اليمن تشارك بالاجتماع الثالث للجنة الوزارية لشؤون التقييس لدول مجلس التعاون الخليجي
شاركت اليمن ممثلة بسفيرها لدى مملكة البحرين الدكتور علي الأحمدي، بأعمال الاجتماع الثالث للجنة الوزارية لشؤون التقييس لدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية والذي عقد اليوم في البحرين.
استدعاء وزيرين سابقين للاستجواب في انفجار مرفأ بيروت
قال مسؤول قضائي لبناني إن القاضي الذي يقود التحقيق في انفجار مرفأ بيروت الضخم العام الماضي جدد استدعائه لوزيرين سابقين للاستجواب.
البتكوين عند اعلى مستوياتها على الاطلاق
اقتربت أكبر عملة مشفرة في العالم من حيث القيمة السوقية "بتكوين"، في التعاملات الآسيوية، من أعلى مستوياتها على الإطلاق.
مورينيو يسخر من جماهير يوفنتوس
عاد البرتغالي جوزيه مورينيو، مدرب روما الإيطالي، مرة أخرى لاستفزاز جماهير يوفنتوس، من خلال إظهار ثلاثة أصابع لهم، لتذكيرهم بالثلاثية التي فاز بها مع إنتر ميلان
اسم المستخدم: كلمة المرور:
المالكي : الحكومة الشرعية باتت صاحبة السبق والحضور على المستوى الشعبي والسياسي
[03/01/2018 09:53]
 
الرياض - سبأنت :
قال المتحدث الرسمي باسم قوات تحالف دعم الشرعية في اليمن العقيد تركي المالكي، أن الحكومة الشرعية في اليمن باتت صاحبة السبق والحضور على المستوى الشعبي والسياسي، لاسيما بعد انضمام حزب المؤتمر الشعبي العام إلى باقي الأحزاب المتفقة على هذه الحكومة التي يحاول الانقلابيون الحوثيون سلبها الحق في السيادة.

وأكد في المؤتمر الصحفي الأسبوعي، المنعقد اليوم في مقر قاعدة الملك سلمان بالرياض، أن قوات التحالف لاتزال تملك المبادرة والتفوق على أرض المعركة الدائرة في الداخل اليمني وعلى الحدود اليمنية المتاخمة للمملكة .. لافتاً إلى أن الميليشيات الحوثية مستمرة في تجنيد الأطفال وزجهم في ساحات القتال وهو ما يعتبر جريمة كبيرة بحق الطفولة في اليمن .

وعرض العقيد المالكي خلال المؤتمر الصحفي العديد من مقاطع الفيديو التي ترصد جملة من العمليات العسكرية الجوية لقوات التحالف ضد مواقع اتخذتها المليشيا الحوثية الإيرانية الإرهابية لتنفيذ عمليات عسكرية ضد الجيش اليمني والمقاومة الشعبية والدعم الذي تقدمه قوات التحالف المشتركة، في الداخل اليمني وعلى الحدود اليمنية السعودية .. مؤكداً أن المواقع والمعسكرات والثكنات العسكرية التي خسرتها المليشيا وباتت تحت سيطرة الحكومة الشرعية بلغت 444 موقعاً ومعسكراً حوت أسلحة ومعدات حربية.

وقال ان غارات التحالف تواصل بدقة استهداف مجاميع الميليشيا وترسانتها من الأسلحة .. مشيراً إلى تنفيذ غارات دقيقة استهدفت كهوف تخزين صواريخ باليستية في جبل النهدين بصنعاء.

وكشف المالكي عن فشل الميليشيات الحوثية الإنقلابية في إطلاق صاروخ باليستي على السعودية الجمعة الماضية .. لافتاً إلى أن عدد الصواريخ التي أطلقتها الميليشيات باتجاه المملكة بلغت نحو 86 صاروخاً.

كما أكد المالكي فشل محاولات حوثية عدة للتمترس وزرع ألغام وعبوات على الحدود السعودية .. مشيراً في الوقت نفسه إلى أن الميليشيات تقوم بزرع الألغام في الممرات البحرية التجارية .

وأنتقد العقيد المالكي خلال حديثه التقرير الصادر عن منسق الأمم المتحدة للشؤون الإنسانية في اليمن جيمي ماكغولدريك الذي قال أنه يحابي مليشيا الحوثي وخضع في تقييم الوضع الإنساني هناك إلى إملاءات هذه الميليشيا الإرهابية .. مجدداً رفض التحالف العربي للبيانات التي تضمنها التقرير والتي تفتقر للمعلومات المؤكدة .

وأشار إلى أن جميع المنافذ الجوية والبحرية والبرية في اليمن مفتوحة لإستقبال المساعدات الإنسانية .. مبيناً عدد التصاريح الممنوحة للجهات والسفن الإغاثية التي منذ بداية العمليات العسكرية والتي بلغت 17293 تصريحاً، منها 2749 تصريحاً عبر المنافذ البحرية، و7590 تصريحاً للمساعدات الإنسانية والإغاثية القادمة لليمن عبر المنافذ الجوية، فيما بلغت التصاريح الخاصة بطلب عدم الاستهداف 6047 تصريحاً، في حين جاء نصيب المنافذ البرية من هذه التصاريح 880 تصريحاً.


رئيس الوزراء يعقد اجتماع مع سفراء الدول الخمس دائمة العضوية لمناقشة مستجدات الاوضاع
نائب رئيس الجمهورية يجري اتصالاً هاتفياً بمحافظ محافظة شبوة
مصرع واصابة عدد من عناصر ميليشيا الحوثي بنيران الجيش الوطني بمأرب
وزير الخارجية يحذر من الدور الإيراني الخبيث والمزعزع لاستقرار اليمن
مجلي تبحث مع حرس الحدود البولندي أوضاع اليمنيين العالقين في الحدود مع بيلاروسيا
‏الارياني يحذر من تصعيد مليشيا الحوثي لعمليات تجنيد الاطفال مع ارتفاع خسائرها البشرية بجبهات مأرب
رئيس الوزراء يدعو المنظمات الأممية والدولية لمساندة جهود الحكومة لإغاثة وانقاذ النازحين والمدنيين في مارب
انتخاب اليمن عضو في المكتب التنفيذي لمجلس وزراء النقل العرب
الجيش يكبّد المليشيا الحوثية خسائر كبيرة جنوب مأرب
وزارة الصناعة والتجارة تعقد لقاء تشاوري مع كبار المستوردين والتجار بعدن
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا