اليمن تشارك بالاجتماع الثالث للجنة الوزارية لشؤون التقييس لدول مجلس التعاون الخليجي
شاركت اليمن ممثلة بسفيرها لدى مملكة البحرين الدكتور علي الأحمدي، بأعمال الاجتماع الثالث للجنة الوزارية لشؤون التقييس لدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية والذي عقد اليوم في البحرين.
استدعاء وزيرين سابقين للاستجواب في انفجار مرفأ بيروت
قال مسؤول قضائي لبناني إن القاضي الذي يقود التحقيق في انفجار مرفأ بيروت الضخم العام الماضي جدد استدعائه لوزيرين سابقين للاستجواب.
البتكوين عند اعلى مستوياتها على الاطلاق
اقتربت أكبر عملة مشفرة في العالم من حيث القيمة السوقية "بتكوين"، في التعاملات الآسيوية، من أعلى مستوياتها على الإطلاق.
مورينيو يسخر من جماهير يوفنتوس
عاد البرتغالي جوزيه مورينيو، مدرب روما الإيطالي، مرة أخرى لاستفزاز جماهير يوفنتوس، من خلال إظهار ثلاثة أصابع لهم، لتذكيرهم بالثلاثية التي فاز بها مع إنتر ميلان
اسم المستخدم: كلمة المرور:
رئيس الوزراء يعزي بوفاة المناضل الكبير عبدالله صالح البار
[12/02/2018 05:42]
عدن- سبأنت
بعث رئيس مجلس الوزراء الدكتور أحمد عبيد بن دغر،اليوم، برقية عزاء ومواساة في وفاة نائب رئيس مجلس الشورى، المناضل الوطني الكبير عبد الله صالح البار الذي وافاه الأجل اليوم بمدينة المكلا محافظة حضرموت، بعد حياة زاخرة بالعطاء والنضال الوطني.

وأكد أن الوطن قد خسر برحيله أحد أبرز قياداته النضالية التي ساهمت مع كوكبة من المناضلين الشرفاء في صنع الاستقلال المجيد، والدفاع عن الثورة والجمهورية والوحدة، وعلما سياسيا وفكريا ترك بصمات واضحة خلال مسيرته الثرية على المستوى النضالي والتعليمي والحزبي والسياسي، ورجلا مخلصا وفيا لوطنه ومجتمعه.

وأشاد رئيس الوزراء، في برقية العزاء الموجهة إلى نجل الفقيد صالح عبد الله صالح البار، وإخوانه وكافة أسرة آل البار، بأدوار وإسهامات الفقيد النضالية والبطولية على طريق الاستقلال الوطني وما تلاها، وما جسده من نموذجاً يحتذى به في الصدق والاخلاص وحب الوطن والاستعداد الدائم للبذل والتضحية، وخدمة قضايا الشعب اليمني.

وقال الدكتور بن دغر: " لقد عاش والدكم حياة المناضل الكبير في مرحل حياته السياسية المختلفة، طالباً وأستاذاً متقدماً في فكره وفي موقفه من قضايا وطنه، وعاش قياديا بارزا في الجبهة القومية قبل الاستقلال، وكان قائدا ورئيسا لفرع الجبهة في حضرموت. ثم محافظا لها، ومقولها السياسي الأول، وعضوا بالمكتب السياسي للتنظيم السياسي للجبهة القومية، وأميناً عاماً مساعداً للمؤتمر الشعبي، قبل أن يتقلد منصبه الأخير البارز في مجلس الشورى".

وأضاف: " ان الفقيد كان رجلاً بحجم الوطن، سلوكاً، وفكراً وممارسة، وتاريخا نضاليا لا يتوفر إلا للكبار الذين خاضوا مرحلة التحرير والاستقلال وبناء الدولة، لقد منحه هذا التاريخ المجيد مكانة خاصة في علاقته بالناس، وعلاقة الناس به، طيبا، سمحا، كريما، شهما، وشجاعا في كل المنعطفات، محبا لوطنه وشعبه، وأهله، ووفيا لتراثه".

ولفت الى ان البصمات المؤثرة والسيرة العطرة لفقيد الوطن عبدالله صالح البار، في جميع المسؤوليات في العمل الوطني ابتداء من العمل النضالي وفي المجال التربوي والتعليمي، والمناصب التي تقلدها واخرها نائبا لرئيس مجلس الشورى، ستظل نبراسا للاجيال اليمنية في الحاضر والمستقبل، قائلاً: " نم قرير العين أبا صالح نعاهدكم بالوفاء لنجهكم في الدفاع عن الثورة والجمهورية والوحدة".

وعبر رئيس الوزراء في ختام البرقية، عن احر التعازي وصادق المواساة للوطن عامة ولاسرة الفقيد الراحل خاصة بهذا المصاب الجلل، سائلا الله العلي القدير ان يتغمده بواسع الرحمة والمغفرة ويسكنه فسيح جناته، وان يلهم اهله وذويه وكل محبيه الصبر والسلوان.


رئيس الوزراء يعقد اجتماع مع سفراء الدول الخمس دائمة العضوية لمناقشة مستجدات الاوضاع
نائب رئيس الجمهورية يجري اتصالاً هاتفياً بمحافظ محافظة شبوة
مصرع واصابة عدد من عناصر ميليشيا الحوثي بنيران الجيش الوطني بمأرب
وزير الخارجية يحذر من الدور الإيراني الخبيث والمزعزع لاستقرار اليمن
مجلي تبحث مع حرس الحدود البولندي أوضاع اليمنيين العالقين في الحدود مع بيلاروسيا
‏الارياني يحذر من تصعيد مليشيا الحوثي لعمليات تجنيد الاطفال مع ارتفاع خسائرها البشرية بجبهات مأرب
رئيس الوزراء يدعو المنظمات الأممية والدولية لمساندة جهود الحكومة لإغاثة وانقاذ النازحين والمدنيين في مارب
انتخاب اليمن عضو في المكتب التنفيذي لمجلس وزراء النقل العرب
الجيش يكبّد المليشيا الحوثية خسائر كبيرة جنوب مأرب
وزارة الصناعة والتجارة تعقد لقاء تشاوري مع كبار المستوردين والتجار بعدن
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا