استمرار المعارك في الجوف والجيش يكبد مليشيا الحوثي خسائر فادحة
يخوض أبطال الجيش الوطني معارك مستمرة لليوم الثالث على التوالي ضد مليشيا الحوثي الإرهابية المدعومة من إيران في جبهة "القعيف" في مديرية برط العنان شمال غرب محافظة الجوف.
الصحة العالمية تتوقع تجاوز إصابة كورونا حول العالم 200 مليون شخص خلال اسبوعين
توقعت منظمة الصحة العالمية أن يتجاوز عدد حالات الإصابة بفيروس كورونا المستجد(كوفيد-19) حول العالم 200 مليون شخص خلال الأسبوعين المقبلين على أقل تقدير.
نمو الاقتصاد الالماني بنسبة 1.5 بالمائة
سجل الاقتصاد الالماني نمواً بعدما توسع بنسبة 1.5 بالمائة في الربع الثاني من العام الجاري 2021 مقارنة بالربع السابق بدعم بانتعاش قطاع الاستهلاك الخاص والانفاق الحكومي على مستوى الحكومة الاتحادية وحكومات الولايات الــ 16.
مصر تفوز على أستراليا وتتأهل لربع نهائي أولمبياد طوكيو
تأهل منتخب مصر الأولمبي الى ربع نهائي كرة القدم الأولمبية بعد الفوز على نظيره المنتخب الإسترالي بهدفين نظيفين، في الجولة الثالثة والأخيرة من دور المجموعات.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
مقتل وجرح العشرات من المدنيين في مختلف المحافظات برصاص المليشيات الحوثية وصالح
[28/05/2015 08:03]
صنعاء-سبأ نت

قالت اللجنة العليا للاغاثة ان مليشيات الحوثي وصالح لم تتوقف عن ممارستها للانتهاكات والجرائم بحق المواطنين العزل في محافظات تعز وعدن و ذمار والضالع و إب و لحج .

واوضحت اللجنة في بيان لها ان المليشيات الحوثية وصالح ارتكبت جرائم بشعة بحق المدنيين الابرياء ،مشيرة انه خلال يوم 24 مايو استشهد 11 شخصاً من ابناء محافظتي عدن ولحج نتيجية استخدامهم كدروع بشرية في منطقة قاعدة العند من قبل المليشيات الحوثية وصالح .

واستشهد 6 مدنيين من ابناء محافظة ذمار بعد ان قامت المليشيات بتعذيبهم بعد اختطافهم ، كما استشهد 3 مدنيين في محافظة عدن نتيجة القصف المباشر ضد المواطنين العزل ومنازلهم من قبل المليشيات في مديريات كريتر و القلوعة و دار سعد ، واستشهد مدنيين في محافظة إب .

وقالت اللجنة ان المليشيات الحوثية وصالح قامت بتدمير منزل بشكل كامل في جبل صبر بمحافة تعز نتيجة القصف العشوائي ، كما استهدافت منفذ الطوال البري بقذائف الهاون، وقامت باختطاف مواطن في محافظة شبوة و ثمانية اخرين في محافظة إب ، واقتحامها لمنازل في حي الطويلة في كريتر محافظة عدن ، والاعتداء بالرصاص الحي على مسيرة سلمية مناوئة لهم في مدينة إب، واختطاف اربعة في محافظة ذمار احدهم يعاني من اعاقة جسدية ، كما قات بالاستيلاء على المساعدات الغذائية المقدمة من قبل المنظمات الإنسانية لمحافظة حجة وقامت ببيعها على المواطنين .

واشارت اللجنة ان المليشيات الحوثية وصالح قصفت وبشكل عنيف وعشوائي على مدينة تعز واستشهد 6 مدنيين واصيب 30 بجروح مختلفة ، وسقوط عدد من صواريخ الكاتيوشا وقذائف الهاون على أحياء المدينة بينها سوق عرفات مما تستبب في اشتعال النيران في عدد من المحلات.

واضافت اللجنة في بيانها ان المليشات الحوثية وصالح قامت في 25 مايو بحرق قاطرة تحمل مشتقات نفطية ( بترول ) في إحدى حارات مدينة تعز مما أدى لمقتل أكثر من إحدى عشر شخصاً حرقاً و جرح أكثر من خمسين ، كما قامت بقتل اثنين من الصحفيين نتيجة استخدامهم كدروع بشرية في مناطق بمحافظة ذمار .

وقصفت المليشيات مستشفى الثورة العام في محافظة تعز ، وقامت باقتحام منازل في تعز ، والاعتداء على سكان حارة اليمني في مدينة الحديدة و إطلاق الرصاص الحي صوب المنازل .

كما قامت باختطاف أكثر من خمسة عشر مواطن في جبل الشرق بمحافظة ذمار ، ونهبت المساعدات الغذائية والانسانية المقدمة لمحافظة صعده ومنع المنظمات الإغاثية من دخول المحافظة ،ونهبت المشتقات النفطية المخصصة لمركز غسيل الكلى في محافظة إب،-ونهب قاطرة بترول كانت متوجة الى محافظة تعز .

واشارت اللجنة ان المليشيات الحوثية وصالح قامت في تاريخ 26 مايو استهدفت حافلة نقل ركاب عامه بقذيفة في حي زيد الموشكي بمحافظة تعز وخلفت استشهاد ثلاثة مدنيين وإصابة أكثر من خمسة عشر شخص.

كما قامت بقصف مناطق عدة في محافظة ذمار واستشهد على اثر ذلك القصف ثلاثة مواطنين واصيب سبعة آخرين بجروح.

واحتجزت أكثر من ثلاثين مواطن من أبناء منطقة حرض العاملين في المملكة العربية السعودية ،واختطاف ثلاثة مواطنين في صنعاء و ثلاثة آخرون في الحديدة ، واختطاف شخص في محافظة ذمار بالإضافة إلى طفله البالغة من العمر أربع سنوات .

واعتدت المليشيات الحوثية وصالح على وقفة احتجاجية نفذتها نساء أمام مقر البحث الجنائي مطالبة بالإفراج عن المختطفين ، وتقوم المليشيات بعقد اجتماعات مع بعض مدراء مدارس العاصمة صنعاء من اجل تجنيد قصري للطلاب والتحاقهم في صفوف الحوثيين.



وزارة الخارجية تدين اعتداء ميليشيا الحوثي على سفينة تجارية سعودية
الجيش الوطني يكسر هجوماً للمليشيات الحوثية شمالي الجوف
قصف جوي ومدفعي يكبد المليشيا قتلى وجرحى في أطراف مأرب
الدكتور الربيعة يعلن نجاح عملية فصل التوأم الطفيلي اليمني
رئيس الوزراء يطلع من محافظ شبوة على جهود تعزيز الامن والاستقرار
تدشين توزيع مركبات ودراجات نارية لشرطة السير بوادي حضرموت
وزير التربية يشارك في القمة العالمية للتعليم
تدشين مخيم طبي جراحي مجاني بمستشفى الوحدة في مأرب
وزير الزراعة يبحث مع مدير منظمة الاغذية والزراعة (الفاو) التعاون المشترك
البنك المركزي اليمني يقر معالجة للتشوهات السعرية بالعملة الوطنية
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا