الجيش الوطني يحرر مواقع عسكرية استراتيجية على أطراف مديريتي الجوبة وحريب بمأرب
حرر الجيش الوطني مسنوداً برجال المقاومة الشعبية، اليوم، مواقع عسكرية استراتيجية على أطراف مديريتي الجوبة وحريب جنوبي محافظة مأرب، بعد معارك بطولية ضارية مع مليشيات الحوثي المدعومة ايرانيا.
الولايات المتحدة تعلن استقالة مبعوثها الخاص إلى أفغانستان
أعلن وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن، أن مبعوث الولايات المتحدة إلى أفغانستان زلماي خليل زاد، استقال من منصبه كمبعوث أميركي خاص إلى أفغانستان وتعيين نائبه توماس ويست بهذا المنصب.
عملة "البيتكوين" تقترتب من أعلى مستوياتها على الإطلاق
بلغت عملة "البيتكوين" ،اليوم الثلاثاء، أعلى مستوياتها في ستة أشهر وصارت على مقربة من أعلى مستوياتها على الإطلاق، اذ يراهن المتعاملون على أن إدراجاً متوقعاً لصندوق أسهم أميركي يعتمد على العقود الآجلة يمكن أن تتمخض عنه تدفقات استثمار في أصول بيتكوين والعملات المشفرة.
مورينيو يسخر من جماهير يوفنتوس
عاد البرتغالي جوزيه مورينيو، مدرب روما الإيطالي، مرة أخرى لاستفزاز جماهير يوفنتوس، من خلال إظهار ثلاثة أصابع لهم، لتذكيرهم بالثلاثية التي فاز بها مع إنتر ميلان
اسم المستخدم: كلمة المرور:
رئيس الجمهورية يعزي في وفاة فنان اليمن الكبير ابوبكر سالم بلفقيه
[10/12/2017 08:01]
الرياض - سبأنت

اجرى فخامة الرئيس عبد ربه منصور هادي رئيس الجمهورية،مساء اليوم، اتصالاً هاتفياً بأحمد ابوبكر سالم بلفقيه عزاه في وفاة والده الفنان الكبير ابوبكر سالم بلفقيه الذي وافاه الاجل ،اليوم، بعد حياة حافلة بالعطاء من خلال اسهاماته الفنية والثقافية التي اثرى بها الساحة الفنية في الوطن العربي.

وأشاد رئيس الجمهورية بمناقب الفقيد الفنان ابوبكر سالم بلفقيه التي جسدها خلال مشوار حياته الفنية التي اثرى من خلالها الساحة الفنية والثقافية في اليمن والوطن العربي بأعمال غاية في الروعة من خلال جمال صوته وعذوبة كلماته وشجي الحانه الفريدة من نوعها والتي اكسبته شهرة واسعة ليس على المستوى المحلي والعربي بل على المستوي العالمي وتصدره قائمة الفنانين العرب بكل جهد واقتدار.

واكد فخامة الرئيس ان الفنان الكبير ابوبكر سالم مدرسة فنية شاملة وتتلمذ على يديه الكثير من الفنانين العرب واسهم بشكل كبير في صقل المواهب الشابة من خلال اعماله المتميزة في اللحن والكلمات..مشيراً الى ان الفنان ابوبكر حلق بصوته الجهوري وادائه الملفت في عدد من المحافل العربية والدولية وكان يحمل معه هم الوطن والمواطن وذلك من خلال أغانيه واناشيده الوطنية الخالدة التي قدمها والتي أصبحت جزء لا يتجزأ من الثقافة اليمنية التي يرددها الكثير من الفنانين الشباب وعامة الناس نظراً لما تحمله تلك الكلمات من معاني نبيلة وقيم الحب والتسامح والوحدة والقيم الإنسانية الرفيعة.

وأشار رئيس الجمهورية ، الى ان الفنان ابوبكر حمل رسالة قيمة واستطاع ايصالها باقتدار الى مختلف شرائح المجتمع من خلال اغانيه الوطنية والدينية التي تميز بها دون غيره..لافتاً الى ان الفنان الكبير ابوبكر يعد من اسرة لها صيتها التي تشتهر بالنجابة والذكاء والعلم والأدب ومن أسرة متدينة ومثقفة وهذا ما ساعده في عمله الفني ومكنه من إيصال الرسالة الفنية والدينية الى عقول ومسامع الناس بطريقة يصعب على فنان اخر ايصالها.

وثمن فخامة رئيس الجمهورية الدور الكبير الذي لعبه الفنان أبوبكر سالم في إثراء الساحة اليمنية والخليجية والعربية بالعديد من الأعمال الغنائية و الفنية المتميزة لتفرده في أداء الألوان الغنائية المختلفة ..مؤكداً ان اعماله ستظل خالدة في تاريخ الفن اليمني والعربي والخليجي كونها إتسمت بالحكمة والموعظة وحملت الطابع الاخلاقي والاجتماعي والهموم التي يعاني منها المغترب كونه عاش مغتربا عن وطنه الام وبحكم نشأته في بيئة دينية محافظة .

كما اكد رئيس الجمهورية ان رحيل الفنان أبوبكر سالم تمثل خسارة كبيرة للفن اليمني خاصة والعربي والخليجي عامة وسيترك أثراً بالغاً في الوسط الفني يصعب تعويضه.

وعبر فخامة الرئيس خلال الاتصال، عن احر التعازي وصادق المواساة الى أولاد واقارب الفنان الكبير ابوبكر سالم بالفقيه بهذا المصاب الجلل .. سائلاً الله العلي القدير ان يتغمده بواسع رحمته وعظيم مغفرته ويسكنه فسيح جناته ويلهم أهله وذويه الصبر والسلوان.

من جانبه عبر احمد ابوبكر سالم بلفقيه عن شكره وتقديره لفخامة الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية ،على مشاعره الطيبة ، وكذا اهتمامه الكبير بالفنانين والمثقفين اليمنيين في مختلف المجالات..مؤكداً ان مثل هذه المواقف ليست بغريبة على فخامة رئيس الجمهور ية الذي ظل دوماً يتابع الحالة الصحية للفنان ابوبكر سالم .


الجيش الوطني يحرر مواقع عسكرية استراتيجية على أطراف مديريتي الجوبة وحريب بمأرب
الوجيه يطلع على سير العمل في مشروع تأهيل مركز الشباب بعدن
وكيل مأرب يدعو شركاء العمل الانساني بالمحافظة الى التحرك لإنقاذ حياة آلاف الأسر النازحة
اجتماع يناقش تدخلات المنظمات في معالجة اضرار الحالة المدارية (شاهين) في المكلا
محافظ أبين يتفقد سير العملية التعليمية بجامعة أبين
وزارة التخطيط تفتتح ورشة تدريبية لماسحي برنامج الأمن الغذائي وسُبل العيش
وزير الداخلية يؤكد على اهمية تكاتف الجميع للحفاظ على المكتسبات الوطنية
لجنة المناقصات الفرعية بوادي حضرموت تناقش جملة من المشاريع
رئيس الوزراء يجدد ثقته في استمرار الدور الصيني الداعم للحكومة الشرعية
وزير المالية يشارك في الاجتماع السنوي للبنك وصندوق النقد الدوليين حول تحديات التغير المناخي
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا