصور هادي، رئيس الجمهورية، اليوم، خطاباً هاماً إلى كافة أبناء الشعب اليمني في الداخل والخارج بمناسبة العيد الـ 54 ليوم الإستقلال الوطني المجيد 30 نوفمبر.
الصحة العالمية: لا معطيات تثبت ان متحور "اوميكرون" اكثر خطورة من "دلتا"
أعلنت منظمة الصحة العالمية أنها لا تملك معطيات كافية للبت في أن متحور "أوميكرون" أكثر خطورة من متحور "دلتا".
متحور "اوميكرون" يرفع اسعار النفط عالميا
ارتفعت أسعار النفط، الاثنين، في تعويض لبعض الخسائر بعد انخفاضها يوم الجمعة نحو عشرة دولارات للبرميل، وذلك في الوقت الذي بحث المستثمرون عن صفقات، لكنهم ظلوا حذرين مع التركيز على سلالة فيروس كورونا أوميكرون، ومفاوضات الاتفاق النووي الإيراني.
الكرة الذهبية: ميسي افضل لاعب في العالم للمرة السابعة
توج نجم برشلونة الاسباني السابق وباريس سان جرمان الفرنسي حاليا الأرجنتيني ليونيل ميسي الإثنين في باريس بجائزة الكرة الذهبية لأفضل لاعب كرة قدم في العالم التي تمنحها مجلة فرانس فوتبول الفرنسية.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
تدشين زراعة الاشجار الزيتية بمأرب بدعم من شركة جوجوبا العالمية
[25/02/2018 09:56]

مأرب ـ سبأنت

دشن وكيل محافظة مأرب محمد المعوضي ومعه مدير مكتب الزراعة والري المندس سيف الولص اليوم ادخال زراعة الاشجار الزيتية التي تستخدم ثمارها في صناعات مستحضرات التجميل بشتى انواعها ووقود حيوي ، الى القطاع الزراعي بالمحافظة بدعم من شركة (جوجوبا) العالمية التي تستثمر في هذا المجال ومقرها الرئيس في الارغواي .

وفي أل ميقان بمديرية الوادي قام الوكيل المعوضي والمهندس الولص بغرس اول شتلة في المزرعة التي تظم 240 شجرة من اشجار الـ( جوجوبا، المورينجا، الجاتروفا، والزيتون) ـ موطنها الاصلي امريكا وشمال غرب المكسيك ـ وتمتاز بانها مقاومة للظروف البيئية الصعبة.

ويأتي انشاء المزرعة في اطار الانشطة الاستثمارية لشركة(جوجوبا) في ثمار هذه الاشجار ورغبتها في خلق شراكة مع السلطة المحلية والمزارعين في محافظة مأرب للتوسع في زراعتها بما يخدم الانشطة التجارية من ثمارها وعائداتها الاقتصادية المربحة للشركة والمزارعين.

وخلال التدشين أكد الوكيل المعوضي ان القطاع الزراعي في مأرب قطاع واعد للتطوير والاستثمار وذو ربحية مضمونة.. مشيرا الى ان ادخال زراعة الاشجار الزيتية يعتبر اضافة نوعية للانشطة الزراعية لدى المزارعين سواء في مجال الحبوب بأنواعها والاعلاف او في مجال الفواكه والخضروات والتي تعتبر مأرب احدى سلات اليمن الغذائية.

ولفت الى ان اختيار شركة (جوجوبا) العالمية للاستثمار لمحافظة مأرب، يؤكد ان المحافظة تمتلك مقومات استثمارية في المجال الزراعي ذات قيمة عالية، وبيئة مثالية سواء في الجانب الزراعي والحيواني بشقيه الغذائي والاقتصادي او الاستثمار في جوانب البنى التحتية او الصناعات التحويلية الغذائية.

من جانبه اشار المهندس الولص الى ان هذه المزرعة هي الثانية بعد المزرعة التجريبية الاولى في مديرية الجوبة.. مشيرا الى انه بعد نجاح نتائج المزارع التجريبية ستقوم الشركة بعمل شراكة واسعة مع المزارعين بدعمهم بشبكات الري الحديثة وتقديم الشتلات الزراعية الى جانب شراء منتجات مزارعهم وتسويقها.

الى ذلك اشار مدير فرع الشركة باليمن محمد علامة الى ان الشركة لديها استثمارات في العديد من دول العالم وفي الشرق الاوسط من خلال تعاقدات مع مزارعين في فلسطين والاردن واليمن، وبعد نجاح التجربة في محافظة الجوف تم الانتقال الى محافظة مأرب حيث البيئة المناخية الصحراوية المتشابهة..





فخامة الرئيس يوجه خطاباً لأبناء الشعب اليمني في الداخل والخارج بمناسبة ذكرى 30 نوفمبر
نائب رئيس الجمهورية يصل إلى العاصمة القطرية الدوحة
الخدمة المدنية تعلن غدا إجازة رسمية بمناسبة ذكرى الجلاء
اليمن تترأس الندوة الـ 25 لرؤساء هيئات التدريب بالقوات المسلحة العربية
منتخبنا الوطني يفوز على نظيره البحريني بهدف دون رد في بطولة غرب آسيا
الجيش الوطني يكبد المليشيات الحوثية خسائر كبيرة في الأرواح والعتاد جنوب مأرب
الشدادي يشارك في أعمال الجمعية العامة الـ 143 للاتحاد البرلماني الدولي
اللجنة الوطنية للتحقيق توقع مذكرة تفاهم وتعاون مع منظمة نداء جنيف
تدشين المرحلة الثالثة من خدمات الرعاية الصحية الأولية للأطفال والأمهات بمأرب
اختتام دورة تدريبية أمنية في مجال جمع الاستدلالات بمأرب
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا