رئيس مجلس القيادة يحيي ابطال ملحمة التحرير في حضرموت
حيا فخامة الرئيس الدكتور رشاد محمد العليمي، رئيس مجلس القيادة الرئاسي، ابطال ملحمة تحرير ساحل حضرموت من التنظيمات الارهابية في 24 ابريل 2016، مجددا في مناسبة الذكرى الثامنة لتلك الملحمة، دعم جهود السلطة المحلية لجعل المناسبة رمزا للخير ومساعدة المنكوبين بالمتغيرات المناخية المستمرة.
الرئيس الاماراتي وملك البحرين يبحثان التطورات الإقليمية والدولية
بحث رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، اليوم، مع ملك البحرين صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة، العلاقات الأخوية بين البلدين الشقيقين وسبل تعزيزها وتطويرها بما يحقق المصالح المشتركة، والتطورات الإقليمية والدولية وتبادلا وجهات النظر حولها.
مؤشر الأسهم السعودية يغلق منخفضاً عند مستوى 12355.69 نقطة
أغلق مؤشر الأسهم السعودية الرئيسة، اليوم، منخفضاً 128.72 نقطة ليقفل عند مستوى 12355.69 نقطة, وبتداولات بلغت قيمتها 8.4 مليارات ريال.
كأس إيطاليا.. يوفنتوس يتأهل إلى النهائي رغم خسارته من لاتسيو
تأهل فريق يوفنتوس إلى المباراة النهائية من مسابقة كأس إيطاليا في كرة القدم، على الرغم من خسارته أمام مضيفه لاتسيو بهدفين مقابل هدف في المباراة التي جرت بينهما على ملعب "الأوليمبيكو" بالعاصمة روما في إياب الدور نصف النهائي.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
انعقاد ندوة ثقافية عن أهمية الإستعداد المبكر لمواجهة الكوارث بسيئون
[28/11/2015 11:24]
سيئون-سبأنت

عقدت اليوم بمدينة سيئون محافظة حضرموت ندوة ثقافية حول أهمية الاستعداد المبكر لمنظمات المجتمع المدني لمواجهة الكوارث والتي نظمها مجلس تنسيق منظمات المجتمع المدني بوادي حضرموت بالتنسيق والشراكة مع مؤسستي وادي حضرموت الخيرية والوسط للتنمية بمشاركة 60 من المشاركين من اعضاء المجلس المحلي وعقال الحارات والوجهاء والشخصيات الاجتماعية والنشطاء وممثلي منظمات المجتمع المدني.

وأشاد وكيل محافظة حضرموت لشئون الوادي والصحراء عصام الكثيري بالتجسيد الحقيقي من قبل الجهة المنظمة لهذه الفعالية للعمل التشاركي المنسق بين منظمات المجتمع المدني في القضايا التي تخدم المجتمع بصورة عامه ومنها مواجهة الكوارث .

ودعا القائمين على هذه الندوة الى صياغة رؤية عمل موحدة تحقق التكامل المنشود بين السلطة المحلية والأجهزة التنفيذية ومنظمات المجتمع المدني لتلبية احتياجات المجتمع ومعالجة المشكلات التي تبرز في سياق العمل اليومي .

من جانبه أوضح رئيس مجلس تنسيق منظمات المجتمع المدني بوادي حضرموت عبد الباسط باصويطين اهداف الندوة المتمثلة في تسخير الإمكانيات البشرية والفنية المتوفرة في كافة مناطق وادي حضرموت من اجل مواجهة الكوارث ومساعدة المتضررين منها وتقليل الآثار الناتجة عنها .

واشار الى أن مشاركة السلطة المحلية في وادي حضرموت في كافة الأنشطة والفعاليات المختلفة التي تنفذها منظمات المجتمع يؤكد ادراك السلطة بدور هذه المنظمات في مساندة خطط وبرامج السلطة والمساهمة في تلبية احتياجات المرافق والمؤسسات الخدمية ويعزز العلاقة التكاملية فيما بينهم من اجل خدمة المجتمع .

وجرى في جلسات الندوة التي أدارها عميد كلية المجتمع بسيئون الاستاذ المساعد عبد القادر حسين الكاف استعرض اربعة محاور الاول بعنوان اهمية التوعية الرشيدة المبكرة لتفادي اضرار الكوارث ، فيما تناول المحور الثاني مساندة المجتمع المحلي في عمليات الرصد المبكر لتحديد احتياجات التدخل.

واستعرض المحور الثالث دور منظمات المجتمع المدني في الاعداد والاستعداد للمساهمة في تجاوز اثار الكوارث ، وتطرق المحور الرابع الى سبل التكامل بين المجتمع المحلي ومنظمات المجتمع المدني .

حضر افتتاح الندوة وكيلي المحافظة المساعدين لشئون الوادي والصحراء المهندس هشام السعيدي وعبد الهادي التميمي ومدير عام مكتب وزارة الشئون الاجتماعية والعمل بالوادي والصحراء المهندس يعقوب عمر بايعقوب وعدد آخر من المسئولين والمهتمين .


رئيس مجلس القيادة يحيي ابطال ملحمة التحرير في حضرموت
السعودية توافق على مذكرة التفاهم مع اللجنة الوطنية للطاقة الذرية في اليمن
رئيس الوزراء يشيد بالعلاقات اليمنية الصينية ويؤكد وجود آفاق واعدة للشراكة
رئيس مجلس القيادة يؤكد التزام المجلس بخيار السلام وفقا لمرجعياته الوطنية والاقليمية والدولية
رئيس الوزراء يشدد على توجيه التمويلات الدولية نحو مشاريع ذات طابع تنموي مستدام
رئاسة الجمهورية تنعي الشيخ الزنداني
رئيس الوزراء يستقبل في عدن نائب المبعوث الاممي الى اليمن
رئيس مجلس القيادة يستقبل سفير الولايات المتحدة الاميركية
وزارة التخطيط توقع إتفاقية مساعدة لخمس سنوات مع الوكالة الأمريكية للتنمية
مركز الإنذار المبكر بحضرموت: انحسار تدريجي للحالة الجوية الموسمية
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا