‏الإرياني: تخطيط ميليشيا الحوثي لتتفيذ عمليات إرهابية ضد السفن التجارية استخفاف بالمجتمع الدولي
قال معمر الارياني وزير الاعلام والثقافة والسياحة "ان استمرار مليشيا الحوثي المدعومة من ايران في التخطيط لتنفيذ عمليات ارهابية لاستهداف السفن التجارية وتهديد خطوط الملاحة الدولية، يؤكد استخفافها بالمواقف الدولية الداعية للتهدئة واحلال السلام في اليمن".
الجيش الأمريكي يعلن مقتل قيادي بارز في تنظيم القاعدة بغارة جوية شمال سوريا
أعلن الجيش الأمريكي، عن مقتل القيادي البارز في تنظيم القاعدة عبد الحميد المطر بغارة شنتها طائرة مسيرة شمال سوريا، بعد يومين على هجوم استهدف قاعدة عسكرية في جنوب البلاد يستخدمها التحالف الدولي بقيادة الولايات المتحدة.
ارتفاع الإيرادات المالية للصين 16.3 بالمائة على أساس سنوي
ارتفعت الإيرادات المالية للصين 16.3 بالمائة على أساس سنوي خلال الأشهر التسعة الأولى من العام الجاري 2021م.
برشلونة يفوز بصعوبة على كييف قبل مواجهة ريال مدريد
وضع برشلونة الإسباني حداً لبدايته الباهتة بالمجموعة الخامسة في دوري أبطال أوروبا لكرة القدم، بفوز صعب 1-0 على ضيفه دينامو كييف الأوكراني، في الجولة الثالثة للمجموعة، ليجدد آماله في الصعود إلى الأدوار الإقصائية للبطولة التي توّج بها 5 مرات.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
فريق لجنة التحقيق الوطنية يستمع لعدد من ضحايا مليشيا الانقلاب في مأرب
[03/01/2018 04:32]
مأرب- سبأنت
عقد فريق  اللجنة الوطنية للتحقيق في ادعاءات انتهاكات حقوق الانسان، المكلف بالنزل الميداني الى محافظة مأرب ، برئاسة القاضي طاهر الفائق ،اليوم، جلسة استماع علنية لشهادات عدد من ضحايا انتهاكات مليشيا الحوثي الانقلابية في أمانة العاصمة والمحافظات والمناطق الواقعة تحت سطيرتها والنازحين او المهجرين الى محافظة مأرب.

وخلال جلسة الاستماع التي حضرها رئيس النيابة الاستئنافية بالمحافظة القاضي عارف المخلافي وو كيل المحافظة الدكتور عبدربه مفتاح ومراسلي وسائل الاعلام وممثلي منظمات حقوقية، قدم عددا من الضحايا شهاداتهم لفريق التحقيق حول  الانتهاكات التي تعرضوا لها من قبل مليشا الانقلاب الحوثية من أعمال الاختطافات والاعتقالات وتعذيب المختطفين في السجون ونهب الاموال وتفجير المنازل وتشريد وتهجير وقتل معارضيها واقاربهم.

وأكد القاضي طاهر الفائق ،ان اللجنة مكلفة بالتحقيق في كافة الانتهاكات سواء المرتكبة من اطراف الصراع او الانتهاكات في الجانب المدني منذ العام 2011م وتمارس عملها بحيادية تامه وتقف على مسافات متساوية من كل الاطراف ولا تتخذ أي مواقف مسبقة من أي طرف.

واشار الى ان ما يلاحظه فريق التحقيق زيادة وتيرة الانتهاكات في المناطق التي تسيطر عليها مليشيا الانقلاب وتمارس انتهاكات بشعة لم يعرفها الشعب اليمني وتتجاوز كل الشرائع والاخلاق والاعراف القبلية.

وقال رئيس فريق التحقيق" نحن نتلقى شكاوى وبلاغات حالات الانتهاك من الضحايا انفسهم او مبلغين او منظمات المجتمع المدني او الراصدين، للتحقيق فيها والهدف هو حماية المدنيين وانصاف الضحايا واقامة العدالة وضمان عدم افلات مرتكبي الانتهاك من العقاب".

واضاف الفائق "ان لجنة التحقيق تتوجه خلال العام الجاري 2018م الى اقامة شراكة ومشاركة مع منظمات المجتمع المدني في مجالات التوعية والرصد والتحقيق  ووفقا للالية الدولية المتبعة،  فضلا عن فتح مكاتب للجنة في عدد من محافظات الجمهورية ومنها محافظة مأرب"..مشيراً الى ان فريق التحقيق قام بزيارة عدد من السجون في مأرب والاطلاع عن كثب عن اوضاعها واحوال السجناء ومدى تطابقها مع معايير حقوق الانسان.

وكان وكيل محافظة مأرب الدكتور عبدربه مفتاح قد اشار الى ان الانتهاكات التي ترتكبها مليشيا الانقلاب الحوثية بحق المدنيين ومعارضيها والتي يندى لها الجبين..لافتاَ الى ان منظمات المجتمع الدولي التي كان يعول عليها في التصدي لهذه المليشيا من اجل ايقاف انتهاكاتها او الحد منها التي وبلغت حد التوحش، انكشفت في ضعف بعضها وتواطؤ البعض الاخر وسيطرة المليشيا على مكاتبها في صنعاء.

واكد مفتاح ان الانتهاكات التي ترتكبها مليشيا الحوثي الانقلابية الايرانية لايمكن ان تمر دون عقاب واقامة العدالة بحق هذه المليشيا وقياداتها ولا تسقط بالتقادم، ويجب توعية الناس بالتقدم بالبلاغات عن الانتهاكات التي تطالهم  ورصد وتوثيق تلك الانتهاكات وما تقوم به الفرق التابعة للجنة التحقيق واحد من الخطوات المهمة في الطريق الصحيح لضمان انصاف الضحايا ومعاقبة المجرمين.



رئيس الجمهورية يعزي في استشهاد ضياء الحق الاهدل
محافظ تعز يوجه بتشكيل لجنة للتحقيق في جريمة اغتيال ضياء الحق الاهدل
التحالف يعلن عن تنفيذ عملية استهداف موقع لتجميع وتفخيخ الزوارق في الحديدة
رئيس الوزراء يعقد اجتماعا مع القوى والمكونات السياسية المشاركة في حكومة الكفاءات
محافظ لحج يدشن دورات تدريبية فنية بمديريتي تُبَن و رأس العارة
تخرج 107 طالباً وطالبة من كلية المجتمع في لحج
السعودية ترحب ببيان مجلس الأمن المندد بهجمات مليشيا الحوثي الارهابية على أراضيها ومنشآتها المدنية
شجاع الدين يبحث مع وكالة التنمية النمساوية دعم مشاريع التنمية المستدامة والتعليم
بن حبريش يطلع على تجهيزات البرنامج التدريبي لمعهد العلوم الصحية بالمكلا
بحيبح يشارك في الاجتماع الوزاري لوزراء الصحة في دول مجلس التعاون الخليجي
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا