رئيس مجلس القيادة يستقبل سفير الولايات المتحدة الاميركية
استقبل فخامة الرئيس الدكتور رشاد محمد العليمي، رئيس مجلس القيادة الرئاسي اليوم الاثنين، سفير الولايات المتحدة الاميركية لدى اليمن ستيفين فايجن.
ارتفاع حصيلة ضحايا العدوان الإسرائيلي على غزة إلى 34151 شهيدا و 77084 مصابا
أعلنت وزارة الصحة في غزة، اليوم، ارتفاع حصيلة ضحايا عدوان الاحتلال الإسرائيلي المتواصل على القطاع منذ السابع من أكتوبر الماضي إلى 34151 شهيدا و 77084 مصابا، أغلبيتهم من الأطفال والنساء.
سيبري : 2440 مليار دولار حجم الإنفاق العسكري العالمي في 2023
اعلن معهد ستوكهولم الدولي لأبحاث السلام (سيبري)، ان الإنفاق العسكري العالمي في العام الماضي 2023، بلغ مستويات قياسية، مسجلًا 2440 مليار دولار.
ريال مدريد يقترب من حسم "الليغا" بفوزه على برشلونة بثلاثية
تغلب ريال مدريد على ضيفة برشلونة بثلاثة اهداف مقابل هدفين في المباراة التي جمعتهما على ملعب سانتياجو برنابيو بالعاصمة الاسبانية مدريد، ضمن الجولة الثانية والثلاثين من المسابقة، ليقترب الريال من الفوز بدوري الدرجة الأولى الإسباني لكرة القدم.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
"صدى":مليشيا الحوثي ترتكب اكثر من 2000 انتهاك ضد الصحفيين
[12/01/2018 11:50]
مأرب - سبأنت
كشفت المنظمة الوطنية للإعلاميين اليمنيين ( صدى )، عن توثيقها 2250 حالة انتهاك طالت الصحفيين والعاملين في حقل الاعلام ومؤسساتهم منذ انقلاب ميلشيا الحوثي على الشرعية حتى نهاية ديسمبر 2017م.

وحملت المنظمة في تقريرها ،مليشيا الحوثي الايرانية مسؤولياتها عن 85 في المائة من الانتهاكات الموثقة تجاه الصحفيين في 21 محافظة..مشيراً الى ان العاصمة صنعاء الخاضعة لسيطرة المليشيا تصدرت قائمة الانتهاكات المسجلة بنسبة 88 في المائة .

وقالت المنظمة في تقرير لها بعنوان ( ثمن الخذلان) بحضور وزير الأعلام معمر الارياني ومحافظي عدد من المحافظات اليمنية ووكيل محافظة مأرب الدكتور عبدربه مفتاح وجمع من الصحفيين والحقوقيين والمهتمين "انها رصدت 20 نوعاً من الانتهاكات التي قامت بها مليشيا الحوثي الانقلابية ضد الصحفيين والعاملين في حقل الاعلام والتي تمثلت بالاختطاف ،والاخفاء القسري ،واختطاف الاقارب، والقتل، والاعتداء الجسدي، والاصابة ،والتهديد، والتشهير، واستهداف المنازل ، واستهداف الممتلكات والوظيفة ،واستغلال القضاء، والتشريد ، والاعتداءات الالكترونية ، واحتلال المؤسسات الاعلامية ، والملاحقة الأمنية".

وأضافت المنظمة "انها رصدت خلال الثلاث الاعوام الماضية قيام مليشيا الحوثي بقتل 22 صحفي من خلال القنص ،واستخدامهم دروعاً بشرية ، وكذا القتل باستخدام العبوات الناسفة والقصف العشوائي ، والقتل بالسم،وبلغ عدد الصحفيين الذين تعرضوا للاختطاف 141 صحفياً منهم 14 صحفياً تعرضوا لجريمة الاخفاء القسري".

وأشار التقرير الى ان المليشيا إعتدت جسدياً على 54 صحفياً ، واصيب 33 آخرين وتعرض 55 صحفياً للتعذيب و64 للتهديد والتشهير.

ولفت الى ان العاصمة صنعاء الخاضعة لسيطرة مليشيا الحوثي احتلت المرتبة الاولى بالانتهاكات الموثقة بعدد 1972 حالة انتهاك ،ومحافظة تعز في المرتبة الثانية بعدد 81 حالة وعدن 38 حالة تلتها الحديدة 31 حالة انتهاك ثم ذمار 22 حالة ثم حجة بعدد 20 حالة وتوزعت البقية على المحافظات الاخرى.

وأكد التقرير أن محافظة مأرب الخاضعة لسلطة الشرعية كانت خلال الاعوام من 2015 وحتى نهاية العام 2017م في صدارة المحافظات التي استوعبت الصحفيين المشردين،حيث استقبلت 219 صحفياً واعلاميا ما نسبته 40 في المائة من اجمالي 544 صحفياً شردتهم مليشيا الحوثي الايرانية.

وطالب التقرير الحكومة الشرعية بممارسة مزيد من الضغط على الامم المتحدة والمنظمات الدولية من اجل الافراج عن الصحفيين المختطفين لدى مليشيا الحوثي دون أي شروط والتوقف عن تعذيبهم.


رئيس مجلس القيادة يستقبل سفير الولايات المتحدة الاميركية
وزارة التخطيط توقع إتفاقية مساعدة لخمس سنوات مع الوكالة الأمريكية للتنمية
مركز الإنذار المبكر بحضرموت: انحسار تدريجي للحالة الجوية الموسمية
البرلمان العربي يجدد دعمه للمساعي الهادفة لإيجاد حل سياسي للأزمة اليمنية وفقاً للمرجعيات الثلاث
رئيس مجلس القيادة يعزي بوفاة الصحفي الكبير محمد المساح
اليمن تعرب عن أسفها لفشل مجلس الامن في اعتماد قرار منح دولة فلسطين العضوية الكاملة في الامم المتحدة
رئيس مجلس القيادة يطلع على مستجدات المنخفض الجوي في محافظة حضرموت
الرئيس: المليشيات الحوثية وحلفاؤها يستخدمون "قميص غزة" لخدمة المصالح والاجندة الايرانية
وزارة الداخلية توجه الدفاع المدني برفع الجاهزية للتعامل مع المنخفض الجوي بالمحافظات الشرقية
تسجيل حالة وفاة وأضرار بالأراضي الزراعية والطرقات والكهرباء والمياه جراء المنخفض الجوي في حضرموت
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا