رئيس الوزراء يشيد بجهود قيادة السلطة المحلية بمحافظة المهرة
أشاد رئيس الوزراء الدكتور معين عبدالملك، بجهود قيادة  السلطة المحلية بمحافظة المهرة لتعزيز الأمن والاستقرار وتلبية احتياجات المواطنين، والحفاظ على المكاسب التنموية.
فرنسا تعلن رفع القيود التدريجية لمكافحة كورونا ابتداء من 2 فبراير القادم
اعلن رئيس الوزراء الفرنسي جان كاستكس، إنه سيتم رفع القيود الرامية لمكافحة تفشي فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19) في البلاد ابتداء من 2 فبراير القادم، أي بعد تسعة أيام على بدء اعتماد شهادة التلقيح التي تُتيح لحاملها إمكانية الدخول إلى المطاعم والمقاهي ووسائل النقل العام وأماكن الترفيه.
"بيتكوين" تسجل تراجعاً حاداً منذ أغسطس الماضي
سجلت سعر عملة "بيتكوين" تراجعاً حاداً، اليوم، أقل من 40 ألف دولار، وهو أدنى سعر وصل له منذ أغسطس الماضي وذلك بعد أن اقترح البنك المركزي الروسي فرض حظر على استخدام العملات المشفرة وتعدينها.
ريال مدريد يواجه اتلتيك بيلباو في ربع نهائي كأس ملك إسبانيا
أسفرت قرعة دور الثمانية من مسابقة كأس ملك إسبانيا لكرة القدم، عن مواجهة ريال مدريد امام أتلتيك بيلباو، وريال سوسييداد امام ريال بيتيس، وفالنسيا امام قادش، ورايو فاليكانو امام ريال مايوركا.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
السفير اليماني يشيد بالجهود الدولية لحماية الاثار اليمنية من عبث المليشيا
[02/02/2018 10:03]
نيويورك- سبأنت
أشاد مندوب بلادنا الدائم لدى الأمم المتحدة السفير خالد اليماني ،بالجهود الدولية لحماية الآثار اليمنية ووقف العبث الذي تمارسه المليشيا الحوثية الإيرانية في الاتجار عبر السوق السوداء بتراث الشعب اليمني وحضارته.

واكد السفير اليماني خلال مشاركته في إطلاق القائمة الحمراء للآثار اليمنية المعرضة للسرقة و البيع في السوق السوداء للآثار التي عقدت في متحف الميتروبوليتان في نيويورك بمشاركة المنظمة الدولية للمتاحف ووزارة الخارجية الأمريكية،أن اليمن السعيد ملتقى الحضارات والتواصل سيعود و يظل سعيداً رغم المعاناة و الألم الذي يعيشه اليوم.

و اطلع السفير اليماني الحضور على القطع الاثرية للحضارة اليمنية وكيف تعبث بها العصابات الحوثية عبر استخدام المواقع الأثرية لخزن الأسلحة الى جانب المدارس والمستشفيات لمعرفتها بان هذه المواقع الحيوية موضوعة ضمن قائمة عدم الاستهداف من قبل تحالف استعادة الشرعية في اليمن بقيادة المملكة العربية السعودية..لافتاً الى ان المليشيا تقوم بالمتاجرة بالقطع الأثرية في السوق السوداء.

وأشار السفير اليماني الى توصية ستصدر عن مجلس الامن ولجنة العقوبات الخاصة باليمن والتي تحث منظمة اليونسكو لاصدار بيان لكافة المزادات الاثرية والمتاحف الدولية للتحذير من خطورة بيع الاثار اليمنية واتخاذ الاجراءات اللازمة لضمان الا توفر الموارد الممكن تحصيلها من عمليات متصلة ببيع التراث الثقافي اليمني لتمويل الجماعات المسلحة.

من جانبها أكدت مساعدة وكيل وزارة الخارجية الامريكية للشؤون التعليمية والثقافية السفيرة جينيفر جلات ،أن اليمن الموحد و المستقر لن يخفف من معاناة اليمنيين فحسب بل سيحافظ على آثارهم العريقة للأجيال القادمة التي ستفخر بها..مشددة على ضرورة الحفاظ على حماية الآثار اليمنية و المحافظة عليها من التهريب و السرقة في ظل الظروف الراهنة التي يمر بها اليمن وخلق وعي عام لدى المجتمع الدولي بضرورة حماية الارث الثقافي اليمني الذي يتعرض للبيع في الاسواق السوداء للآثار ويعود ريعه لصالح المجموعات المسلحة.

واكد مدير متحف الميتروبوليتان الدكتور دانيال وأيز،استعداد المتحف النيويوركي الشهير على مستوى العالم ،تقديم الخبرات والتأهيل للحفاظ على الاثار اليمنية.


شرطة السير تصدر تعميماً حول مشروع أرقام وكروت تراخيص المركبات
شرطة مأرب تستعرض الإنجازات والنجاحات الأمنية خلال العام 2021
وزير الخارجية يلتقي المبعوث الامريكي والقائم باعمال السفارة الامريكية لدى بلادنا
571 مليار ريال إيرادات الجمارك خلال عام 2021
القصيبي: مهارات الحوثيين في صناعة الألغام تتطور بشكل بالغ الخطورة
استشهاد وإصابة 4 طلاب بقصف طائرات مسيرة للمليشيات استهدفت مدرسة غرب تعز
الفريق المشترك لتقييم الحوادث في اليمن يفند عدد من الادعاءات التي تقدمت بها جهات أممية ومنظمات عالمية
تقرير حقوقي يكشف ارتكاب المليشيات الحوثية اكثر من 36 الف انتهاك بالجوف خلال العام 2021م
وزارة الداخلية: الاجهزة الأمنية لن تتهاون مع كل من يحاول المساس بأمن المجتمع واستقراره
انطلاق اللقاء التشاوري حول التعليم الإلكتروني بالمكلا
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا