رئيس مجلس القيادة يؤكد التزام المجلس بخيار السلام وفقا لمرجعياته الوطنية والاقليمية والدولية
استقبل فخامة الرئيس الدكتور رشاد محمد العليمي، رئيس مجلس القيادة الرئاسي اليوم الثلاثاء المبعوث الخاص للأمم المتحدة هانس غروندبرغ.
نزوح اكثر من ٥٠ الف اثيوبي بسبب المعارك في شمال البلاد
أعلنت الأمم المتحدة اليوم الثلاثاء، نزوح أكثر من 50 ألف شخص من منازلهم في شمال إثيوبيا بسبب المعارك في منطقة متنازع عليها.
الولايات المتحدة تدرس فرض عقوبات على بعض البنوك الصينية
قالت صحيفة وول ستريت جورنال، إن السلطات الأمريكية تعمل لصياغة عقوبات مالية ضد بعض البنوك الصينية من أجل إجبار بكين على قطع علاقاتها التجارية مع موسكو.
ريال مدريد يقترب من حسم "الليغا" بفوزه على برشلونة بثلاثية
تغلب ريال مدريد على ضيفة برشلونة بثلاثة اهداف مقابل هدفين في المباراة التي جمعتهما على ملعب سانتياجو برنابيو بالعاصمة الاسبانية مدريد، ضمن الجولة الثانية والثلاثين من المسابقة، ليقترب الريال من الفوز بدوري الدرجة الأولى الإسباني لكرة القدم.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
مكتب الاوقاف بمأرب يعقد اللقاء الاول للخطباء والمرشدين والدعاة
[04/01/2018 03:36]

مأرب ـ سبأنت

عقد خطباء المساجد والدعاة في مديرية مدينة مأرب لقائهم الاول والذي نظمه مكتب الاوقاف بالمديرية بالتعاون مع مؤسسة غيث التنموية الاجتماعية بهدف توحيد الخطاب الديني وتفعيل رسالة المسجد والاعمال الدعوية.

وأشار وكيل محافظة مأرب للشئون الادارية عبدالله الباكري الى المسؤولية الملقاة على الخطباء والدعاة في توعية وتبصير المجتمع في قضاياهم الدينية والدنيوية كونهم حصنه الفكري والروحي.

ولفت الى ان العمل على توحيد الخطاب الديني بات اليوم ضرورة ملحة في ظل التحديات الكبيرة التي يواجهها الوطن والمواطنين في اليمن ، الى جانب تطوير الخطاب الديني وتخليصه من الغلو والتطرف والخزعبلات وبعض المفاهيم المغلوطة التي يروج لها البعض لدى العامة للتضليل عليهم وتحقيق اهداف سياسية وتحريف العقيدة وتشويه الاسلام باسم الدين.

لافتا الى المفاهيم الدينية المغلوطة والخزعبلات التي جاءت بها مليشيات الحوثي وفكرها الصفوي والتي تظلل به العامة وتحاول ادراجه في المناهج الدراسية مستهدفة به الاجيال الصاعدة وخطره على العقيدة الصحيحة والوطن، ومستقبل الاجيال والنسيج الاجتماعي بسبب ما تخلقه من صراعات ونشر لثقافة الموت بدلا من ثقافة الحياة وتعمير الارض والانسان.

من جانبه قال نائب مدير مكتب الاوقاف بالمحافظة حسن القبيسي" ان على الخطباء والمرشدين مسئولية كبيرة في تنوير وارشاد المجتمع ومعالجة مشاكلهم خاصة من خلال خطبة الجمعة الاسبوعية التي توفر مساحة وفرصة لتناول ومعالجة قضايا الناس وتعاملهم ومشاكلهم وهموهم، خاصة في هذه المرحلة الخطيرة التي يواجه بها الوطن واليمنيين خطرا كبيرا من المشروع الذي تحمله مليشيا الانقلاب الحوثية الايرانية يستهدف ضرب الوطن والمواطن في هويته وعقيدته بمفاهيم دينية مغلوطة وخزعبلات تعمل على زرع وتعميق الغدر والطائفية والمذهبية بهدف استمرار الصراع والحروب واساله الدماء لكي تبقى وتعيش هذه الجماعة التي تحمل شعار الموت.




رئيس مجلس القيادة يؤكد التزام المجلس بخيار السلام وفقا لمرجعياته الوطنية والاقليمية والدولية
السفير بحاح يبحث مع مساعد وزير الخارجية المصري العلاقات الثنائية بين البلدين
وزارتا المالية والداخلية تدشنان برنامجا تدريبيا لموظفي الجمارك والأمن بدعم سعودي
الشماسي يبحث مع القائم بأعمال السفارة الصينية تعزيز التعاون في مجالات النفط والغاز والمعادن
وزير الدفاع يستقبل قائد قوات التحالف في عدن
وزير العدل يؤكد على اهمية تطوير عمل الادلة الجنائية
امزربة يطلع القائم بأعمال السفارة الصينية نشاط محطة الحاويات بميناء عدن
الوزير الشماسي يبحث مع الفريق الاقتصادي للمبعوث الاممي تعزيز التعاون في المجال النفطي
السعودية توافق على مذكرة التفاهم مع اللجنة الوطنية للطاقة الذرية في اليمن
ورشة بمأرب للتعريف بمشروع الدعم الطارئ لسبل العيش والزراعة
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا