رئيس مجلس القيادة يستقبل سفير الولايات المتحدة الاميركية
استقبل فخامة الرئيس الدكتور رشاد محمد العليمي، رئيس مجلس القيادة الرئاسي اليوم الاثنين، سفير الولايات المتحدة الاميركية لدى اليمن ستيفين فايجن.
ارتفاع حصيلة ضحايا العدوان الإسرائيلي على غزة إلى 34151 شهيدا و 77084 مصابا
أعلنت وزارة الصحة في غزة، اليوم، ارتفاع حصيلة ضحايا عدوان الاحتلال الإسرائيلي المتواصل على القطاع منذ السابع من أكتوبر الماضي إلى 34151 شهيدا و 77084 مصابا، أغلبيتهم من الأطفال والنساء.
سيبري : 2440 مليار دولار حجم الإنفاق العسكري العالمي في 2023
اعلن معهد ستوكهولم الدولي لأبحاث السلام (سيبري)، ان الإنفاق العسكري العالمي في العام الماضي 2023، بلغ مستويات قياسية، مسجلًا 2440 مليار دولار.
ريال مدريد يقترب من حسم "الليغا" بفوزه على برشلونة بثلاثية
تغلب ريال مدريد على ضيفة برشلونة بثلاثة اهداف مقابل هدفين في المباراة التي جمعتهما على ملعب سانتياجو برنابيو بالعاصمة الاسبانية مدريد، ضمن الجولة الثانية والثلاثين من المسابقة، ليقترب الريال من الفوز بدوري الدرجة الأولى الإسباني لكرة القدم.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
الارياني: ما تقوم به الميليشيا بحق الصحفيين جرائم حرب لا تسقط بالتقادم
[11/01/2018 02:43]

مأرب ـ سبأنت

أكد وزير الأعلام معمر الارياني ان ما تقوم به مليشيا الانقلاب الحوثية من استهداف وانتهاكات وجرائم بحق الصحفيين والاعلاميين تعتبر جرائم حرب ولا تسقط بالتقادم.

وناشد المجتمع الدولي وهيئاته الاقليمية والدولية بالضغط على المليشيا للإفراج عن الصحفيين المختطفين وإيقاف كافة الانتهاكات ضدهم وإنهاء المعاناة التي يقاسيها ذويهم.

جاء ذلك خلال فعالية إطلاق التقرير الأول للمنظمة الوطنية لإعلاميين اليمنيين (صدى) اليوم بمحافظة مارب تحت عنوان (ثمن الخذلان) .والذي رصد الجرائم والانتهاكات التي تعرض لها الصحفيون والاعلاميون اليمنيون بين عامي 2015-2017م.

وأشاد الارياني بالدور النظالي الوطني للصحفيين والاعلاميين اليمنيين في فضح جرائم مليشيات الحوثي الايرانية ضد ابناء الشعب اليمني وفي مقدمتهم الصحفيين الذين يتعرضون لصنوف التعذيب والاخفاء القسري في سجون مليشيا الانقلاب الحوثي الايرانية.

مشيرا الى ما قامت به مليشيات الحوثي الايرانية منذ الوهلة الاولى من انقلابها من استهداف للمؤسسات الاعلامية والاعلاميين والصحفيين حيث استولت على بعضها واغلقت البعض واعتقلت واخفت قسريا العشرات من الاعلاميين وقامت بتعذيب وقتل اخرين وما يزال حتى الان العشرات من الاعلاميين قابعين في سجونها تحت التعذيب بهدف قمع الحريات وتكميم الافواه ومنع نقل وتغطية وفضح الجرائم التي ترتكبها بحق الشعب اليمني.

واكد الوزير الارياني ان الانتهاكات التي يتعرض لها الصحفيون والاعلاميون والمؤسسات الاعلامية من قبل المليشيات الحوثية تتصدر اهتمامات واولويات برنامج الوزارة للعام الجاري من خلال تحريك هذا الملف في كافة المحافل الاقليمية والدولية من اجل ايقافها واطلاق المعتقلين والمخفيين قسريا وتخفيف المعاناة عن اسر الاعلاميين المعتقلين والمخفيين والشهداء الى جانب تخفيف معاناة العاملين في القطاع الاعلامي في اليمن ومن نزح الى المحافظات المحررة من خلال العمل على صرف رواتبهم بشكل منتظم خاصة وقد صدرت توجيهات الحكومة بذلك.

لافتا الى ان الحكومة قدمت ما تستطيع اليه من مساعدات للاعلاميين ضحايا انتهاكات مليشيات الحوثي الايرانية منها علاج أكثر من مئة صحفي واعتمدت اعانات لأسر الصحفيين المعتقلين والمخفيين قسرياً.. معربا عن شكره لحكومة خادم الحرمين الشريفين في المملكة العربية السعودية الملك سلمان بن عبد العزيز وولي عهده، التي استقبلت نحو خمسمائة صحفي يمني وتعاونت في إعادة بث القنوات اليمنية الرسمية.

وأشاد وزير الاعلام بمناخ الحريات التي يتمتع بها الاعلاميون والصحفيون في محافظة مأرب التي استقرت فيها اعداد كبيرة من الاسرة الصحفية، وهو ما يؤكد تواجد الدولة التي هي الضامن لجميع الحقوق والحريات التي انتهكتها عصابة الحوثي الايرانية التي أغلقت مكاتب القنوات وجميع الصحف والمواقع الالكترونية الاخبارية ووصلت الى حجب منصات التواصل الاجتماعي .

من جانبه دعا وكيل محافظة مارب الدكتور عبدربه مفتاح كافة الصحفيين والاعلاميين الى رص الصفوف وتوحيد الكلمة في هذه الظروف الاستثنائية التي يمر بها الوطن من أجل القضاء على عصابة الحوثي الايرانية التي أصبحت تلفظ أنفاسها الاخيرة بفضل ضربات ابطال الجيش الوطني والمقاومة الشعبية.. مؤكدا ان هذه المليشيات ستذهب قريبا الى مزبلة التاريخ.

فيما انتقد رئيس منظمة الاعلاميين اليمنيين (صدى) حسين الصوفي المواقف الباهتة للمنظمات والهيئات الدولية تجاه الانتهاكات والجرائم التي يتعرض لها الصحفيون والاعلاميون في اليمن والاكتفاء باصدار بيانات هزيلة والتعامل مع الصحفيين مجرد ارقام ضحايا..

ووصف الصوفي هذا الموقف بـ( الخذلان) للصحفيين والاعلاميين وقضاياهم رغم ان الجرائم المرتكبه ضد الصحفيين دماء وأوجاع وتعذيب متنوع والحرمان من الزيارة والعلاج والنوم وهي قضية انسانية وليست سياسية

حضر الحفل محافظو صعدة وريمة وحجة ووكيل وزار الاعلام وعدد من الصحفيين والاعلاميين.



رئيس مجلس القيادة يستقبل سفير الولايات المتحدة الاميركية
وزارة التخطيط توقع إتفاقية مساعدة لخمس سنوات مع الوكالة الأمريكية للتنمية
مركز الإنذار المبكر بحضرموت: انحسار تدريجي للحالة الجوية الموسمية
البرلمان العربي يجدد دعمه للمساعي الهادفة لإيجاد حل سياسي للأزمة اليمنية وفقاً للمرجعيات الثلاث
رئيس مجلس القيادة يعزي بوفاة الصحفي الكبير محمد المساح
اليمن تعرب عن أسفها لفشل مجلس الامن في اعتماد قرار منح دولة فلسطين العضوية الكاملة في الامم المتحدة
رئيس مجلس القيادة يطلع على مستجدات المنخفض الجوي في محافظة حضرموت
الرئيس: المليشيات الحوثية وحلفاؤها يستخدمون "قميص غزة" لخدمة المصالح والاجندة الايرانية
وزارة الداخلية توجه الدفاع المدني برفع الجاهزية للتعامل مع المنخفض الجوي بالمحافظات الشرقية
تسجيل حالة وفاة وأضرار بالأراضي الزراعية والطرقات والكهرباء والمياه جراء المنخفض الجوي في حضرموت
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا