رئيس الوزراء يؤكد وقوف الحكومة بكل إمكاناتها في المعركة الوطنية حتى انهاء الانقلاب الحوثي
أكد رئيس الوزراء الدكتور معين عبدالملك، ان الحكومة ومعها الشعب اليمني تقف بكل امكانياتها مع الجيش الوطني والمقاومة الشعبية ورجال القبائل في المعركة الوطنية المصيرية حتى استكمال استعادة الدولة وانهاء الانقلاب الحوثي ومشروعه العنصري المدعوم إيرانيا.
سفير روسيا يعود الى الولايات المتحدة
غادر السفير الروسي لدى الولايات المتحدة أناتولي أنطونوف اليوم الأحد موسكو عائدا إلى واشنطن، وفقا للاتفاق المبرم بين الرئيسين فلاديمير بوتين وجو بايدن خلال قمتهما في جنيف.
البرلمان الكويتي يوافق على ميزانية الحكومة
وافق مجلس الأمة الكويتي اليوم الثلاثاء على الميزانية الحكومية للسنة المالية ‭‭2021-2022‬‬.
اولمبياد طوكيو: السماح بحضور 10 آلاف مشجع كحد أقصى في المنشآت الرياضية
اعلنت اللجنة المنظمة لأولمبياد طوكيو، السماح بحضور 10 آلاف مشجع كحد أقصى في المنشآت الرياضية أثناء فعاليات الألعاب الأولمبية التي ستنطلق في شهر يوليو المقبل.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
وزير الخارجية يستقبل وكيل وزارة الخارجية الفرنسية
[18/12/2017 10:06]

الرياض ـ سبأنت :
استقبل نائب رئيس الوزراء وزير الخارجية عبدالملك المخلافي مساء اليوم وكيل وزارة الخارجية الفرنسية لشؤون شمال إفريقيا والشرق الأوسط جيروم بونافونت و بحث معه العلاقات الثنائية بين البلدين الصديقين وآفاق تعزيزها وتطويرها .

كما استعرض وزير الخارجية الأوضاع في الساحة اليمنية معبراً عن قلق الحكومة اليمنية من تدهور الوضع الأمني في العاصمة صنعاء والمناطق الواقعة تحت سيطرة الانقلاب عقب حملات الاغتيالات والاعتقالات التي تقوم بها ميليشيا الحوثي الانقلابية بما فيها اعتقال أعضاء بمجلس النواب وقيادات حزبية وقبلية ونهب وتفجير للمنازل مشددا على أهمية إدانة المجتمع الدولي والدول دائمة العضوية في مجلس الأمن لهذه الجرائم والانتهاكات .

وأشار الوزير المخلافي إلى دعوة فخامة رئيس الجمهورية والحكومة الشرعية والتحالف العربي اليمنيين بجميع أطيافهم وانتماءاتهم لحشد الجهود لمجابهة الخطر الأكبر المحدق باليمن والمنطقة وهو ميليشيا الحوثي الدموية المدعومة من ايران التي رفضها واستهتارها بكل فرص اعادة السلام والأمن والاستقرار

كما أكد المخلافي على إلتزام الحكومة اليمنية بتسخير جميع المنافذ البرية والموانئ الواقعة تحت سيطرتها لاستقبال المساعدات الانسانية وتوفير ممرات آمنة لوصول المساعدات إلى المواطنين الذين يجبرون على شراء المواد الغذائية والادوية ومختلف احتياجاتهم من السوق السوداء بعد ان تسطو عليها ميليشيا الحوثي وتبيعها لهم بدلا من السماح بإيصالها الى مستحقيها .

من جانبه شكر وكيل وزارة الخارجية الفرنسية معالي الوزير على استقباله مؤكدا دعم الحكومة الفرنسية الدائم والثابت للحكومة الشرعية للجمهورية اليمنية في مسعاها لاستعادة الدولة وتحقيق السلام في اليمن وإدانتها للجرايم المرتكبة من قبل مليشيا الحوثي وان الحرب في اليمن لابد ان تنتهي بحل سلمي شامل وفقاً للمرجعيات الثلاث يوقف الحرب الدائرة والمعاناة الانسانية للشعب اليمني ويستعيد الدولة والأمن والاستقرار في اليمن والمنطقة معربا عن الحرص على استمرار التشاور بين البلدين وعن استعداد فرنسا للاضطلاع لدور اكبر مع الحكومة اليمنية والجهد الدولي من اجل السلام في اليمن .

حضر اللقاء مسؤول ملف أوروبا وأمريكا بمكتب وزير الخارجية سكرتير أول/ وائل الهمداني وسفير فرنسا لدى بلادنا كريستيان تيستو وعدد من كبار المسؤولين في الخارجية الفرنسية


رئيس الوزراء يؤكد وقوف الحكومة بكل إمكاناتها في المعركة الوطنية حتى انهاء الانقلاب الحوثي
استعادة مخطوطات أثرية يزيد عمرها عن 800 سنة بتعز
البركاني يشدد على ضرورة مواجهة التحديات التي تهدد الأمن القومي العربي
‏الارياني: تصعيد مليشيا الحوثي لهجماتها الارهابية تقويض لجهود التهدئة ورفض صريح للحلول السلمية‏
الأمانة العامة لرئاسة الوزراء تنعي رئيس دائرة القيادات الإدارية باعبّاد
الوزير السقطري يناقش امكانية تمويل وتنفيذ عشرة مشاتل بمديريات يافع
اجتماع بعدن يناقش ترتيبات حملة مساندة التحصين ضد كورونا
لجنة إجلاء العالقين في الهند تناقش استعدادات بدء عملية إجلائهم إلى عدن
خسائر بشرية ومادية في صفوف المليشيا الحوثية في جبهتي الكسارة والمشجح
الجيش الوطني يكبّد المليشيا الحوثية خسائر كبيرة بجبهة صرواح
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا