رئيس الوزراء يؤكد دعم الحكومة لقيادة محافظة ابين للقيام بواجباتها
أكد رئيس الوزراء الدكتور معين عبدالملك، دعم الحكومة الكامل وبتوجيهات من فخامة رئيس الجمهورية لقيادة السلطة المحلية والتنفيذية بمحافظة أبين للقيام بواجباتها ومسؤولياتها في هذه الظروف الاستثنائية، بما ينعكس ايجابا على مستوى حياة ومعيشة المواطنين.
مقتل شرطي امريكي في هجوم على بعد أمتار قليلة من مبنى البنتاغون
أعلنت شرطة وزارة الدفاع الأمريكية (البنتاغون)، اليوم، عن مقتل أحد عناصرها في هجوم على بُعد أمتار قليلة من مبنى الوزارة التي وُضعت لفترة وجيزة في حال تأهب قصوى.
الخام الأمريكي يهبط لليوم الثالث على التوالي وسط مخاوف بشأن تفشي سلالة (دلتا)
انخفضت أسعار الخام الأمريكي، اليوم الاربعاء، لليوم الثالث على التوالي، بينما لم يطرأ تغير يُذكر على العقود الآجلة لخام برنت مع تنامي المخاوف من أن يقود الانتشار المتزايد للسلالة دلتا من فيروس كورونا في كبرى الدول المستهلكة إلى خفض الطلب على الوقود.
أولمبياد طوكيو: البرازيل إلى النهائي على حساب المكسيك
تأهل المنتخب البرازيلي حامل اللقب إلى النهائي الثالث له على التوالي في منافسات كرة القدم الأولمبية، بتغلبه في نصف النهائي على المكسيك بركلات الترجيح (4-1) بعد انتهاء الوقتين الأصلي والإضافي بالتعادل السلبي في العاصمة طوكيو.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
علماء اليمن يدعون الأحزاب والمنظمات وأبناء الشعب للإلتفاف حول الشرعية لإستكمال إسقاط الإنقلاب
[08/02/2018 06:39]

مأرب - سبأنت :
دعا علماء ودعاة اليمن، الأحزاب السياسية ومنظمات المجتمع المدني والقيادات المجتمعية وسائر أبناء الشعب اليمني إلى الالتفاف حول الشرعية لاستكمال إسقاط إنقلاب ميليشيا الحوثي وبناء الدولة الحديثة القائمة على الدستور والقانون وفق الشريعة الإسلامية والمواثيق الدولية العادلة.

وأكدوا في البيان الصادر عن المؤتمر الذي عقد اليوم في محافظة مأرب، على وجوب الاصطفاف الوطني خلف الشرعية وتحذيرهم من كل الكيانات والمليشيات الخارجة عنها والمتمردة على قراراتها والساعية لتمزيق البلد مهما كانت مسمياتها  .. مشددين على ضرورة رصّ الصفوف وجمع الكلمة والاعتصام بحبل الله تعالى ، والابتعاد عن المشاريع الضيّقة والأفكار الهدّامة والعصبيات المناطقية والطائفية، وتجنب كل ما يفضي إلى الخلاف والتنازع .

كما أكد البيان تجريم المشاركين لما تمارسه المليشيات الحوثية من انتهاكات، وتحمّيلهم كامل المسؤولية فيما آلت إليه البلاد من أوضاع مأساوية .. لافتين إلى حرمة القتال مع ميليشيا الحوثي ومساندته في عدوانه على أبناء الشعب اليمني بأي نوع من أنواع المساندة.

وجرّم البيان اغتيال العلماء والخطباء والدعاة والعسكريين والإعلاميين وكافة الأبرياء باعتبارها دماء معصومة .. داعياً الدولة إلى حمايتهم والتحقيق في الجرائم السابقة.

كما دعا البيان الحكومة إلى القيام بواجباتها الشرعية والدستورية في استعادة مؤسسات الدولة وأسلحة الجيش المغتصبة، ودعم جبهات القتال القائمة وبسط نفوذ الدولة في المناطق المحررة ، وتقديم كافة الخدمات اللازمة واستكمال تحرير كامل الوطن وتحقيق مطالب الشعب اليمني والتنسيق مع التحالف العربي والمجتمع الدولي لسرعة إعمار ما دمرته الحرب .. مثمناً جهود المملكة العربية السعودية والتحالف المبذولة في هذا الجانب ودعمه للشرعية والشعب اليمني الذي جاء استجابة لنداء الشرعية ونتيجة الانقلاب المشؤوم .

كما ثمن البيان عالياً التضحيات والبطولات التي يسطرها الجيش الوطني والمقاومة الشعبية المرابطين في كافة الجبهات في سبيل الله حمايةً للوطن والمكتسبات في ظل هذه الظروف القاسية .. مؤكداً على وجوب العمل الجاد على مقاومة التدخل الإيراني ، في اليمن والمنطقة الذي تسبب في كل ما حصل ولا يزال، والعمل على إرساء فكرٍ وسطيٍ جامعٍ نابعٍ من نصوص الكتاب والسنة رافضاً للتطرف والغلو مراعياً عادات وأعراف البلد بما يحقق التوافق بين كل أبناء اليمن.

وأكد البيان رفض المشاركين لكل المحاولات الرامية لتغيير المناهج التعليمية والتشكيك في الثوابت العقدية .. داعياً كافة المنابر الدعوية والمؤسسات التعليمية والإعلامية وكل أبناء الشعب اليمني إلى التصدي لذلك وتفعيل ميثاق العمل الدعوي بين علماء ودعاة اليمن وتجسيده في ارض الواقع .

وأعرب البيان عن إدانة المشاركين للقرار الظالم الذي يهدف إلى تغيير هوية المسجد الأقصى .. مؤكداً على أنّ فلسطين وعاصمتها القدس الشريف جزءٌ لا يتجزأ من الأمة العربية والإسلامية وأنّ القضية الفلسطينية هي قضية المسلمين الأولى .

واستعرض المؤتمر الذي شارك فيه وزارة الأوقاف والإرشاد وهيئة علماء اليمن وبرنامج التواصل مع علماء اليمن ودائرة التوجيه المعنوي بالقوات المسلحة، ما آلت إليه الأوضاع المأساوية في عموم اليمن بسبب الانقلاب الظالم المشؤوم على الشرعية الدستورية والثوابت الوطنية وتنكره للواجبات الشرعية والحقوق المرعية .


رئيس الوزراء يؤكد دعم الحكومة لقيادة محافظة ابين للقيام بواجباتها
اللواء جبران يشيد بالمعنويات القتالية العالية التي يتمتع بها افراد وضباط المنطقة السابعة
الارياني: هجمات إيران على ناقلات النفط والسفن تؤكد أنه نظام إرهابي مارق
وزير الخارجية يبحث مع السفير الاسباني سبل تعزيز وتطوير العلاقات الثنائية
هشلة وباسردة يدشنان امتحانات الفصل الثاني بكلية التربية في شبوة
البركاني والبحسني يطلعان على التجهيزات النهائية لبدء تشغيل مصنع شركة حضرموت للطوب الأحمر
محافظ حضرموت يشيد بانضباط الكتيبة الخاصة
البنك المركزي يقر لائحة جديدة لتنظيم أعمال الصرافة في عموم محافظات الجمهورية
مناقشة اعادة تطبيع الاوضاع في مديرية رحبة بمأرب بعد تحريريها من المليشيات الحوثية
التوقيع على اتفاقيتين لتحسين الإنتاج الزراعي وتوفير الحماية البيئية للمجتمع بحضرموت
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا