اليمن تشارك بالاجتماع الثالث للجنة الوزارية لشؤون التقييس لدول مجلس التعاون الخليجي
شاركت اليمن ممثلة بسفيرها لدى مملكة البحرين الدكتور علي الأحمدي، بأعمال الاجتماع الثالث للجنة الوزارية لشؤون التقييس لدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية والذي عقد اليوم في البحرين.
استدعاء وزيرين سابقين للاستجواب في انفجار مرفأ بيروت
قال مسؤول قضائي لبناني إن القاضي الذي يقود التحقيق في انفجار مرفأ بيروت الضخم العام الماضي جدد استدعائه لوزيرين سابقين للاستجواب.
البتكوين عند اعلى مستوياتها على الاطلاق
اقتربت أكبر عملة مشفرة في العالم من حيث القيمة السوقية "بتكوين"، في التعاملات الآسيوية، من أعلى مستوياتها على الإطلاق.
مورينيو يسخر من جماهير يوفنتوس
عاد البرتغالي جوزيه مورينيو، مدرب روما الإيطالي، مرة أخرى لاستفزاز جماهير يوفنتوس، من خلال إظهار ثلاثة أصابع لهم، لتذكيرهم بالثلاثية التي فاز بها مع إنتر ميلان
اسم المستخدم: كلمة المرور:
النائب العام ومحافظ حضرموت يفتتحان مقري المحكمة والنيابة الجزائية ومحكمة الإستئناف
[21/01/2018 10:32]
المكلا- سبأنت
افتتح النائب العام بالجمهورية القاضي الدكتور علي أحمد الأعوش ومحافظ محافظة حضرموت قائد المنطقة العسكرية الثانية اللواء الركن فرج سالمين البحسني،اليوم، بمدينة المكلا مقري المحكمة والنيابة الجزائية المتخصصة ومحكمة استئناف محافظة حضرموت ووضعا حجر الأساس لمشروع مبنى نيابة استئناف المكلا – حضرموت.

وأكد النائب العام، أن الأمن والعدل هما أساسا الاستقرار وأن القضاء في حضرموت قد دارت عجلته إلى الأمام وعلى القضاة وأعضاء النيابة التسريع في البت في القضايا المنظورة أمامهم والفصل في القضايا التي على ذمتها وإعطائها الاهتمام الكافي بما يكفل الحقوق القانونية التي كفلها الدستور والقانون..معبراً عن شكره للقيادة السياسية ممثلة برئيس الجمهورية على اهتمامه بملف القضاء وإعادة تفعليه عقب ماتعرض له من توقف خلال السنوات الماضية..مشيداً بالإسهامات الفاعلة لوزير العدل في إعادة تأهيل المقرات القضائية في حضرموت.

وثمن الاعوش جهود قيادة السلطة المحلية بمحافظة حضرموت في تقديم التسهيلات والدعم اللازم للسلطة القضائية في حضرموت إدراكاً منها بأهمية الدور الذي تلعبه في ترسيخ الاستقرار والحفاظ على مكتسبات الأمن التي تحققت بالمحافظة.

بدوره أكد محافظ حضرموت بأن افتتاح مقرات المحاكم والنيابات سيعطي دافعاً وحافزاً قوياً لإعادة عجلة العمل القضائي للقضاء بالمحافظة وسيسرّع في البت في مختلف قضايا المتهمين بكافة أنواعها, شاكراً كل الجهات التي ساهمت في إعادة تفعيل عمل القضاء وتذليل كافة الصعوبات العوائق التي اعترضت استمرارية سابقاً.

وطاف النائب العام ومحافظ حضرموت بمقرات المحكمتين في المجمع القضائي متعرفين على المكاتب والشعب والإدارات المختلفة ومستوى الانضباط الوظيفي, ليختتما جولتهما بحضور جلسة محاكمة لعدد من المتهمين.

رافقهما خلال الافتتاح والزيارة رئيس محكمة استئناف حضرموت القاضي هاشم عبداللاه الجفري ورئيس نيابة استئناف المكلا القاضي سالم عبدون وعدد من المسؤولين في الجهاز القضائي.


رئيس الوزراء يعقد اجتماع مع سفراء الدول الخمس دائمة العضوية لمناقشة مستجدات الاوضاع
نائب رئيس الجمهورية يجري اتصالاً هاتفياً بمحافظ محافظة شبوة
مصرع واصابة عدد من عناصر ميليشيا الحوثي بنيران الجيش الوطني بمأرب
وزير الخارجية يحذر من الدور الإيراني الخبيث والمزعزع لاستقرار اليمن
مجلي تبحث مع حرس الحدود البولندي أوضاع اليمنيين العالقين في الحدود مع بيلاروسيا
‏الارياني يحذر من تصعيد مليشيا الحوثي لعمليات تجنيد الاطفال مع ارتفاع خسائرها البشرية بجبهات مأرب
رئيس الوزراء يدعو المنظمات الأممية والدولية لمساندة جهود الحكومة لإغاثة وانقاذ النازحين والمدنيين في مارب
انتخاب اليمن عضو في المكتب التنفيذي لمجلس وزراء النقل العرب
الجيش يكبّد المليشيا الحوثية خسائر كبيرة جنوب مأرب
وزارة الصناعة والتجارة تعقد لقاء تشاوري مع كبار المستوردين والتجار بعدن
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا