تواصل حملة الرش اليرقي الرذاذي والتوعية المجتمعية وإزالة نواقل الحميات في لحج
تواصلت لليوم الثاني على التوالي، بمديرية الحَوطَة بمحافظة لحج، اليوم، حملة الرَّش اليرقي الرذاذي، والتوعية المجتمعية، وإزالة مصادر التوالد لنواقل مَرَضَي الملاريا والضَّنَك، التي ينفِّذها البرنامج الوطني لمكافحة الملاريا بوزارة الصحة العامة والسكان، بدعم من منظمة الصحة العالمية.
الجامعة العربية تشدد على ضرورة تكاتف الجهود للنهوض بالشراكة العربية - الإفريقية نحو آفاق أوسع
شددت جامعة الدول العربية، على ضرورة تكاتف الجهود للنهوض بالشراكة العربية - الإفريقية نحو آفاق أوسع والاستفادة من الموارد الطبيعية والبشرية الكامنة في المنطقتين العربية والإفريقية.
بورصة الكويت تغلق تعاملاتها على انخفاض مؤشرها العام 5.45 نقطة
أغلقت بورصة الكويت تعاملاتها، اليوم الأحد، على انخفاض مؤشرها العام 5.45 نقطة ليبلغ مستوى 7129.22 نقطة بنسبة انخفاض بلغت 0.08 بالمائة.
الأهلي المصري يتوج بطلًا لأبطال إفريقيا للمرة الـ12 على حساب الترجي التونسي
توج النادي الأهلي المصري بلقب دوري أبطال أفريقيا لكرة القدم للمرة الثانية عشرة في تاريخه بعد فوزه على الترجي التونسي بهدف دون رد في المباراة التي جمعتهما علي ملعب القاهرة الدولي ضمن إياب نهائي المسابقة القارية.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
اللجنة العليا للاغاثة: مهمتنا التنسيق ولا صحة للاكاذيب حول تسرب اي كميات إغاثية الى الأسواق
[30/05/2015 04:08]
صنعاء-سبأنت

أوضح مصدر مسئول في اللجنة العليا للاغاثة ان عمل اللجنة في الأساس هو تنسيق العملية الاغاثية وليس استلام المواد او الأموال ولا القيام بالتوزيع .

وقال المصدر في تصريح لوكالة الأنباء اليمنية "سبأ" ان مهمة اللجنة تنسيق الأمور الإدارية ومتابعة إصدار التصاريح للسفن من اجل المرور الامن وتتولى المنظمات الدولية والجمعيات الإنسانية عملية الحصول على التمويل والمواد والتنسيق المباشر للتوزيع وبالتالي لا يمكن للجنة أو أي من أعضائها توجيه او تحويل المواد الاغاثية الى اي جهة او دولة.

وأكد المصدر ان اللجنة التي يرأسها دولة نائب رئيس الجمهورية رئيس مجلس الوزراء المهندس خالد محفوظ بحاح لم تفتح اي حسابات بنكية ،وتعمل مع المؤسسات الدولية بتنسيق كامل وشفافية كاملة ،ولهذا لا صحة لأي أخبار نشرتها مواقع صحفية معظمها تدار من قوى إعلامية تابعة لمليشيات التمرد التابعة ل صالح والحوثي ودأبت على نشر أكاذيب عدة لتشويه اللجنة وعملها وأعضائها من الوزراء .

وأشار المصدر الى ان أخر تلك الأكاذيب ان كمية من مواد الإغاثة تم بيعها عبر جيبوتي لأسواق افريقية وتم فبركت الخبر بصور قديمة ومفبركة كأسوأ ما تكون عليه عمليات التزييف والافتراء والتي تهدف الى الإساءة الى الرموز الوطنية والى الدول الشقيقة التي قامت بالإغاثة والإشراف على نقلها وتوزيعها .

وأهاب المصدر بالمواقع الصحفية تحري الدقة والموضوعية ولا تقع ضحية لحملة من الميليشيات التي لا تنفك تسئ الى شعبنا اليمني ابتداء من قتله وحصاره والمتاجرة بقوته وانتهاء بالإساءة لرموزه الوطنية ولعلاقاته مع الأشقاء .

وقال المصدر المسئول في لجنة الإغاثة ان اللجنة تعمل مع الجهات الدولية بوضوح وجدية ولا تقوم هي بالدور المباشر من استلام وتسليم للمواد الاغاثية بل ترفع تقارير الاحتياجات وتدعو المنظمات والدول على تقديم العون المباشر عبر الأمم المتحدة أو المنظمات الدولية او الجمعيات الخيرية .

واشار أننا نوضح هذه الحقائق الى شعبنا اليمني ونؤكد على المتابعة القانونية لكل موقع صحفي تعمد الافتراء وتزييف الحقيقة، وان اللجنة تهيب بالزملاء الإعلاميين ان لا ينزلقوا الى مستنقع الأكاذيب الذي تذهب له مواقع مهمتها الافتراء وتزييف الحقائق لا أكثر .


اللواء الزبيدي يبحث مع سفيرة فرنسا مستجدات الوضع الإنساني وعملية السلام
اللواء الزُبيدي يشدد على ضرورة اضطلاع الحكومة بمسؤولياتها في انتشال الوضع الاقتصادي والخدمي
العرادة يفتتح المؤتمر الطبي الأول ويعلن عن إنشاء مدينة طبية وبناء كلية طب ومستشفى جامعي بمأرب
استشهاد وإصابة 4 مدنيين بانفجار لغم حوثي غربي تعز
رئيس مجلس القيادة يهنئ ملك الاردن بذكرى استقلال بلده الشقيق
وزارتا الاوقاف والنقل تحملان المليشيات الحوثية عرقلة سفر الحجاج جواً من صنعاء
رئيس مجلس القيادة يهنئ بذكرى استقلال ارتيريا
رئيس مجلس القيادة يتلقى برقية تهنئة من الرئيس الكوري بمناسبة العيد الوطني ٢٢ مايو
منظمة العفو الدولية تطالب مليشيات الحوثي بسرعة الإفراج عن خمسة من البهائيين
اليمن يرحب بقرار حكومة استراليا تصنيف مليشيا الحوثي منظمة إرهابية
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا