مجلس الوزراء يكرس اجتماعه لمناقشة أولويات دعم المعركة ومعالجة الأوضاع الاقتصادية واستقرار صرف العملة
كرس مجلس الوزراء اجتماعه المنعقد اليوم في العاصمة المؤقتة عدن، برئاسة رئيس الوزراء الدكتور معين عبدالملك، لمناقشة أولويات دعم المعركة ضد مليشيا الحوثي المدعومة إيرانيا، بالتوازي مع الإجراءات المتخذة لمعالجة الأوضاع الاقتصادية واستقرار سعر صرف العملة الوطنية، وتحسين الخدمات الأساسية.
كوريا الجنوبية تطلق أول صاروخ فضائي محلي الصنع
أطلقت كوريا الجنوبية، اليوم الخميس، أول مركبة فضائية محلية الصنع، في أحدث محاولة لتعزيز برنامجها الفضائي والانضمام إلى نخبة نادي الفضاء العالمي.
ارتفاع أسعار النفط مع استمرار انخفاض المخزونات الامريكية
ارتفعت أسعار النفط، اليوم الخميس، لتواصل مكاسبها التي حققتها في الجلسة السابقة مع استمرار انخفاض مخزونات النفط والوقود في الولايات المتحدة الامريكية.
برشلونة يفوز بصعوبة على كييف قبل مواجهة ريال مدريد
وضع برشلونة الإسباني حداً لبدايته الباهتة بالمجموعة الخامسة في دوري أبطال أوروبا لكرة القدم، بفوز صعب 1-0 على ضيفه دينامو كييف الأوكراني، في الجولة الثالثة للمجموعة، ليجدد آماله في الصعود إلى الأدوار الإقصائية للبطولة التي توّج بها 5 مرات.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
رئيس الجمهورية يشيد بالجهود الامريكية لتعرية الدور الإيراني في المنطقة
[19/12/2017 10:33]
الرياض ـ سبأنت

استقبل فخامة الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية صباح الْيَوْمَ سفير الولايات المتحدة لدى اليمن ماثيو تولر.

جرى خلال اللقاء بحث القضايا والموضوعات ذات الاهتمام المشترك ومنها ما يتصل بمستجدات الأوضاع على الساحة الوطنية بجوانبها المختلفة والتأكيد على مواصلة دعم الادارة الامريكية لليمن وقيادتها الشرعية ممثلة بفخامة الرئيس عبدربه منصور هادي وتفعيل جوانب التعاون على مختلف المستويات.

وثمن فخامة الرئيس الجهود الامريكية لكشف وتعرية دور ايران وتدخلاتها في اليمن والمنطقة من خلال توضيحات سفيرة الولايات المتحدة في الأمم المتحدة حول هذا التدخل عبر صواريخ ايران المقدمة الحوثيين والتي استهدفت مدينة الرياض ما يؤكد ما أعلنه اليمن سابقا ومبكرا ومن على منبر الامم المتحدة في 2012م عن دور ايران وتدخلاتها في اليمن والمنطقة اضافة الى ضبط السفن الايرانية المهربة للسلاح الحوثيين وغيرها من التدخلات السافرة.

من جانبه عبر السفير الامريكي عن سروره بهذا اللقاء.. مؤكدا موقف بلاده الثابت والداعم لفخامة الرئيس وقيادته الشرعية حتى تحقيق أهدافه الطموحة في بِنَاء يمن آمن ومستقر وتعزيز جوانب التعاون والشراكة في مواجهة التحديات بأوجهها وأشكالها المختلفة.. مشيدا بجهود فخامة الرئيس في توحيد الجبهة الداخلية لمواجهة مخاطر الانقلابيين.

وقال " ان البيت الأبيض اصدر بيانا منددا بالأعمال التعسفية التي تقوم بها المليشيات الحوثية في اليمن وتحديدا بالعاصمة صنعاء وكذلك ادانة التدخلات الايرانية في اليمن والمنطقة عبر ما يسمى بفيلق القدس وتفنيد صواريخ ايران الحوثية التي استهدفت الرياض ".

حضر اللقاء مدير مكتب رئاسة الجمهورية الدكتور عبدالله العليمي.



مجلس الامن يجدد التزامه بوحدة وسيادة اليمن ويؤكد على الحل السياسي وفقاً لقراراته ذات الصلة والقرار 2216
رئيس الجمهورية يعزي العميد حسين الحليسي باستشهاد نجله
رئيس الجمهورية يبعث برقية عزاء بوفاة المناضل محمد النزيلي
رئيس الجمهورية يبعث برقية عزاء بوفاة مدير مكتب الزراعة في لحج
رئيس الجمهورية يبعث برقية عزاء بوفاة المناضل ابوبكر باذيب
رئيس الجمهورية يعزي باستشهاد العميد محمد علي معصار
رئيس الجمهورية: لن يكون اليمن بخير والمليشيات المتطرفة الارهابية تقتل وتهاجم وتحاصر شعبنا
رئيس الجمهورية يجري اتصالا بمحافظ مأرب للاطلاع على مستجدات الأوضاع
رئيس الجمهورية يعزي في استشهاد المناضل الشيخ ناصر السعيدي
رئيس الجمهورية يطمئن على سلامة محافظ عدن ووزير الزراعة بعد تعرضهما لمحاولة اغتيال
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا