رئيس مجلس القيادة يؤكد التزام المجلس بخيار السلام وفقا لمرجعياته الوطنية والاقليمية والدولية
استقبل فخامة الرئيس الدكتور رشاد محمد العليمي، رئيس مجلس القيادة الرئاسي اليوم الثلاثاء المبعوث الخاص للأمم المتحدة هانس غروندبرغ.
كوريا الجنوبية والولايات المتحدة تجريان تدريبات فضائية مشتركة ضد تهديدات بيونغ يانغ
اعلنت القوات الجوية الكورية، ان كوريا الجنوبية والولايات المتحدة، اجرت مناورات فضائية مشتركة لصد هجمات التشويش التي يقوم بها نظام تحديد المواقع العالمي (GPS) لكوريا الشمالية وغيرها من التهديدات الفضائية.
ارتفاع اسعار النفط بعد انخفاض غير متوقع في مخزونات الخام الأميركية
ارتفعت أسعار النفط في التعاملات المبكرة، اليوم الأربعاء، لتواصل مكاسبها في الجلسة السابقة بعد أن أظهرت بيانات الصناعة انخفاضاً مفاجئاً في مخزونات الخام الأميركية الأسبوع الماضي.
كأس إيطاليا.. يوفنتوس يتأهل إلى النهائي رغم خسارته من لاتسيو
تأهل فريق يوفنتوس إلى المباراة النهائية من مسابقة كأس إيطاليا في كرة القدم، على الرغم من خسارته أمام مضيفه لاتسيو بهدفين مقابل هدف في المباراة التي جرت بينهما على ملعب "الأوليمبيكو" بالعاصمة روما في إياب الدور نصف النهائي.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
محطة البحوث الزراعية بمأرب تطلق اربعة اصناف محسنة من بذور القمح
[31/01/2018 04:01]
مأرب- سبأنت
اطلقت محطة البحوث الزراعية للهضبة الشرقية(مأرب- الجوف)،اليوم،أربعة اصناف من بذور القمح المحسن بمزارع محطة البحوث واكثارها وبدء توزيعها على المزارعين في المحافظتين من اجل تعزيز الأمن الغذائي.

جاء ذلك خلال اليوم الحقلي الذي نظمته محطة البحوث الزراعية بالتعاون مع مكتب الزراعة والرعي والارشاد الزراعي بمأرب، للأصناف المحسنة والمزروعة بمزرعة البحوث للموسم الزراعي 2017م- 2018م.

ويهدف اليوم الحقلي الذي حضره وكيل محافظة مأرب للشئون الادارية عبدالله احمد الباكري، الى تعريف المزارعين والمهتمين بالشأن الزراعي، بنتائج الانشطة البحثية التي توصل اليها الباحثون في المحطة من الانشطة المنفذة خلال الموسم الزراعي الجاري على مختلف المحاصيل والبذور، واطلاق الاصناف المختبرة والبذور التي تم اكثارها من المحاصيل الزراعية.

وطلع الوكيل الباكري على مختلف الحقول البحثية التابعة لمحطة البحوث ،واستمع من مدير عام المحطة قائد ابو اصبع الى شرح عن طبيعة عمل المحطة البحثي والتقنيات البحثية المستخدمة الى جانب المختبرات والمعامل التابعة للمحطة والية عملها وطرق تخزين البذور المحسنة والتي جرى اكثارها واطلاقها.

واستعرض ابو اصبع ما قامت به هيشة البحوث خلال الموسم الزراعي الحالي من انشطة بحثية والتي شملت 14 نشاطا على بذور ومحاصيل زراعية منها سبعة انشطة في الحقول البحثية للمحطة وسبعة اخرى في مزارع المواطنين بهدف تأكيد نتائج الاختبارات ونشر الوعي والمعرفة لدى المزارعين.

كما تطرق مدير عام محطة البحوث الى التنسيق والتعاون بهدف التكامل مع مكتب الزراعة والرعي وادارة الارشاد الزراعي بالمحافظة واهمية هذا التنسيق خاصة في ظل غياب المؤسسة العامة لاكثار البذور التي كانت تزود المزارعين بالبذور المحسنة المختبرة والتي تم اكثارها من قبل المحطة.. لافتا الى اثر هذا التنسيق التكاملي في الارتقاء بالقطاع الزراعي بالمحافظة وتوفير الامن الغذائي خاصة في ظل الاوضاع الاستثنائية التي تعيشها اليمن بسبب الحرب التي تقوم بها مليشيات الانقلاب الحوثي الايرانية والتي جعلت اليمن ضمن الدول التي تعاني من جائحة المجاعة وانعدام الامن الغذائي.

من جانبه قدم المدير الفني في المحطة المهندس عبدالناصر سلطان شرحا للوكيل الباكري اشار فيه الى ان البرنامج البحثي للموسم الحالي لمحطة البحوث عكس اهتمامات واولويات المزاعين المستخلصة من خلال اللقاءات المتعددة بهم.

ولفت المهندس عبدالناصر الى ان البرنامج تكون من اربعة مشاريع بحثية رئيسية تتضمن 14 نشاطا بحثيا شملت: مشروع حسين الانتاجية والنوعية للمحاصيل الحقلية، مشروع تحسين الانتاجية والنوعية للمحاصيل البستانية ، مشروع تحسين الانتاجية والنوعية للمحاصيل العلفية، ومشروع تحسين ادارة الموارد الطبيعية.

واكد وكيل المحافظة ان السلطة المحلية ستقدم كل ما يمكنها من دعم وتسهيلات للقطاع الزراعي سواء مكتب الزراعة او الارشاد الزراعي او محطة البحوث الزراعية بما يحقق الهدف المنشود في الارتقاء في القطاع الزراعي وزيادة المساحات المزروعة واعداد الحيازات الزراعية، خاصة ان القطاع الزراعي في المحافظة من القطاعات الواعدة والهامة ويوفر فرص استثمارية واعده في مختلف المجالات لرؤوس الاموال الراغبين في الاستثمار.



رئيس مجلس القيادة يؤكد التزام المجلس بخيار السلام وفقا لمرجعياته الوطنية والاقليمية والدولية
السعودية توافق على مذكرة التفاهم مع اللجنة الوطنية للطاقة الذرية في اليمن
رئيس الوزراء يشيد بالعلاقات اليمنية الصينية ويؤكد وجود آفاق واعدة للشراكة
رئيس الوزراء يشدد على توجيه التمويلات الدولية نحو مشاريع ذات طابع تنموي مستدام
رئاسة الجمهورية تنعي الشيخ الزنداني
رئيس الوزراء يستقبل في عدن نائب المبعوث الاممي الى اليمن
رئيس مجلس القيادة يستقبل سفير الولايات المتحدة الاميركية
وزارة التخطيط توقع إتفاقية مساعدة لخمس سنوات مع الوكالة الأمريكية للتنمية
مركز الإنذار المبكر بحضرموت: انحسار تدريجي للحالة الجوية الموسمية
البرلمان العربي يجدد دعمه للمساعي الهادفة لإيجاد حل سياسي للأزمة اليمنية وفقاً للمرجعيات الثلاث
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا