اليمنيون يحتفون بثورة سبتمبر ويجددون العهد بإنهاء انقلاب الحوثي
يأتي العيد الوطني الـ ٦٠ لثورة الـ ٢٦ من سبتمبر ١٩٦٢م الخالدة، ضد نظام الإمامة الكهنوتي، ليؤكد حاجة اليمنيين للحفاظ على النظام الجمهوري، ومواصلة مسيرة النضال الوطني ضد الإماميين الجدد ممثلين بمليشيا الحوثي الانقلابية الإرهابية، حتى القضاء على انقلابهم على السلطة الشرعية، أواخر شهر سبتمبر عام 2014م.
الإيطاليون يدلون باصواتهم في الانتخابات التشريعية
بدأ الناخبون الإيطاليون، اليوم الأحد، الادلاء باصواتهم في الانتخابات التشريعية لتجديد أعضاء برلمانهم، وسط تخوفات من فوز اليمين المتطرف بقيادة جورجيا ميلوني، التي قد تصبح أول إمرأة تتولى رئاسة حكومة يمينية متشددة غير مسبوقة في البلاد.
السعودية تطرح خمسة مشروعات جديدة لإنتاج الكهرباء باستخدام الطاقة المتجددة
أعلنت الشركة السعودية لشراء الطاقة، اليوم، طرح خمسة مشروعات جديدة للمنافسة لإنتاج الكهرباء باستخدام الطاقة المتجددة والتي تبلغ طاقتها الإجمالية 3300 ميجاواط وذلك ضمن المرحلة الرابعة من مشروعات البرنامج الوطني للطاقة المتجددة.
ريال مدريد يحقق فوزاً ثميناً على مضيفه أتلتيكو مدريد بهدفين مقابل هدف
حقق فاز ريال مدريد فوزاً ثميناً على مضيفه وجاره اللدود أتلتيكو مدريد بهدفين مقابل هدف في المباراة التي جمعتهما على ملعب سيفيتاس متروبوليتانو في ختام منافسات الجولة السادسة من الدوري الإسباني لكرة القدم.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
اتحاد الادباء والكتاب ينظم فعالية بمناسبة عشرون عام على رحيل عمر الجاوي
[08/01/2018 08:12]
القاهرة - سبأنت
نظمت الأمانة العامة لاتحاد الادباء الكتاب اليمنيين بالتعاون مع اتحاد كتاب مصر ،مساء اليوم، بالقاهرة فعالية بمناسبة مرور عشرين عام على رحيل الشخصية الوطنية والثقافية والوحدوية عمر الجاوي تحت شعار(عمر الجاوي..عشرون عاما من الفقد عشرون عاما من الحضور).

وفي الفعالية تحدث وزير الثقافة مروان دماج عن سيرة وحياة الفقيد الجاوي..مشيرا الى انه كان وطنياَ ومناضلاَ ونقابياً واديباً وصحفياً ووحدوياً وواحداً من الاوائل الذي ساهم في تأسيس اتحاد طلاب اليمن في القاهرة في الخمسينات وتقلد مناصب في رئاسة وتأسيس وكالة انباء (سبأ) والاذاعة واسس حزب العمال والفلاحين والعمل على تأسيس تنظيمات ضمت نخب سياسيه وفكرية.

وقال الوزير دماج"للجاوي محطات نضالية حيت كان عضو في مجلس الثورة للدفاع عن صنعاء في حصار السبعين يوم ، ومسؤول في المقاومة الشعبية للدفاع عن صنعاء ،وكان يمتلك تأثير على السلطتين في الشمال والجنوب بمصداقيته وليس له اطماع في السلطة".

من جانبه قال رئيس اتحاد الاباء والكتاب اليمنيين الدكتور مبارك سالمين"ان الحديث عن عمر الجاوي الشخصية الوطنية والمناضلة يجب ان تورث للاجيال القادمة باعتباره قامة استثنائية تنحني لها كل المحاكات ،وانه كان من مؤسسي اتحاد الادباء والكتاب اليمنيين في السبعينات".

وأضاف "كان الجاوي زاهداً في المناصب والامتيازات وشجاعاً ومقداماً في عرض آرائه ومدافعاً عنها وواقفا بكل شجاعة الى قضايا الحق والخير".

وقدمت في الفعالية عدد من الشهادات والمداخلات التي تناولت مسرة وحياة الفقيد عمر الجاوي الذي كان صوتا قويا ضد الاستبداد والسياسات الا وطنية وكان مناضلا وحدويا وحول اتحاد الادباء الى منظمة حقوقية تدافع عن الرأى وتساند الحريات في الشمال والجنوب.

والقى الامين العام المساعد لحزب التجمع الوحدوي الدكتور علي عبدالكريم قصيدة شعرية بعنوان رسالة الى الجاوي تحدث فيها عن مناقب وسيرة الفقيد العطرة.

حضر الفعالية رئيس اتحاد كتاب مصر الدكتور علاء عبدالهادي والامين العام للاتحاد عاطف الجندي وعدد من الشخصيات والكتاب والاعلاميين اليمنيين والمصريين.


اليمنيون يحتفون بثورة سبتمبر ويجددون العهد بإنهاء انقلاب الحوثي
رئيس مجلس القيادة الرئاسي يغادر نيويورك
المجلس الاعلى للطاقة يناقش عدد من المواضيع المتصلة بوضع الكهرباء
الارياني: ثورة 26 سبتمبر اعادت الاعتبار للإنسان اليمني وهدمت إرث أسود من العبودية والاستبداد
السفارة اليمنية في القاهرة تحتفي بالذكرى الـ ٦٠ لثورة الـ ٢٦ من سبتمبر
توقيع مذكرة مساهمة السعودية بـ 10 ملايين دولار لمعالجة خطر ناقلة النفط "صافر"
تدشين مشروع فرنسي لدعم القطاع السمكي بحضرموت
لجنة إدارة استيعاب الدعم السعودي الإماراتي برئاسة باذيب تناقش خطط مشاريع تنموية بـ 400 مليون دولار
رئيس مجلس القيادة الرئاسي يلتقي ابناء الجالية اليمنية في نيويورك
رئيس مجلس القيادة الرئاسي يفتتح ندوة معهد الشرق الاوسط حول الملف اليمني
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا