وزير الخارجية يلقي محاضرة في معهد الجمعية الإيطالية الدولية ومركز تدريب الدبلوماسيين
القى وزير الخارجية وشؤون المغتربين الدكتور أحمد عوض بن مبارك محاضرة في الجمعية الإيطالية الدولية ومركز تدريب الدبلوماسيين تناول فيها جذور وطبيعة الصراع مع ميليشيا الحوثي الانقلابية وكيف انقلبت على مخرجات الحوار الوطني ومؤسسات الدولة، موضحا بأنها جماعة لا تؤمن بالمواطنة المتساوية، الامر الذي ادى الى حدوث مآسي انسانية وسياسية واقتصادية و مجتمعية.
فريق أممي: تنظيم داعش قتل ألف شخص في سجن الموصل
صرح رئيس فريق تابع للأمم المتحدة يحقق في فظائع في العراق بأن متطرفي "داعش" ارتكبوا جرائم ضد الإنسانية وجرائم حرب في سجن بالموصل في يونيو 2014.
التضخم في تركيا يبلغ اعلى مستوى في ثلاث سنوات
أظهرت بيانات اليوم الجمعة أن التضخم في تركيا ارتفع بأكثر من المتوقع إلى 21.31% على أساس سنوي في نوفمبر الماضي، وهو أعلى مستوى له في ثلاث سنوات.
صلاح يقود ليفربول للفوز على إيفرتون
قاد محمد صلاح ليفربول إلى فوز ساحق 4-1 على مضيفه إيفرتون بعدما سجل هدفين في قمة منطقة مرسيسايد باستاد جوديسون بارك ويستمر على بُعد نقطتين وراء تشيلسي متصدر الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
بلادنا تشارك في أعمال المؤتمر الدولي الخاص بالقانون بالشرق الأوسط وافريقيا في الرباط
[28/12/2017 07:00]
الرباط- سبأنت
افتتح في العاصمة المغربية الرباط،اليوم، أعمال المؤتمر الدولي الرابع الخاص بالتحكيم القانوني في الشرق الأوسط وأفريقيا برعاية جلالة الملك محمد السادس ملك المملكة المغربية وتنظيم وزارة العدل المغربية مع مركز القانون السعودي للتدريب ومعهد القضاء العالي في المغرب بوفد ترأسه سفير بلادنا لدى المغرب عزالدين الاصبحي.

وفي الافتتاح الذي حضره عدد من وزراء العدل في الدول الأفريقية والمغرب وممثلين عن الأجهزة القضائية والنيابة العامة في دول الشرق الأوسط وأفريقيا
، أكد وزير العدل المغربي محمد اوجار ،على أهمية عمل مسار التحكيم والوساطة في تحقيق العدالة والإنصاف والدور الرائد للمغرب في هذا المجال والذي بدأ مبكرا.

كما أكد رئيس مركز القانون السعودي للتدريب المحامي ماجد قاروب ،على أهمية تعاون الهيئات والمؤسسات الحكومية والخاصة في تعزيز مسار القضاء وترسيخ العدالة ..مشيراً الى تعاون بلادنا وحرصها على المشاركه والتواصل رغم التحديات التي يمر بها.

وتتناول جلسات المؤتمر في دورته الرابعة على مدى ثلاثة ايام ،العديد من المحاور المهمة التي تتضمن القضاء والتحكيم التجاري السعودي، والمرأة والقانون والقضاء، والتحكيم في مجال عقود التجارة الدولية والاستثمار الأجنبي، والتحكيم في عقود النقل والطاقة والغاز.

كما تتناول جلسات المؤتمر قطاع الأعمال المصرفية والمالية والتأمين، واختلاف الثقافات وأثرها على أعمال التحكيم، إضافة إلى التحكيم في قضايا المقاولات والإنشاءات الهندسية، وواقع ومستقبل التحكيم في أفريقيا.


وزير الخارجية يبحث مع رئيسة مجلس الشيوخ الايطالي اهمية استئناف التعاون الثنائي
‏‏الارياني يلتقي رئيس لجنة العلاقات الخارجية في البرلمان الإسباني
اختتام فعاليات الندوة الـ 25 لرؤساء هيئات التدريب بالقوات المسلحة العربية برئاسة اليمن
وزير الخارجية يبحث مع نظيره الايطالي مجالات التعاون الثنائي بين البلدين
نائب رئيس الجمهورية يجري اتصالاً هاتفياً بمحافظ محافظة شبوة
وكيل وزارة الداخلية يؤكد على أهمية التعاون الدولي في مكافحة الإرهاب والجريمة المنظمة
وكيل وزارة الشباب والرياضة يشيد بجهود نجاح فعاليات ملتقى الشباب في عدن
وزير الأوقاف يدعو الى تلاحم الصف الوطني وتوعية الناس بخطر فكر المليشيا الحوثية
بن مبارك يستعرض مع رئيس مجلس النواب الإيطالي المستجدات على الساحة اليمنية
تنظيم ورشة عمل تحسيسية حول حقوق المتعايشن مع الإيدز
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا