استمرار المعارك في الجوف والجيش يكبد مليشيا الحوثي خسائر فادحة
يخوض أبطال الجيش الوطني معارك مستمرة لليوم الثالث على التوالي ضد مليشيا الحوثي الإرهابية المدعومة من إيران في جبهة "القعيف" في مديرية برط العنان شمال غرب محافظة الجوف.
الصحة العالمية تتوقع تجاوز إصابة كورونا حول العالم 200 مليون شخص خلال اسبوعين
توقعت منظمة الصحة العالمية أن يتجاوز عدد حالات الإصابة بفيروس كورونا المستجد(كوفيد-19) حول العالم 200 مليون شخص خلال الأسبوعين المقبلين على أقل تقدير.
نمو الاقتصاد الالماني بنسبة 1.5 بالمائة
سجل الاقتصاد الالماني نمواً بعدما توسع بنسبة 1.5 بالمائة في الربع الثاني من العام الجاري 2021 مقارنة بالربع السابق بدعم بانتعاش قطاع الاستهلاك الخاص والانفاق الحكومي على مستوى الحكومة الاتحادية وحكومات الولايات الــ 16.
مصر تفوز على أستراليا وتتأهل لربع نهائي أولمبياد طوكيو
تأهل منتخب مصر الأولمبي الى ربع نهائي كرة القدم الأولمبية بعد الفوز على نظيره المنتخب الإسترالي بهدفين نظيفين، في الجولة الثالثة والأخيرة من دور المجموعات.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
الاتحاد الدولي للصحفيين يدعو الأمم المتحدة التحقيق في مقتل صحفيين في اليمن
[27/05/2015 07:25]
سبأ نت

دعم الاتحاد الدولي للصحفيين اليوم دعوة نقابة الصحفيين اليمنيين وطالب الأمم المتحدة بالتحقيق في عملية قتل الصحفيين اليمنيين عبدالله قابيل ويوسف العيزري الذين قتلا يوم الخميس الماضي في جنوب غرب مقاطعة ذمار بعد اختطافهما من قبل الحوثيين، واحتجازهما في المبنى الذي تعرض للقصف الجوي من قبل طائرات التحالف.

وتم اختطاف مراسل تلفزيون "يمن شباب"عبد الله قابيل ومراسل تلفزيون "سهيل" يوسف العيزري من قبل الحوثيين يوم الأربعاء الماضي 20 مايو أثناء عودتهما من تغطية مهرجان لرجال قبائل مناوئين للحوثيين.

واعتقل الصحفيين قابيل والعيزري وم الاربعاء الماضي واحتجزا في مركز الرصد الزلزالي في جبل "هران" الذي تعرض للقصف الجوي اكثر من مرة خلال النزاع الحالي.

وكان الصحفيين من بين الذين قتلوا في القصف الذي تعرض له المركز من قبل طائرات التحالف ضد الحوثيين بعد يوم واحد على اختطافهما .

وذكرت بعض وسائل الاعلام انه تم استخدام الصحفيين كدرع بشري خلال الهجوم وعثر مؤخراً على جثتيهما.

وحملت نقابة الصحفيين اليمنيين في بيان لها صدر أمس جماعة الحوثي مسئولية قتل الصحفيين اللذين احتجزتهما في موقع يتعرض للقصف بصورة متكررة وسبق وحذرت النقابة الجماعة من خطورة تصرفها كهذا .

ودعم جيم بوملحة رئيس الاتحاد الدولي للصحفيين اليمنيين، وقال: "اننا مصدومين من هذا الاستهتار المخزي لحياة الزملاء اليمنيين الذين تم تعريض حياتهم للخطر بشكل متعمد، مما أدى إلى مقتلهم.

وقال :اننا ندين بشدة استخدام الصحفيين كأدوات سياسية وورقة مساومة في أي حرب أو صراع، كما إننا نؤكد على أن عدم اتخاذ الاحتياطات اللازمة لحماية الصحفيين والمدنيين اثناء الصراع هي جرائم حرب بموجب القانون الدولي.

واشار : نعتبر أن وضع المدنيين داخل أهداف عسكرية معروفة خلال الصراعات هي حالة يشملها هذا التعريف، وعليه، فإننا نحث الأمم المتحدة ومبعوثها في اليمن الى التحقيق في هذا الحادث ومحاسبة المسؤولين عنه ".

وأرتفع عدد الصحفيين والعاملين الاعلاميين الذين قتلوا في اليمن منذ بداية العام 2015 م مع مقتل قابيل والعيزري الى ثمانية وفقا لإحصاءات الاتحاد الدولي للصحفيين.


وزارة الخارجية تدين اعتداء ميليشيا الحوثي على سفينة تجارية سعودية
الجيش الوطني يكسر هجوماً للمليشيات الحوثية شمالي الجوف
قصف جوي ومدفعي يكبد المليشيا قتلى وجرحى في أطراف مأرب
الدكتور الربيعة يعلن نجاح عملية فصل التوأم الطفيلي اليمني
رئيس الوزراء يطلع من محافظ شبوة على جهود تعزيز الامن والاستقرار
تدشين توزيع مركبات ودراجات نارية لشرطة السير بوادي حضرموت
وزير التربية يشارك في القمة العالمية للتعليم
تدشين مخيم طبي جراحي مجاني بمستشفى الوحدة في مأرب
وزير الزراعة يبحث مع مدير منظمة الاغذية والزراعة (الفاو) التعاون المشترك
البنك المركزي اليمني يقر معالجة للتشوهات السعرية بالعملة الوطنية
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا