وزير الخارجية يلقي محاضرة في معهد الجمعية الإيطالية الدولية ومركز تدريب الدبلوماسيين
القى وزير الخارجية وشؤون المغتربين الدكتور أحمد عوض بن مبارك محاضرة في الجمعية الإيطالية الدولية ومركز تدريب الدبلوماسيين تناول فيها جذور وطبيعة الصراع مع ميليشيا الحوثي الانقلابية وكيف انقلبت على مخرجات الحوار الوطني ومؤسسات الدولة، موضحا بأنها جماعة لا تؤمن بالمواطنة المتساوية، الامر الذي ادى الى حدوث مآسي انسانية وسياسية واقتصادية و مجتمعية.
فريق أممي: تنظيم داعش قتل ألف شخص في سجن الموصل
صرح رئيس فريق تابع للأمم المتحدة يحقق في فظائع في العراق بأن متطرفي "داعش" ارتكبوا جرائم ضد الإنسانية وجرائم حرب في سجن بالموصل في يونيو 2014.
التضخم في تركيا يبلغ اعلى مستوى في ثلاث سنوات
أظهرت بيانات اليوم الجمعة أن التضخم في تركيا ارتفع بأكثر من المتوقع إلى 21.31% على أساس سنوي في نوفمبر الماضي، وهو أعلى مستوى له في ثلاث سنوات.
صلاح يقود ليفربول للفوز على إيفرتون
قاد محمد صلاح ليفربول إلى فوز ساحق 4-1 على مضيفه إيفرتون بعدما سجل هدفين في قمة منطقة مرسيسايد باستاد جوديسون بارك ويستمر على بُعد نقطتين وراء تشيلسي متصدر الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
وزير الثقافة ينفي المزاعم والأكاذيب التي تستهدف مشروع المائة كتاب
[17/02/2018 10:03]

عدن - سبأنت :
إستغرب وزير الثقافة، مروان دماج، من المزاعم التي تناقلتها بعض المواقع الإخبارية حول سرقة الوزارة لجهود الأدباء والكتاب اليمنيين الذين أرسلوا كتبهم للمشاركة في مشروع المائة كتاب وإتهام الوزارة ببيع الكتب المطبوعة في معرض القاهرة الدولي للكتاب وطلبها من المؤلفين تكاليف نقل وشحن الكتب إلى اليمن، وطباعتها بصورة رديئة .

ونفى دماج في تصريح لوكالة الأنباء اليمنية (سبأ)، هذه الإتهامات والمزاعم جملة وتفصيلاً.. وقال هذه المزاعم :" تندرج ضمن حملة رخيصة تستهدف الوزارة بغرض عرقلة قيامها بأنشطتها والمهام المناط بها ".. موضحاً أن مشروع المائة كتاب تكفل بطباعة الكثير من الكتب النوعية على أن يسلم للمؤلفين ما لا يقل عن مائتي نسخة، والتكفل بكافة نفقات إيصال الكتب للمؤلفين.

وأضاف : "الجميع يعلم إنه لا يمكن شحن كل عنوان منفردا، بل يجب الانتظار حتى يتم طباعة عدد كافي من العناوين لشحنها مع العلم أن تكاليف الطباعة تحملتها وزارة الثقافة وصندوق التراث والتنمية الثقافية، وإن الطباعة تمت بشروط فنية معينة، وأي مخالفة لها من قبل دار النشر يكفل للوزارة ردها ورفضها وتحميل تكاليف طباعتها لدار النشر".

وأعرب الوزير دماج عن أسفه لهذا الهجوم الذي يستهدف مشروع ثقافي واستراتيجي لا يزال في بداياته، ويهدف إلى إعادة الاعتبار للفعل الثقافي المغيب، ويحاول تصوير مثل هذه المشاريع وكأنها أعمالا فاسدة .. مؤكداً أن وزارة الثقافة ستقوم بعملها وستمارس نشاطها بحسب الخطة الموضوعة وتعليمات القيادة السياسية.
وأهاب الوزير دماج بكل الشخصيات الثقافية والمبدعة مؤازرة الوزارة في القيام بأنشطتها الثقافية والإبداعية وعلى رأسها مشروع المائة كتاب.


وزير الخارجية يبحث مع رئيسة مجلس الشيوخ الايطالي اهمية استئناف التعاون الثنائي
‏‏الارياني يلتقي رئيس لجنة العلاقات الخارجية في البرلمان الإسباني
اختتام فعاليات الندوة الـ 25 لرؤساء هيئات التدريب بالقوات المسلحة العربية برئاسة اليمن
وزير الخارجية يبحث مع نظيره الايطالي مجالات التعاون الثنائي بين البلدين
نائب رئيس الجمهورية يجري اتصالاً هاتفياً بمحافظ محافظة شبوة
وكيل وزارة الداخلية يؤكد على أهمية التعاون الدولي في مكافحة الإرهاب والجريمة المنظمة
وكيل وزارة الشباب والرياضة يشيد بجهود نجاح فعاليات ملتقى الشباب في عدن
وزير الأوقاف يدعو الى تلاحم الصف الوطني وتوعية الناس بخطر فكر المليشيا الحوثية
بن مبارك يستعرض مع رئيس مجلس النواب الإيطالي المستجدات على الساحة اليمنية
تنظيم ورشة عمل تحسيسية حول حقوق المتعايشن مع الإيدز
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا