مصافي عدن تبدأ بنقل منحة وقود الكهرباء المخصصة لحضرموت
بدأت شركة مصافي عدن، اليوم، بنقل كميات من منحة الوقود السعودية المخصصة لمحطات الكهرباء إلى محافظة حضرموت.
ولاية فلوريدا تسجل رقما قياسيا في الاصابات بكورونا
قالت المراكز الأمريكية لمكافحة الأمراض والوقاية منها، إن أعلى رقم قياسي للإصابات بفيروس كورونا المستجد خلال كل فترة الوباء - 21683 حالة تم تسجيله في ولاية فلوريدا.
نمو الاقتصاد الالماني بنسبة 1.5 بالمائة
سجل الاقتصاد الالماني نمواً بعدما توسع بنسبة 1.5 بالمائة في الربع الثاني من العام الجاري 2021 مقارنة بالربع السابق بدعم بانتعاش قطاع الاستهلاك الخاص والانفاق الحكومي على مستوى الحكومة الاتحادية وحكومات الولايات الــ 16.
مصر تفوز على أستراليا وتتأهل لربع نهائي أولمبياد طوكيو
تأهل منتخب مصر الأولمبي الى ربع نهائي كرة القدم الأولمبية بعد الفوز على نظيره المنتخب الإسترالي بهدفين نظيفين، في الجولة الثالثة والأخيرة من دور المجموعات.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
منظمة التعاون الإسلامي تعقد مؤتمراً وزارياً لبحث سبل معالجة الأوضاع في اليمن
[27/05/2015 05:48]
الكويت ــ سبأ نت
أعلن الأمين العام لمنظمة التعاون الإسلامي، إياد أمين مدني، اليوم الأربعاء، عن عقد مؤتمر وزاري في منتصف شهر يونيو المقبل، لبحث الأوضاع في اليمن.

وقال مدني، في كلمته خلال الجلسة الافتتاحية للدورة 42 لمجلس وزراء خارجية المنظمة (دورة: الرؤية المشتركة لتعزيز التسامح ونبذ الإرهاب) المنعقدة في الكويت"سيتم عقد اجتماع وزاري خاص بملف اليمن بناء على طلب الحكومة اليمنية وموافقة غالبية الدول الأعضاء".

وأضاف "نأمل أن يتمخض ذلك الاجتماع عن قرارات حاسمة وواضحة للمنظمة حول شأن اليمن وسبل معالجته".

وعلى طاولة وزراء الخارجية اليوم، مشروع قرار تم اعتماده ورفعه في اجتماع كبار الموظفين التحضيري، يدين بشدة انقلاب الحوثيين وحلفائهم، على الشرعية في اليمن، ويؤيد التدخل العسكري لقوات التحالف في البلاد العضو في المنظمة، للدفاع عن اليمن وشعبه وسلطات الدولة الشرعية، بدعوة من الرئيس اليمني، عبد ربه منصور هادي، استنادا إلى مواثيق: منظمة التعاون الإسلامي، وجامعة الدول العربية، والأمم المتحدة".

وأكد مشروع القرار، حصلت وكالة (إينا) على نسخة منه، "أن هذه الإجراءات العسكرية الاضطرارية لضرب القدرات العسكرية للميليشيات الحوثية والقوات المتحالفة معها تستهدف إعادة الأمن والإستقرار إلى ربوع اليمن، بقيادة شرعيتها الدستورية، والتصدي لكل محاولات جماعة الحوثيين، تهديد أمن اليمن والمنطقة والسلم والأمن الدوليين".

وحمّل "جماعة الحوثيين وقوات الرئيس اليمني السابق كامل المسؤولية عن تعثر المباحثات بين الأطراف السياسية اليمنية، واستنفاذ كافة السبل السلمية لمعالجة الأزمة اليمنية، نتيجة لتعنت هذه الجماعة وقيامها بالسيطرة على السلطة بقوة السلاح واحتجاز الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي، ورئيس الوزراء خالد بحاح، ووزراء آخرين لفرض الأمر الواقع".

وطالب القرار "جماعة الحوثيين بالانسحاب الفوري من العاصمة صنعاء ومحافظة عدن وبقية المحافظات، وكذلك من المؤسسات والمصالح الحكومية، وإعادة الأسلحة الثقيلة والمتوسطة إلى السلطات الشرعية الدستورية، وتمكين سلطات الدولة الشرعية من إعادة تطبيع الوضع الأمني في جميع المدن والمحافظات اليمنية".

وأكد "تضامن كافة الدول الإسلامية الأعضاء في منظمة التعاون الإسلامي ووقوفها إلى جانب اليمن في حربها المستمرة ضد الإرهاب".

وجدد تأكيد دول "التعاون الإسلامي" على التزامها القوي بالوقوف مع وحدة اليمن وسيادته واستقلاله السياسي وسلامة أراضيه، ورفض التدخل في شؤونه الداخلية، والوقوف والتضامن مع الشعب اليمني، وما يطمح إليه من حرية وديمقراطية وعدالة اجتماعية وتنمية شاملة".

وأكد مشروع القرار "استمرار تأييد ودعم الشرعية الدستورية ممثلة في الرئيس اليمني، عبد ربه منصور هادي، والجهود الوطنية التي يبذلها لتحقيق الأمن والاستقرار السياسي والاقتصادي لليمن واستئناف العملية السياسية".

وناشد "الدول الأعضاء في المنظمة والمنظمات والهيئات الإقليمية والدولية، بما فيها الهيئات التابعة لمنظمة التعاون الإسلامي العاملة في المجال الإنساني، لاتخاذ التدابير العاجلة لتنسيق جهودها على الصعيد الإغاثي والإنساني، وتقديم المساعدات الطبية والإسعافية والغذائية والإيوائية للمتضررين والجرحى والمصابين جراء الأعمال والمعارك الدائرة في العديد من المدن والمناطق اليمنية".

وأكد "ضرورة تضافر جهود المجتمع الدولي، ولا سيما الدول الشقيقة لتبني برنامج للدعم الاقتصادي والتنموي، وإعادة البناء والإعمار في الجمهورية اليمنية، ولتمكين البلاد، ممثلة بحكومتها الشرعية، من مواجهة التحديات وتحقيق الأمن والاستقرار واستكمال استحقاقات المبادرة الخليجية وإنجاز متطلبات المرحلة الانتقالية".

وأشاد "بالجهود التي بذلتها المملكة العربية السعودية وجمهورية جيبوتي بإجلاء واستقبال رعايا الدول والمنظمات الدولية والإقليمية" من اليمن.


أبطال الجيش والمقاومة يخوضون معارك مستمرة لدحر المليشيات جنوب مأرب
ملتقى الفنانين يجري الدورة الثانية لانتخاب الهيئة الإدارية واللجنة الرقابية
كمين للجيش الوطني يكبد المليشيات خسائر كبيرة بمأرب
‏الارياني: جرائم قتل الحوثيين لاقربائهم مؤشر خطير يعكس مدى همجيتها ووحشيتها وارهابها
وزارة حقوق الانسان تدين الاعمال الاجرامية التي تمارسها المليشيات بحق المختطفين والمخفيين قسرا
(معدل) رئيس مجلس النواب يصل إلى المهرة
البركاني والبحسني يتفقدان محطة الفقيد السقطري والأعمال النهائية لمصنع الوطنية لتعليب الأسماك بالشحر
‏الارياني يثمن إعلان مشروع "مسام" السعودي لنزع الالغام تمديد نشاطه للعام الرابع
البركاني والبحسني يطلعان على سير العمل والانجاز بكلية الشرطة ومطار الريان الدولي بالمكلا
رئيس الجمهورية يهنئ رئيس الاتحاد السويسري باليوم الوطني
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا