رئيس مجلس القيادة يؤكد التزام المجلس بخيار السلام وفقا لمرجعياته الوطنية والاقليمية والدولية
استقبل فخامة الرئيس الدكتور رشاد محمد العليمي، رئيس مجلس القيادة الرئاسي اليوم الثلاثاء المبعوث الخاص للأمم المتحدة هانس غروندبرغ.
نزوح اكثر من ٥٠ الف اثيوبي بسبب المعارك في شمال البلاد
أعلنت الأمم المتحدة اليوم الثلاثاء، نزوح أكثر من 50 ألف شخص من منازلهم في شمال إثيوبيا بسبب المعارك في منطقة متنازع عليها.
الولايات المتحدة تدرس فرض عقوبات على بعض البنوك الصينية
قالت صحيفة وول ستريت جورنال، إن السلطات الأمريكية تعمل لصياغة عقوبات مالية ضد بعض البنوك الصينية من أجل إجبار بكين على قطع علاقاتها التجارية مع موسكو.
ريال مدريد يقترب من حسم "الليغا" بفوزه على برشلونة بثلاثية
تغلب ريال مدريد على ضيفة برشلونة بثلاثة اهداف مقابل هدفين في المباراة التي جمعتهما على ملعب سانتياجو برنابيو بالعاصمة الاسبانية مدريد، ضمن الجولة الثانية والثلاثين من المسابقة، ليقترب الريال من الفوز بدوري الدرجة الأولى الإسباني لكرة القدم.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
الرعيني: مشاريع وخطط حكومية لتنفيذ مخرجات الحوار والحفاظ على ما تم إنجازه
[24/01/2018 03:17]
عدن - سبأنت
أكد وزير الدولة لشؤون تنفيذ مخرجات الحوار الوطني ياسر الرعيني، أن الحكومة تعمل بكل جهودها لتلافي الانقطاع الذي سببه انقلاب 21 سبتمبر 2014م، فيما يتعلق بتنفيذ مخرجات الحوار الوطني، عبر مؤسسات الدولة المختلفة.

وأشار الوزير الرعيني في تصريح لوكالة الأنباء اليمنية (سبأ) بمناسبة الذكرى الرابعة لاتفاق اليمن الاتحادي وإعلان مخرجات الحوار الوطني الشامل، إلى أنه تم تحديد مجموعة من الاحتياجات العاجلة فيما يتعلق بتنفيذ مخرجات الحوار الوطني والتي سيتم استيعابها في خطط وبرامج مؤسسات الدولة لتنفيذها وفقاً لأولويات المرحلة.

وبين أن تلك الاحتياجات شملت مختلف المحاور السياسية والقانونية والتوعوية والتأهيل وبناء المؤسسات.

وأفاد بأن الأهداف الرئيسية من الخطط المعدة في هذا الجانب تركز على الحفاظ على ما تم إنجازه في تنفيذ مخرجات الحوار الوطني، ورفع وعي المجتمع بمخرجات الحوار الوطني ومسودة الدستور الجديد، والإسهام في تهيئة مؤسسات الدولة للانتقال إلى الشكل الاتحادي وفقاً لمخرجات الحوار الوطني، والعمل على تفعيل المؤسسات التي نشأت وفقاً لهذه لمخرجات.

ولفت إلى أن تلك الخطط هدفت أيضاً استئناف العمل على تنفيذ ضمانات تنفيذ مخرجات الحوار الوطني، والإعداد والتهيئة لإنجاز ما تبقى من استحقاقات المرحلة الانتقالية بعد إنهاء الانقلاب، وضمان استمرار وكسب الدعم السياسي الإقليمي والدولي لمخرجات الحوار الوطني، فضلاً عن تعزيز تماسك نسيج المجتمع والإسهام في تعزيز المصالحة الاجتماعية والسلم في المجتمعات المحلية وحماية الحقوق والحريات.

وتطرق الرعيني إلى الإعاقات التي أحدثها انقلاب 21 سبتمبر 2014م فيما يتعلق بتنفيذ مخرجات الحوار الوطني، وتعطيلها للمسار السياسي وتقويض مؤسسات الدولة، ونهب المال العام والخاص، بما فيه ما خصص للإيفاء بالتزامات بعض ما تضمنته وثيقة الحوار الوطني.. مؤكداً أن استعادة الدولة وإنهاء الانقلاب وما ترتب عليه، ضرورة ملحة لإنقاذ الوطن من جرائم هذه العصابة الإرهابية، والعمل على تنفيذ المشروع الوطني الذي تطلع إليه كل أبناء الوطن ببناء اليمن الاتحادي الجديد، والدولة المدنية الحديثة المنشودة.

وبحسب الوزير الرعيني يتضمن الاحتفاء بالذكرى الرابعة لاتفاق اليمن الاتحادي وإعلان مخرجات الحوار الوطني الشامل، إقامة عدد من الفعاليات التوعوية وحملة إعلامية موجهة في عدد من المحافظات.

تتضمن الفعاليات، حفلاً خطابياً، وندوات وورش عمل، إلى جانب حملة إعلامية مكثفة في مختلف وسائل الإعلام المقروءة والمرئية والمسموعة، ومواقع التواصل الاجتماعي لربط المجتمع بمخرجات الحوار الوطني، والتأكيد على أهمية تنفيذها باعتبارها الطريق الأمثل للعبور بالوطن إلى بر الأمان.


رئيس مجلس القيادة يؤكد التزام المجلس بخيار السلام وفقا لمرجعياته الوطنية والاقليمية والدولية
رئيس الوزراء يشيد بالعلاقات اليمنية الصينية ويؤكد وجود آفاق واعدة للشراكة
رئيس الوزراء يشدد على توجيه التمويلات الدولية نحو مشاريع ذات طابع تنموي مستدام
رئاسة الجمهورية تنعي الشيخ الزنداني
رئيس الوزراء يستقبل في عدن نائب المبعوث الاممي الى اليمن
رئيس مجلس القيادة يستقبل سفير الولايات المتحدة الاميركية
وزارة التخطيط توقع إتفاقية مساعدة لخمس سنوات مع الوكالة الأمريكية للتنمية
مركز الإنذار المبكر بحضرموت: انحسار تدريجي للحالة الجوية الموسمية
البرلمان العربي يجدد دعمه للمساعي الهادفة لإيجاد حل سياسي للأزمة اليمنية وفقاً للمرجعيات الثلاث
رئيس مجلس القيادة يعزي بوفاة الصحفي الكبير محمد المساح
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا