رئيس مجلس القيادة يطمئن على الشيخ صعتر عقب نجاته من تفجير ارهابي غادر
اجرى فخامة الرئيس الدكتور رشاد محمد العليمي، رئيس مجلس القيادة الرئاسي، اليوم الثلاثاء، اتصالا هاتفيا بعضو مجلس النواب السابق، عضو الامانة العامة لحزب التجمع اليمني للاصلاح، الشيخ عبدالله صعتر للاطمئنان على سلامته عقب التفجير الارهابي الذي استهدفه وعددا من مرافقيه الاحد الماضي في مديرية الوادي بمحافظة مأرب.
البرلمان العربي يتبنى حراكاً دبلوماسياً لنصرة الشعب الفلسطيني
قال رئيس البرلمان العربي عادل العسومي " ان البرلمان تبنى حراكاً برلمانياً ودبلوماسياً، عربياً وإسلامياً ودولياً من أجل حشد الدعم الدولي والعالمي لنصرة الأشقاء في فلسطين، والوقف الفوري لعدوان كيان الاحتلال الإسرائيلي على قطاع غزة وحرب الإبادة الجماعية وجرائم الحرب ضد الإنسانية".
صندوق النقد الدولي يرفع توقعاته لنمو الاقتصاد العالمي في العام الجاري
رفع صندوق النقد الدولي، توقعاته لنمو الاقتصاد العالمي في العام الجاري إلى 3.2 بالمائة مقابل 3.1 بالمائة كان يتوقعها في يناير المنصرم.
الاتحاد الآسيوي يعلن تأجيل مباراة العين الإماراتي والهلال السعودي بسبب الأحوال الجوية
أعلن الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، اليوم، تأجيل مباراة العين الإماراتي وضيفه الهلال السعودي ضمن ذهاب قبل نهائي دوري أبطال آسيا 2023-2024، لمدة 24 ساعة بسبب الأحوال الجوية
اسم المستخدم: كلمة المرور:
مركز المعلومات والتأهيل لحقوق الإنسان يدين جرائم الميليشيات في عزلة الحيمة بتعز
[27/12/2017 04:41]

عدن - سبأنت
دان مركز المعلومات والتأهيل لحقوق الإنسان الجرائم التي ترتكبها ميليشيا الحوثي الإمامية بحق المدنيين في قرية عزلة الحيمة بمحافظة تعز .

وأكد المركز في بيان صادر عنه اليوم، أن ما تقوم به الميليشيات الحوثية بحق المدنيين في قرية الحيمة تعد جرائم حرب مكتملة الأركان ويحاسب عليها القانون الدولي .. مشيرة إلى أن الميليشيات ومنذ أربعة أيام تفرض حصار ظالم على سكان الحيمة بالتزامن مع قصف مكثف بالأسلحة الثقيلة تستهدف منازل المواطنين في القرية .

وأوضح المركز أن قناصة الميليشيات الحوثية قامت بعمليات قنص مباشر على المواطنين راح ضحيتها حتى الآن 18 مواطن، في حين هناك عشرات الجرحى الذين عجزت المنظمات على إنقاذهم بسبب استمرار الحصار .

وأضاف المركز في بيانه ان العملية العسكرية التي تقوم بها ميليشيات الحوثي على قرى الحيمه بتعز شملت تفجير منازل منها منزل المواطن سعيد الحربي أحد وجهاء القرية إلى جانب قتل عدد من المواطنين إثر تصديهم لمحاولة الهجوم على قريتهم .

ونقل المركز عن شهود عيان تأكيدهم نزوح ثلاث قرى بالكامل وهي دار الجلال والاكمة السفلى وشقب جراء الحصار والقصف التي تشنه الميليشيات الحوثية على أبناء الحيمة .. مشيراً إلى أن الميليشيات الحوثية عقب نزوح المواطنين إقتحمت قرية دار الجلال وفجرت منزل المواطن عبدالله هزاع كما أقتحمت اليوم منطقه الحدالي وقامت بتفجير مسجد القرية وزرعت عبوات ناسفة في محيط عدد من المنازل بهدف تفجيرها .

وطالب المركز في بيانه المجتمع الدولي وفي مقدمتهم مجلس الأمن في الامم المتحدة و المفوضية السامية لحقوق الإنسان بجنيف سرعة التدخل لإنقاذ المواطنيين من الجرائم التي يتعرض لها أبناء الحيمة .. مناشداً البعثة الدولية للصليب الأحمر بالتدخل لإنقاذ المواطنين وتقديم العون والمساعدة السريعة .


رئيس مجلس القيادة يطمئن على الشيخ صعتر عقب نجاته من تفجير ارهابي غادر
رئيس مجلس القيادة الرئاسي يعزي سلطان عمان بضحايا السيول والامطار
رئيس الوزراء يزور ميناء عدن ويؤكد على دوره الاستراتيجي في النهوض التنموي
الحكومة تجدد دعمها لكافة الجهود الاقليمية والدولية الرامية إلى إحلال السلام
اليمن تتعاطف مع سلطنة عمان جراء الأمطار والسيول التي اجتاحت ولاية المضيبي
مركز التنبؤات الجوية يحذر من امطار رعدية على السواحل والمرتفعات في عدة محافظات خلال الأيام المقبلة
رئيس الوزراء يقوم بزيارة مفاجئة الى مؤسسة الكهرباء لمتابعة الإشكالات القائمة والحلول العاجلة لاستقرار خدمة الكهرباء
وزارة الأوقاف تعلن صدور أول تأشيرة لحجاج بلادنا لموسم 1445هـ
لجنة من وزارة الدفاع تطلع على اوضاع المقاتلين في محور تعز
السلطة المحلية بتعز تدين استمرار استهداف المليشيات الحوثية الارهابية للمدنيين بالمحافظة
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا