رئيس الوزراء يزور ميناء عدن ويؤكد على دوره الاستراتيجي في النهوض التنموي
زار رئيس مجلس الوزراء الدكتور أحمد عوض بن مبارك، اليوم الاثنين، ميناء عدن، للاطلاع على مستوى الانضباط الوظيفي في اول أيام الدوام الرسمي عقب إجازة عيد الفطر المبارك، وأوضاع الميناء والخدمات التي يقدمها والخطط التطويرية.
بوريل: اوروبا تخسر علاقاتها مع الدول العربية
أقر رئيس الدبلوماسية الأوروبية جوزيب بوريل بأن رد فعل الاتحاد الأوروبي تجاه نزاع أوكرانيا وقطاع غزة "كلف الاتحاد ثمنا غاليا" بعلاقاته مع الدول العربية وإفريقيا وغيرها.
بنك الكويت المركزي يعلن ارتفاع عرض النقد في فبراير الماضي الى 39.2 مليار دينار
أعلن بنك الكويت المركزي، اليوم الأحد، ارتفاع عرض النقد بمفهومه الواسع (ن2) بنسبة 0.9 في المئة في فبراير الماضي على أساس شهري ليبلغ 39.2 مليار دينار كويتي (نحو 129.3 مليار دولار أمريكي).
إنتر ميلان المتصدر يتعادل مع كالياري بهدفين لمثلهما
تعادل إنتر ميلان مع ضيفه كالياري بهدفين لمثلهما في المباراة التي جرت بينهما، ضمن الجولة الـ 32 من الدوري الإيطالي لكرة القدم.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
باسليم: الحكومة تقوم بعملها بصورة طبيعية وتعمل على تطبيع الأوضاع في المحافظات المحررة
[16/01/2018 05:56]
عدن ـ سبأنت

أكد نائب وزير الاعلام حسين باسليم ،أن الحكومة الشرعية تقوم بواجباتها ومهامها وادوارها الوطنية في العاصمة المؤقتة عدن، وبصورة طبيعية، وأنها تعمل بشكل دأوب في اتجاه تطبيع الاوضاع وتحقيق الخدمات الحياتية في مختلف المحافظات والمناطق المحررة رغم الصعوبات والتحديات الكبيرة الماثلة أمامها .

وقال باسليم في حديث مطول أجرته معه «إذاعة dlf الألمانية» اليوم: " أن الحكومة الشرعية وضعت موازنة مالية للعام الجاري «2018م» وهي المرة الاولى التي تقوم فيها برصد موازنة عامة للدولة منذ ثلاث سنوات، كون الانقلاب على الدولة من قبل تحالف الحوثيين والرئيس السابق على صالح والأحداث والظروف والتقلبات التي تشهدها الساحة اليمنية حالت دون تمكينها من القيام بذلك خلال السنوات الماضية .. خصوصاً ما يتعلق بالمجال الاقتصادي حيث أدت الحرب الى تدمير بنى الاقتصاد والحياة في اليمن ".

واوضح ان الحكومة الشرعية تقدم خيار الحل السياسي على كافة خيارات الحرب والصراعات الدموية، لكن الانقلابيين يأبون ذلك وهذا مادفعنا رغم كل شيء للذهاب الى مباحثات السلام في الكويت وجنيف .. الا ان الانقلابيين مازالوا يواصلون حماقاتهم في تدمير كل فرص السلام وفي سفك الدماء ، وتدمير مقدرات اليمن واليمنيين ومحاصرة المدن منذ ٣ سنوات كتعز على سبيل المثال وارسال الصواريخ الباليستية تجاه دول الجوار .. الامر الذي يضطر الحكومة وبدعم من التحالف العربي لمواصلة مواجهاتها المسلحة لهذه المليشيات المدعومة ايرانيا لكسرها وهزيمتها وبما يؤدي الى تحرير البلاد منها وانقاذ الشعب من وحشيتها واستعادة الدولة المنقلب عليها في ٢١ سبتمبر ٢٠١٤ حين تم إسقاط صنعاء بالقوة المسلحة للميليشيات ومن تحالف معهم آنذاك وليعودوا وينقلبوا عليه فيما بعد .

وبين في حديثه: بأن جميع وزرات ومؤسسات الدولة باتت تمارس مهامها وتقوم بأنشطتها بصورة طبيعية وعلى أكمل وجه، وذلك من داخل مقراتها بالعاصمة المؤقتة عدن.

وحول مدى تطابق الأرقام المعلنة من قبل المنظمات الدولية حول الحالة الإنسانية مع الواقع الراهن في اليمن ..

أكد ان الوضع الانساني الراهن في اليمن بكل تأكيد خطير ويتطلب تظافر الجهود الدولية والانسانية مع جهود الحكومة اليمنية وجهود دول التحالف العربي للتخفيف من الفقر و الجوع الذي يعاني منه قطاع واسع من اليمنيين وكذا تدمر البنية الصحية للبلد وللقضاء على الأمراض التي ظهرت في هذه الظروف الناجمة عن الحرب مثل الكوليرا والدفتيريا.

وفي رده على سؤال للاذاعة عن موعد عودة الرئيس هادي الى العاصمة المؤقتة عدن .. قال باسليم: "ان فخامة الرئيس عبدربه منصور هادي، سيعود في الوقت المناسب، وهو يشرف بشكل مباشر على أداء الحكومة ويتخذ القرارات المناسبة ازاءها وبما يساعد على تطبيع الحياة في الداخل ومواجهة الانقلاب .. ويعمل بصورة مستمرة على اطلاع قادة دول العالم من خلال زياراته الخارجية بالصورة الكاملة لمجريات الاوضاع التي تشهدها البلاد .. والتبعات الكارثية الناجمة عن ممارسات وانتهاكات الانقلابين التي أدت إلى ما يشهده اليمن اليوم من أوضاع كارثية ومأساوية في كافة مجالات الحياة .



رئيس الوزراء يزور ميناء عدن ويؤكد على دوره الاستراتيجي في النهوض التنموي
الحكومة تجدد دعمها لكافة الجهود الاقليمية والدولية الرامية إلى إحلال السلام
رئيس الهيئة العامة للطيران المدني يناقش المشاريع التطويرية بمطار عدن الدولي
رئيس مجلس إدارة شركة عدن لتطوير الموانئ يتفقد مستوى الانضباط الوظيفي والاداري
مستشفيات مأرب تستقبل قرابة ثمانية آلاف حالة خلال إجازة العيد
اللواء المجيدي يتفقد المقاتلين في الخطوط الامامية جنوب تعز
اليمن تتعاطف مع سلطنة عمان جراء الأمطار والسيول التي اجتاحت ولاية المضيبي
اجتماع موسع للصحفيين والاعلاميين يناقش ترشيد الخطاب الاعلامي
الوزير العارضة يطلع على تجهيزات المبنى الجديد للمعهد العالي للقضاء
وكيل تعز يطلع على مستوى الانضباط الوظيفي
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا