رئيس مجلس القيادة يوجه بتدخل عاجل للتخفيف من اثار المتغير المناخي في المهرة
اجرى فخامة الرئيس الدكتور رشاد محمد العليمي، رئيس مجلس القيادة الرئاسي اليوم الجمعة اتصالا هاتفيا بمحافظ محافظة المهرة محمد علي ياسر، وذلك للاطمئنان على الاوضاع في المحافظة التي تشهد منذ ايام امطارا غزيرة، وسيولاً جارفة، بسبب المنخفض الجوي وحالة الطقس غير المستقرة.
بريطانيا تفرض عقوبات على مجموعتين إسرائيليتين متطرفتين واربعة افراد
أعلنت وزارة الخارجية البريطانية، فرض عقوبات على مجموعتين إسرائيليتين واربعة افراد متطرفتين لمسؤوليتهم عن العنف في الضفة الغربية.
ارتفاع مؤشر (فاو) لأسعار الغذاء العالمية للشهر الثاني على التوالي
ارتفع مؤشر منظمة الأغذية والزراعة التابعة للأمم المتحدة (فاو) لأسعار الغذاء العالمية للشهر الثاني على التوالي في أبريل.
الاتحاد الاسيوي: ستة منتخبات تتنافس في ملحق تصفيات كأس آسيا 2027
أعلن الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، اليوم، عن مشاركة ستة منتخبات في ملحق تصفيات كأس آسيا 2027 في السعودية، لتتنافس على ثلاثة مقاعد في الدور النهائي من التصفيات، وذلك عبر مباريات الملحق التي سيجري سحب قرعتها في التاسع من مايو الجاري.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
نائب رئيس الجمهورية يلتقي سفيرا امريكا وبريطانيا بالرياض
[17/11/2015 02:16]
الرياض- سبأنت

التقى نائب رئيس الجمهورية رئيس مجلس الوزراء خالد بحاح اليوم في مقر إقامته المؤقت بالرياض السفير الامريكي ماثيو تولر ،والسفير البريطاني إدموند فيتون براون لدى اليمن.

جرى خلال اللقاء بحث العلاقات الثنائية بين اليمن وبلد كل منهما على حده وسبل تعزيزها وتطويرها في مختلف المجالات ، وكذا مناقشة المستجدات وتطورات الاحداث على الساحة اليمنية .

واستعرض نائب رئيس الجمهورية النتائج التي حققتها قوات الجيش الوطني والمقاومة الشعبية بمحافظة تعز على مليشيا الحوثي وصالح الانقلابية بعد فرضها عمليات الحصار الممنهج لسكان المدينة منذ ستة اشهر ومنع وصول المساعدات الغذائية والدواء والماء لفرض سياسة دخيلة على اليمن خدمةً منهم لمصالح إطراف خارجية لا تريد لليمن الامن والاستقرار.

وتطرق بحاح الى معاناة سكان محافظة سقطرى وحجم الأضرار التي تعرضت لها المحافظة مؤخراً جراء إعصاري "تشابالا" و "ميج" اللذين ضربا المحافظة وخلفا اضرار كبيرة في منازل المواطنين والبنية التحتية.

وقال نائب رئيس الجمهورية " ان الحكومة تعمل بكل جهد لخروج اليمن من وضعها الراهن لكن المليشيا لم تبدي اي تجاوب ونوايا صادقة للبدء الفعلي للتطبيق الكامل لقرارات مجلس الامن الدولي وخاصة القرار رقم 2216 للعام 2015م والذي يطالب فيه المليشيا بالكف عن استخدام العنف، وسحب قواتهم من جميع المناطق التي استولوا عليها بما في ذلك العاصمة صنعاء، والتخلي عن جميع الأسلحة التي استولوا عليها من المؤسسات العسكرية والأمنية والتوقف عن جميع الأعمال التي تندرج ضمن نطاق سلطة الحكومة الشرعية، والامتناع عن الإتيان بأي استفزازات أو تهديدات للدول المجاورة، والإفراج عن وزير الدفاع محمود الصبيحي وجميع السجناء السياسيين و الأشخاص رهن الإقامة الجبرية، وإنهاء تجنيد الأطفال وتسريح جميع الأطفال المجندين في صفوفهم".

واضاف بحاح " ان استمرار مواصلة المليشيا حربها ضد المدنيين بطريقة هستيرية يشكل خرقاً لقرارات الشرعية الدولية ويمزق النسيج الاجتماعي وينبئ بكارثة حقيقة على أبناء الشعب اليمني الذي يعاني من أوضاع إنسانية غاية في الصعوبة نتيجة الاعمال الإجرامية التي تقوم بها المليشيا في مختلف المحافظات ضد المدنيين العزل".

فيما أكد السفيران الامريكي والبريطاني وقوف بلادهما الى جانب اليمن وأمنه واستقراره ووحدته وشرعيته الدستورية ممثلة بفخامة الرئيس عبدربه منصور هادي .. مجددين موقف بلادهما الداعم لليمن حتي يتجاوز الظروف الراهنة لينعم أبنائه بالأمن والاستقرار.



رئيس مجلس القيادة يوجه بتدخل عاجل للتخفيف من اثار المتغير المناخي في المهرة
وزير الخارجية وشؤون المغتربين يلتقي نائب رئيس الوزراء وزير خارجية باكستان
رئيس مجلس القيادة يعزي الرئيس الصيني بضحايا الانهيار الارضي في مقاطعة قوانغدونغ
رئيس مجلس القيادة يهنئ بيوم الدستور البولندي
رئيس مجلس القيادة يعزي رئيس دولة الامارات العربية المتحدة
البرنامج السعودي ومؤسسة صلة يوقعان إتفاقية مشروع تعزيز الأمن المائي بالطاقة المتجددة في حضرموت
الحكومة اليمنية تجدد إلتزامها بتعزيز وحماية حقوق الإنسان
رئيس مجلس القيادة يهنئ عمال اليمن بعيدهم العالمي
رئيس مجلس القيادة يطلع على مستوى الجاهزية في بعض جبهات مارب
رئيس مجلس القيادة يلتقي القيادات الرسمية والسياسية والشعبية في محافظة مأرب
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا