السعدي يبحث مع مندوب النرويج في الامم المتحدة رفع مستوى التنسيق والتعاون بين وفدي البلدين
بحث مندوب اليمن الدائم لدى الأمم المتحدة السفير عبدالله السعدي، اليوم، مع المندوب الدائم للنرويج لدى الامم المتحدة السفيرة مونا جوول، التطورات السياسية والأوضاع الاقتصادية والإنسانية في اليمن ورفع مستوى التنسيق والتعاون بين وفدي البلدين خلال ترأس النرويج لمجلس الأمن في شهر يناير المقبل 2022م.
الصحة العالمية: أوروبا أصبحت مركزاً لتفشي جائحة فيروس كورونا و"دلتا" السائد فيها
قال مسؤول في منظمة الصحة العالمية" أن أوروبا أصبحت مركزاً لتفشي جائحة فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19)، وأن المتحور "دلتا" أصبح المتحور السائد في أوروبا"
الأمم المتحدة تعلن انها بحاجة لمبلغ 41 مليار دولار لمساعدة 183 مليون شخص في العالم
أعلنت الأمم المتحدة، اليوم، أنها بحاجة لمبلغ 41 مليار دولار على الأقل في العام القادم 2022م لمساعدة 183 مليون شخص في العالم مع استمرار تفشي جائة فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19) والنزاعات وتداعيات التغير المناخي.
صلاح يقود ليفربول للفوز على إيفرتون
قاد محمد صلاح ليفربول إلى فوز ساحق 4-1 على مضيفه إيفرتون بعدما سجل هدفين في قمة منطقة مرسيسايد باستاد جوديسون بارك ويستمر على بُعد نقطتين وراء تشيلسي متصدر الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
الحكومة اليمنية تعبر عن استغرابها من بيان منظمة العفو الدولية بشأن ضربات التحالف
[18/11/2015 05:41]
عدن ـ سبأنت

استغربت الحكومة اليمنية من مضامين البيان الصادر عن منظمة العفو الدولية بشأن اجراءات المنظمة التحقيق في تفاصيل ثمان ضربات جوية نفذتها قوات التحالف بقيادة المملكة العربية السعودية وتسببت بمقتل وجرح عدد من المدنيين في اليمن.

واعتبرت الحكومة في بيان تلقته وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) أن منظمة العفو الدولية في بيانها ، تساوي بين الضحية الذي هو الشعب والحكومة الشرعية اليمنية والتحالف الداعم لها وبين الجلاد الممثل بمليشيا الحوثي وصالح الانقلابية.

وفيما يلي نص البيان :

تابعت الحكومة اليمنية البيانات الصادرة عن بعض المنظمات الدولية غير الحكومية ومنها ما جاء عن منظمة العفو الدولية في 18 / 8 / 2015 م بشان إجراءات المنظمة لتحقيقات في تفاصيل ثمان ضربات جوية نفذتها قوات التحالف بقيادة المملكة العربية السعودية وتسببت بمقتل وجرح عدد من المدنيين.

وهنا وقف مجلس الوزراء اليمني حول تلك البيانات ويوضح الحقائق التالية :

أولاً : إن النزاع في اليمن والمعاناة التي يعيشها الشعب اليمني كانت ولا تزال بسبب استيلاء المليشيات الارهابية التابعة للحوثيين وجماعة علي عبدالله صالح على السلطة الشرعية، في إنتهاك صارخ لكل القوانين والأعراف والمبادرات الدولية.

ثانياً : التأكيد على اهمية الموقف الدولي المؤيد لمسار الشرعية والمؤكد على ادانته للميليشيات الانقلابية وعلى رأس ذلك إدانة مجلس الأمن للانقلاب الحوثي على السلطة الشرعية اليمنية بموجب قرار مجلس الأمن رقم (2216).

ثالثاً : تستغرب الحكومة اليمنية من أن منظمة العفو الدولية تساوي بين الضحية الذي هو هنا الشعب والحكومة الشرعية اليمنية والتحالف الداعم للحكومة الشرعية، وبين الجلاد الممثل بمليشيات الحوثي وصالح الانقلابية.. في تحقيقاتها المزعومة وعدم الاخذ بعين الاعتبار حالة الدفاع عن النفس التي هي حق أصيل لقوات الحكومة الشرعية والمقاومة الشعبية المساندة لها.

رابعاً : إن الحكومة اليمنية على تواصل مستمر مع قوات التحالف بقيادة المملكة العربية السعودية للتأكيد على احترام القانون الإنساني الدولي من قبل قوات التحالف وقوات الحكومة الشرعية اليمنية، ولديها من الإمكانيات على الارض ما سيمكنها من اجراء كل التحقيقات النزيهة لفضح جرائم الحوثيين وجماعة علي عبدالله صالح ضد الشعب اليمني.

خامساً : إن الحكومة اليمنية تعمل وبشكل لصيق مع التحالف الدولي بقيادة السعودية لتقديم كل المعونات الإنسانية والاغاثية للشعب اليمني، وذلك من خلال اللجنة العليا للإغاثة، ومركز الملك سلمان للإغاثة والاعمال الإنسانية، حيث تم تسيير العديد من الرحلات الاغاثية إلى مطار عدن وميناءها البحري، واستفاد الالاف من اليمنيين من تلك المساعدات.

وختاما : كنا نأمل من المنظمات غير الحكومية والنشطاء وعلى راسها منظمة مثل العفو الدولية ان تتحرى في عملية تتبعها للاحداث قبل اطلاق الاحكام على عواهنها وان يظهر موقفها الانساني المطلوب مع اكبر المجاز التي ترتكب ضد شعبنا اليمني من قبل ميليشيات الحوثي وصالح والمتجلية بأكبر حصار شهده القرن الحالي على مدينة بكاملها كما هو حاصل مع مدينة تعز الان ، حيث تمنع الميليشيا ـ في حصار مطبق على مئات الالاف من الناس ـ الماء والدواء وتعمل على ارتكاب جريمة قتل جماعية ممنهجة ضد المدنيين العزل الامر الذي يستدعي وقوف العالم كله ضد هذه الجريمة غير المسبوقة والجرائم الممنهجة التي ترتكبها هذه الميليشيات على التجمعات السكانية في اليمن وباماكن مختلفة وامام مرأى ومسمع من هذه المنظمات
اننا لا زلنا على يقين من يقظة الضمير ووقفة هذه المنظمات مع الحق وان لا تقع ضحية لأي تضليل اعلامي تقوم بها الميليشيات لتجر معه هذه المنظمات والنشطاء الى مواقف خاطئة .

ونؤكد حرصنا على حماية كل مواطنينا باليمن والدفاع عن حقوقهم وصون كرامتهم وبالتعاون مع الاشقاء في دول التحالف التي بقيت اكثر التزاما بكل المواثيق الدولية والاعراف المحافظة على حقوق الانسان في السلم والحرب.




الوكيل الكثيري يطلع على مشاريع الصندوق الاجتماعي للتنمية بوادي حضرموت
وكيل مصلحة الجوازات يبحث مع نظيره الكيني تقديم تسهيلات التأشيرات لليمنيين
انطلاق مشروع أمان التدريبي بمدينة شبام حضرموت
السعدي يبحث مع مندوب النرويج في الامم المتحدة رفع مستوى التنسيق والتعاون بين وفدي البلدين
اللواء الشريف يبحث مع نائب وزير الداخلية التركي أوجه التعاون الأمني بين البلدين
نائب رئيس الجمهورية يناقش مع رئيس الوزراء القطري عدداً من المستجدات
نائب الرئيس يسلم أمير قطر رسالة خطية من فخامة رئيس الجمهورية
الشرجبي يبحث مع وزير الداخلية المجري تعزيز التعاون الدولي لتفادي كارثة صافر على اليمن والعالم
الاتحاد البرلماني الدولي يختتم اجتماع الجمعية العامة في دورتها الـ143
رئيس هيئة الأركان يعقد اجتماعاً موسعاً بعدد من قادة المناطق العسكرية والجبهات
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا