اليمنيون يحتفون بثورة سبتمبر ويجددون العهد بإنهاء انقلاب الحوثي
يأتي العيد الوطني الـ ٦٠ لثورة الـ ٢٦ من سبتمبر ١٩٦٢م الخالدة، ضد نظام الإمامة الكهنوتي، ليؤكد حاجة اليمنيين للحفاظ على النظام الجمهوري، ومواصلة مسيرة النضال الوطني ضد الإماميين الجدد ممثلين بمليشيا الحوثي الانقلابية الإرهابية، حتى القضاء على انقلابهم على السلطة الشرعية، أواخر شهر سبتمبر عام 2014م.
الإيطاليون يدلون باصواتهم في الانتخابات التشريعية
بدأ الناخبون الإيطاليون، اليوم الأحد، الادلاء باصواتهم في الانتخابات التشريعية لتجديد أعضاء برلمانهم، وسط تخوفات من فوز اليمين المتطرف بقيادة جورجيا ميلوني، التي قد تصبح أول إمرأة تتولى رئاسة حكومة يمينية متشددة غير مسبوقة في البلاد.
السعودية تطرح خمسة مشروعات جديدة لإنتاج الكهرباء باستخدام الطاقة المتجددة
أعلنت الشركة السعودية لشراء الطاقة، اليوم، طرح خمسة مشروعات جديدة للمنافسة لإنتاج الكهرباء باستخدام الطاقة المتجددة والتي تبلغ طاقتها الإجمالية 3300 ميجاواط وذلك ضمن المرحلة الرابعة من مشروعات البرنامج الوطني للطاقة المتجددة.
ريال مدريد يحقق فوزاً ثميناً على مضيفه أتلتيكو مدريد بهدفين مقابل هدف
حقق فاز ريال مدريد فوزاً ثميناً على مضيفه وجاره اللدود أتلتيكو مدريد بهدفين مقابل هدف في المباراة التي جمعتهما على ملعب سيفيتاس متروبوليتانو في ختام منافسات الجولة السادسة من الدوري الإسباني لكرة القدم.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
السعودية تصنف قياديين في «حزب الله» على أنهما مسؤولين عن عمليات إرهابية في الشرق الأوسط .
[27/05/2015 05:42]
الرياض ــ سبأ نت:

صنفت المملكة العربية السعودية اليوم قياديين في "حزب الله" على أنهما إرهابيان، على خلفية مسؤوليتهما عن عمليات في أنحاء الشرق الأوسط .

وذكرت "وكالة الأنباء السعودية" (واس) أن التصنيف تضمن اثنين من كبار أعضاء الحزب المسؤولين عن أنشطة تتراوح بين دعم نظام الأسد في سورية منها مساعدة وإرسال مقاتلين، ودفع مبالغ مالية إلى فصائل مختلفة داخل اليمن، وإلى قادة عسكريين مسؤولين عن عمليات إرهابية في الشرق الأوسط.

وأوضحت الوكالة أن القياديين هما خليل يوسف حرب الذي عمل نائباً ثم قائداً للوحدة العسكرية المركزية لحزب الله، وقائداً للعمليات العسكرية المركزية، كما أشرف على العمليات العسكرية للحزب في الشرق الأوسط، إضافة إلى كونه كان مسؤولاً عن أنشطة حزب الله في اليمن. ومنذ صيف عام 2012 شارك خليل حرب في نقل كميات كبيرة من الأموال إلى اليمن، والثاني هو محمد قبلان، وهو قائد الخلية الإرهابية لحزب الله، وعمل رئيساً لكتيبة مشاة الحزب، ورئيساً للوحدة 1800 التابعة، وتولى رئاسة الخلية الإرهابية للحزب في مصر، والتي تستهدف الوجهات السياحية فيها، بالإضافة إلى قيامه بتنسيق أنشطة الخلية من لبنان.

ووفقاً لأنظمة المملكة يحظر على المواطنين السعوديين القيام بأي تعاملات معهما.

وأضافت أن "المملكة ستواصل مكافحتها للأنشطة الإرهابية لحزب الله بالأدوات المتاحة كافة، وستستمر في العمل مع الشركاء حول العالم للتأكيد على أن أنشطة حزب الله العسكرية والمتطرفة ينبغي عدم سكوت أي دولة عليها".


كوريا الشمالية تطلق صاروخاً باليستياً قصير المدى باتجاه البحر الشرقي
الصين تطلق قمرين اصطناعيين
مستوطنون يهود يقتحمون المسجد الأقصى
الإيطاليون يدلون باصواتهم في الانتخابات التشريعية
ولي العهد السعودي يبحث مع المستشار الألماني مستجدات الأوضاع على المستوى الإقليمي والدولي
ارتفاع ضحايا الزورق اللبناني الغارق قبالة السواحل السورية الى ٨٦ قتيلا
منظمة التعاون الإسلامي ترحب بالتوقيع على إنشاء الصندوق الإسلامي العالمي للاجئين
ارتفاع عدد ضحايا الاحتجاجات التي تهز إيران إلى 36 قتيلا
ولي العهد السعودي يؤكد مواصلة جهود المملكة لتخفيف الآثار الإنسانية للأزمة الأوكرانية الروسية
السعودية تطلق برنامجا لرواد الفضاء وتعتزم إطلاق أولى الرحلات في 2023
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا