البحسني يؤكد نجاح اهداف مشروع التمرين العسكري لقوات النخبة الحضرمية وأمن ساحل حضرموت
أكد عضو مجلس القيادة الرئاسي اللواء الركن فرج البحسني، أن الأهداف التي وضِعت لمشروع التمرين العسكري، بتحويل وحدات المنطقة العسكرية الثانية وقوات الأمن والشرطة بساحل حضرموت، إلى الاستعداد القتالي الكامل، حققت نجاحاً كبيراً ونال إعجاب وإشادة القيادة السياسية.
ارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة إلى 34,356 شهيدا و 77368 جريحا
ارتفعت حصيلة العدوان الإسرائيلي المتواصل على قطاع غزة منذ السابع من أكتوبر الماضي، إلى 34,356 شهيدًا و 77368 جريحاً غالبيتهم من النساء والاطفال.
أمين عام (أوبك): تزايد الطلب العالمي على الطاقة تعني أن البدائل لا يمكن أن تحل محل النفط
قال الأمين العام لمنظمة البلدان المصدرة للنفط (أوبك) هيثم الغيص "إن الوتيرة التي يتزايد بها الطلب العالمي على الطاقة تعني أن البدائل لا يمكن أن تحل محل النفط بالحجم المطلوب".
الهلال يتغلب على ضيفه الفتح بثلاثية ويواصل صدارته للدوري السعودي
حقق الهلال السعودي فوزاً كبيراً على ضيفه الفتح بثلاثة اهداف مقابل هدف ليواصل صدارته لترتيب الدوري السعودي للمحترفين لكرة القدم "دوري روشن" ضمن منافسات الجولة الـ 29.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
نائب وزير التخطيط يوقع أربعة اتفاقيات مع مؤسسات ومنظمات دولية
[17/01/2018 02:39]

عدن ـ سبأنت

وقع نائب وزير التخطيط والتعاون الدولي الدكتور نزار باصهيب، اليوم، في العاصمة المؤقتة عدن، أربعة اتفاقيات أساسية مع أربع مؤسسات ومنظمات دولية عاملة في عدد من المجالات المختلفة.

حيث وقع باصهيب مع ممثل مؤسسة وقف الواقفين الجنوب أفريقية أحمد النهاري، وممثل منظمة هيومن أبيل البريطانية ريمان سليم، وممثل منظمة البحث عن أرضية مشتركة الأمريكية في اليمن شوقي عباس والمدير القُطري لمنظمة الإغاثة الدولية الأمريكية راماه نسراج.

وتفضي الاتفاقيات الموقعة على ممارسة تلك المؤسسات والمنظمات أنشطتها وفقاً لمجالاتها واختصاصاتها على النحو التالي، مؤسسة وقف الواقفين تقديم الدعم للمراكز الاجتماعية وتنفيذ برامج الإغاثة وتقديم المساعدات الإنسانية ودعم المشاريع الصحية ومشاريع المياه النظيفة، ومنظمة هيومن أبيل العمل في مجالات الصحة والتغذية والأمن الغذائي والمأوى ومساعدة المستضعفين والمياه والإصحاح البيئي ودعم الأيتام.

كما شملت الاتفاقيات الموقعة مع المؤسسات والمنظمات، منظمة البحث عن أرضية مشتركة أمريكية العاملة في مجالات الصحة والتعليم والتوعية المجتمعية ودعم المجتمعات المحلية ومنظمة الإغاثة الدولية المتخصصة بقطاعات الصحة والإغاثة وحقوق الإنسان وتمكين الشباب والتنمية.

وعقب التوقيع، أكد الدكتور باصهيب حرص وزارة التخطيط والتعاون الدولي على تقديم كافة التسهيلات للمؤسسات والمنظمات الدولية العاملة في المجالات الإغاثية والإنسانية والمشاريع التنموية ودعم الخدمات الأساسية.

وأشار إلى أن الوزارة تقوم بواجباتها لما من شأنه المساهمة بشكل فاعل في إنجاز مهام ومشاريع المنظمات والمؤسسات بالشكل المطلوب وعلى أكمل وجه، وعودة تلك الجهود بالنفع والفائدة على المجتمع.



رئيس مجلس القيادة الرئاسي يهنئ بيوم الحرية لجمهورية جنوب افريقيا
رئيس مجلس القيادة الرئاسي يهنئ باليوم الوطني التنزاني
وزير الخارجية وشؤون المغتربين يلتقي وزير الخارجية السعودي
رئيس مجلس القيادة يتسلم دعوة من ملك البحرين لحضور القمة العربية
رئيس مجلس القيادة يحيي ابطال ملحمة التحرير في حضرموت
السعودية توافق على مذكرة التفاهم مع اللجنة الوطنية للطاقة الذرية في اليمن
رئيس الوزراء يشيد بالعلاقات اليمنية الصينية ويؤكد وجود آفاق واعدة للشراكة
رئيس مجلس القيادة يؤكد التزام المجلس بخيار السلام وفقا لمرجعياته الوطنية والاقليمية والدولية
رئيس الوزراء يشدد على توجيه التمويلات الدولية نحو مشاريع ذات طابع تنموي مستدام
رئاسة الجمهورية تنعي الشيخ الزنداني
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا