وزير الخارجية يتسلم نسخة من أوراق اعتماد السفير الاسباني
تسلم وزير الخارجية وشؤون المغتربين، الدكتور شائع الزنداني، اليوم، نسخة من أوراق اعتماد سفير مملكة أسبانيا لدى اليمن خورخي ايبيا سيررا.
ارتفاع حصيلة عدوان الاحتلال المتواصل على غزة إلى 38,584 شهيدا و88,881 مصابا
ارتفعت حصيلة عدوان الاحتلال الاسرائيلي المتواصل على قطاع غزة منذ السابع من اكتوبر الماضي، إلى 38,584 شهيدا، و88,881 مصابا.
مؤشرا البحرين العام والاسلامي يقفلان على انفخاص
أقفل مؤشر البحرين العام، اليوم، عند مستوى 1,981.63 بانخفاض وقدره 10.13 نقطة عن معدل الإقفال السباق، في حين أقفل مؤشر البحرين الإسلامي عند مستوى 783.00 بانخفاض وقدره 15.23 نقطة عن معدل أقفاله السابق.
الأرجنتين تصارع من اجل البطولة للمرة الثانية توالياً وكولومبيا للمرة الثانية في تاريخها
تتجه الأنظار فجر غد الاثنين، إلى ملعب هارد روك مدينة ميامي جاردنز بولاية فلوريدا الأمريكية، حيث تواجه الأرجنتين، كولومبيا في نهائي بطولة كوبا أميركا لكرة القدم (كوبا امريكا 2024).
اسم المستخدم: كلمة المرور:
مقتل وجرح العشرات من المدنيين في مختلف المحافظات برصاص المليشيات الحوثية وصالح
[28/05/2015 08:03]
صنعاء-سبأ نت

قالت اللجنة العليا للاغاثة ان مليشيات الحوثي وصالح لم تتوقف عن ممارستها للانتهاكات والجرائم بحق المواطنين العزل في محافظات تعز وعدن و ذمار والضالع و إب و لحج .

واوضحت اللجنة في بيان لها ان المليشيات الحوثية وصالح ارتكبت جرائم بشعة بحق المدنيين الابرياء ،مشيرة انه خلال يوم 24 مايو استشهد 11 شخصاً من ابناء محافظتي عدن ولحج نتيجية استخدامهم كدروع بشرية في منطقة قاعدة العند من قبل المليشيات الحوثية وصالح .

واستشهد 6 مدنيين من ابناء محافظة ذمار بعد ان قامت المليشيات بتعذيبهم بعد اختطافهم ، كما استشهد 3 مدنيين في محافظة عدن نتيجة القصف المباشر ضد المواطنين العزل ومنازلهم من قبل المليشيات في مديريات كريتر و القلوعة و دار سعد ، واستشهد مدنيين في محافظة إب .

وقالت اللجنة ان المليشيات الحوثية وصالح قامت بتدمير منزل بشكل كامل في جبل صبر بمحافة تعز نتيجة القصف العشوائي ، كما استهدافت منفذ الطوال البري بقذائف الهاون، وقامت باختطاف مواطن في محافظة شبوة و ثمانية اخرين في محافظة إب ، واقتحامها لمنازل في حي الطويلة في كريتر محافظة عدن ، والاعتداء بالرصاص الحي على مسيرة سلمية مناوئة لهم في مدينة إب، واختطاف اربعة في محافظة ذمار احدهم يعاني من اعاقة جسدية ، كما قات بالاستيلاء على المساعدات الغذائية المقدمة من قبل المنظمات الإنسانية لمحافظة حجة وقامت ببيعها على المواطنين .

واشارت اللجنة ان المليشيات الحوثية وصالح قصفت وبشكل عنيف وعشوائي على مدينة تعز واستشهد 6 مدنيين واصيب 30 بجروح مختلفة ، وسقوط عدد من صواريخ الكاتيوشا وقذائف الهاون على أحياء المدينة بينها سوق عرفات مما تستبب في اشتعال النيران في عدد من المحلات.

واضافت اللجنة في بيانها ان المليشات الحوثية وصالح قامت في 25 مايو بحرق قاطرة تحمل مشتقات نفطية ( بترول ) في إحدى حارات مدينة تعز مما أدى لمقتل أكثر من إحدى عشر شخصاً حرقاً و جرح أكثر من خمسين ، كما قامت بقتل اثنين من الصحفيين نتيجة استخدامهم كدروع بشرية في مناطق بمحافظة ذمار .

وقصفت المليشيات مستشفى الثورة العام في محافظة تعز ، وقامت باقتحام منازل في تعز ، والاعتداء على سكان حارة اليمني في مدينة الحديدة و إطلاق الرصاص الحي صوب المنازل .

كما قامت باختطاف أكثر من خمسة عشر مواطن في جبل الشرق بمحافظة ذمار ، ونهبت المساعدات الغذائية والانسانية المقدمة لمحافظة صعده ومنع المنظمات الإغاثية من دخول المحافظة ،ونهبت المشتقات النفطية المخصصة لمركز غسيل الكلى في محافظة إب،-ونهب قاطرة بترول كانت متوجة الى محافظة تعز .

واشارت اللجنة ان المليشيات الحوثية وصالح قامت في تاريخ 26 مايو استهدفت حافلة نقل ركاب عامه بقذيفة في حي زيد الموشكي بمحافظة تعز وخلفت استشهاد ثلاثة مدنيين وإصابة أكثر من خمسة عشر شخص.

كما قامت بقصف مناطق عدة في محافظة ذمار واستشهد على اثر ذلك القصف ثلاثة مواطنين واصيب سبعة آخرين بجروح.

واحتجزت أكثر من ثلاثين مواطن من أبناء منطقة حرض العاملين في المملكة العربية السعودية ،واختطاف ثلاثة مواطنين في صنعاء و ثلاثة آخرون في الحديدة ، واختطاف شخص في محافظة ذمار بالإضافة إلى طفله البالغة من العمر أربع سنوات .

واعتدت المليشيات الحوثية وصالح على وقفة احتجاجية نفذتها نساء أمام مقر البحث الجنائي مطالبة بالإفراج عن المختطفين ، وتقوم المليشيات بعقد اجتماعات مع بعض مدراء مدارس العاصمة صنعاء من اجل تجنيد قصري للطلاب والتحاقهم في صفوف الحوثيين.



وزير الخارجية يتسلم نسخة من أوراق اعتماد السفير الاسباني
مركز الملك سلمان للإغاثة يعلن تمدد عقد مشروع "مسام" لنزع الألغام في اليمن لمدة عام
رئيس مجلس القيادة يهنئ باليوم الوطني الفرنسي
مقتل وإصابة 6 عناصر من المليشيات الحوثية الارهابية غرب تعز
البرلمان العربي يؤكد دعمه لقرارات مجلس القيادة الرئاسي بشأن الحفاظ على الاستقرار المالي والنقدي
مجلس القيادة الرئاسي يعقد اجتماعا طارئا لمناقشة تطورات الساحة الوطنية
رئيس مجلس القيادة الرئاسي يستقبل سفير دولة الامارات العربية المتحدة
رئيس الوزراء يرأس اجتماع لتقييم مسار التدخلات الإنسانية للمنظمات الأممية والدولية وانتهاكات الحوثيين
رئيس الوزراء يتابع في زيارة مفاجئة لجوازات كريتر مستوى تنفيذ التوجيهات بتسهيل معاملات المواطنين
رئيس الوزراء يتفقد سير امتحانات الثانوية العامة في عدن
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا