وزير الخارجية يبحث مع رئيسة مجلس الشيوخ الايطالي اهمية استئناف التعاون الثنائي
التقى وزير الخارجية وشؤون المغتربين الدكتور احمد عوض بن مبارك، اليوم، رئيسة مجلس الشيوخ الايطالي ماريا إليزابيتا ألبرتا كاسيللاتي، وذلك لبحث العلاقات الثنائية بين البلدين الصديقين وأهمية استئناف التعاون الثنائي.
الصحة العالمية: أوروبا أصبحت مركزاً لتفشي جائحة فيروس كورونا و"دلتا" السائد فيها
قال مسؤول في منظمة الصحة العالمية" أن أوروبا أصبحت مركزاً لتفشي جائحة فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19)، وأن المتحور "دلتا" أصبح المتحور السائد في أوروبا"
الأمم المتحدة تعلن انها بحاجة لمبلغ 41 مليار دولار لمساعدة 183 مليون شخص في العالم
أعلنت الأمم المتحدة، اليوم، أنها بحاجة لمبلغ 41 مليار دولار على الأقل في العام القادم 2022م لمساعدة 183 مليون شخص في العالم مع استمرار تفشي جائة فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19) والنزاعات وتداعيات التغير المناخي.
صلاح يقود ليفربول للفوز على إيفرتون
قاد محمد صلاح ليفربول إلى فوز ساحق 4-1 على مضيفه إيفرتون بعدما سجل هدفين في قمة منطقة مرسيسايد باستاد جوديسون بارك ويستمر على بُعد نقطتين وراء تشيلسي متصدر الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
الإحزاب والمكونات السياسية تدين الإنتهاكات التي ترتكبها ميليشيات الحوثي بحق مكونات المجتمع
[18/12/2017 08:33]

عدن - سبأنت
عبرت الأحزاب والمكونات السياسية اليمنية عن رفضها وإستنكارها وأدانتها الشديدة لكل أشكال الإنتهاكات للحقوق والحريات والجرائم التي ترتكبها ميليشيا الحوثي الإمامية بحق مكونات المجتمع السياسية والإجتماعية في العاصمة صنعاء وغيرها من المحافظات الخاضعة لسيطرتها .

وقالت الأحزاب في بيان صادر عنها -تلقت وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) نسخة منه-  أنها تتابع بإهتمام وقلق بالغين التطورات الاخيرة التي تشهدها الساحة اليمنية عقب احداث الثاني من ديسمبر في صنعاء وتداعياتها وما أعقبها من ارتفاع حدة الانتهاكات الصارخة لحقوق الانسان والحريات العامة والخاصة من قبل مليشيات جماعة الحوثي في تجاوز فج لكل القوانين والأعراف والقيم الدينية والإنسانية والوطنية والتي شملت العديد من مكونات المجتمع السياسية والاجتماعية في مقدمتها المؤتمر الشعبي العام وقياداته وكوادره وأعضائه وأنصاره وحلفائه في امانة العاصمة صنعاء وغيرها المحافظات الخاضعة لسيطرة المليشيا الانقلابية بأساليب مختلفة من قتل وترويع ومداهمات للمقرات الحزبية والمنازل والمحال التجارية ونهبها واعتقال وتعذيب واختطاف وإخفاء واعتداء وفرض قيود الإقامة الجبرية واستخدام المخطوفين كدروع بشريه وقمع لكل أشكال التعبير عن الرأي والإحتجاج وغير ذلك من الأساليب الوحشية التي لم ينجو منها حتى النساء والأطفال.

وطالبت الأحزاب إزاء ذلك الامم المتحدة ومنظمات حقوق الانسان الدولية والإقليمية والمحلية والدول الراعية التدخل لحماية القيادات والنشطاء السياسين والاعلاميين وحماية مقرات الاحزاب ووسائل الاعلام، والضغط على الجماعة الانقلابية للتوقف وبشكل فوري عن كل أشكال الإنتهاكات للحقوق والحريات وإطلاق سراح المعتقلين في سجون الانقلاب منذ بداية الانقلاب ودون تأخير والكشف عن مصير المخطوفين والمخفيين والمفقودين منذ بداية الانقلاب  وإعادتهم إلى مقار سكناهم وأعمالهم فورا.

كما طالبت الأحزاب المنظمات الدولية بالضغط على الميليشيات لسرعة إخلاء المقرات الحزبية والمنازل والمحال لأصحابها وإعادة ما تم نهبه منها ورفع الحظر على حرية الحركة والتنقل لمن شملتهم القيود المفروضة من المليشيات الانقلابية .. مؤكدة أنها ستستمر بمتابعة هذا الأمر حتى تحقيق المطالب المذكورة.

ووقع على هذا البيان الأحزاب التالية أدناه :

المؤتمر الشعبي العام 

التجمع اليمني للإصلاح

الحزب الاشتراكي اليمني 

التنظيم الوحدوي الناصري 

حزب العدالة والبناء 

حركة النهضة للتغيير السلمي 

حزب اتحاد الرشاد اليمني 

حزب التضامن الوطني

اتحاد القوى الشعبية 

الحزب الجمهوري 

حزب السلم والتنمية


وزير الخارجية يبحث مع رئيسة مجلس الشيوخ الايطالي اهمية استئناف التعاون الثنائي
‏‏الارياني يلتقي رئيس لجنة العلاقات الخارجية في البرلمان الإسباني
اختتام فعاليات الندوة الـ 25 لرؤساء هيئات التدريب بالقوات المسلحة العربية برئاسة اليمن
وزير الخارجية يبحث مع نظيره الايطالي مجالات التعاون الثنائي بين البلدين
نائب رئيس الجمهورية يجري اتصالاً هاتفياً بمحافظ محافظة شبوة
وكيل وزارة الداخلية يؤكد على أهمية التعاون الدولي في مكافحة الإرهاب والجريمة المنظمة
وكيل وزارة الشباب والرياضة يشيد بجهود نجاح فعاليات ملتقى الشباب في عدن
وزير الأوقاف يدعو الى تلاحم الصف الوطني وتوعية الناس بخطر فكر المليشيا الحوثية
بن مبارك يستعرض مع رئيس مجلس النواب الإيطالي المستجدات على الساحة اليمنية
تنظيم ورشة عمل تحسيسية حول حقوق المتعايشن مع الإيدز
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا