رئيس الجمهورية يجري اتصالاً هاتفياً بمحافظ محافظة شبوة
أشاد فخامة الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية بجهود السلطة المحلية بمحافظة شبوه ودورها المتميز في الايفاء بجملة المتطلبات الخدمية والتنموية التي تحتاجها وتتطلع اليها المحافظة في ظل واقع صعب واوضاع معقده فظلا عن جهود ابناء شبوه وتلاحمهم لمواجهة التحديات الماثلة والمتربصة وتقديم التضحيات لتحرير مديريات بيحان وكل جزء من الوطن.. مثمنا تلك التضحيات ومترحما على ارواح الشهداء الابطال ومتمنياً الشفا العاجل للجرحى.
الصحة العالمية تطلق اسم "أوميكرون" على المتحورة الجديدة لـ (كوفيد-19) وتصنفها "مقلقة"
أطلقت منظمة الصحة العالمية اسم "أوميكرون" على المتحورة الجديدة لفيروس كورونا المستجد (كوفيد-19) التي رصدت أول مرة في جنوب أفريقيا، كما صنفتها بـ "مقلقة".
التجارة العالمية تؤجل أول اجتماع وزاري لها بعد اكتشاف سلالة جديدة لفيروس كورونا
أجلت منظمة التجارة العالمية، أول اجتماع وزاري لها منذ أربع سنوات بسبب تدهور الوضع الصحي عقب الإعلان عن اكتشاف سلالة جديدة لفيروس كورونا المستجد(كوفيد-19).
دوري أبطال أوروبا: ريال مدريد ومانشستر سيتي وباريس سان جرمان إلى ثمن النهائي
تأهل كل من ريال مدريد ومانشستر سيتي وباريس سان جرمان وإنتر ميلان، إلى الدور ثمن النهائي لمسابقة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم في ختام الجولة الخامسة قبل الأخيرة.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
وزير الخارجية يلتقي وزير الدولة للعلاقات الخارجية الهندي
[08/12/2017 06:58]
المنامة - سبأنت
التقى نائب رئيس الوزراء وزير الخارجية عبدالملك المخلافي، اليوم، على هامش مشاركته في حوار المنامة الاستراتيجي بالعاصمة البحرينية المنامة وزير الدولة للعلاقات الخارجية الهندي مبشَّر جاويد اكبر .

جرى خلال اللقاء استعراض العلاقات الثنائية التي تهم البلدين الصديقين ،وتطورات المستجدات السياسية على الساحة اليمنية.. مبينا موقف الحكومة اليمنية من ادانة القتل والإعدامات خارج إطار القانون..منوها الى دعوة فخامة رئيس الجمهورية عبدربه منصور هادي التي دعا فيها جميع اليمنيين للتوحد في مواجهة الميليشيا الحوثية المدعومة من ايران.

واكد الوزير المخلافي اهمية ادانة المجتمع الدولي لممارسات الميليشيا واختراقاتها للقانون الدولي.. معبراً عن شكره للوزير الهندي على زيادة المنح التعليمية المقدمة لبلادنا وتيسير منح تأشيرات الدخول الى الهند للحاصلين على المنح الدراسية ، وكذلك تعهد الحكومة الهندية بإرسال أدوية كمعونة إنسانية مقدمة من الشعب الهندي للشعب اليمني.

وتطرق اللقاء الى مناقشة قضية الصيادين اليمنيين المعتقلين في الهند وضرورة حلها ،ومستوى العلاقات المتميز بين البلدين الصديقين .

وأشاد وزير الخارجية بعمل الشركة الهندية العاملة في مشروع محطة الطاقة بمأرب.. مؤكدا ان الشركات الهندية ينبغي ان يكون لها دور هام وأساسي في مرحلة اعادة إعمار اليمن مستقبلاً . 

من جانبه أعرب وزير الدولة الهندي عن سعادته بلقاء الوزير المخلافي..مشيداً بالمستوى الذي وصلت اليه العلاقات اليمنية الهندية مؤخراً والزيارة الناجحة التي قام وزير الخارجية المخلافي بها الى الهند .. مؤكداً استمرار الموقف المبدئي لبلاده في دعم الحكومة الشرعية للجمهورية اليمنية لاستعادة الدولة وتحقيق الامن والاستقرار في اليمن.

كما اكد الوزير أكبر على ضرورة استمرار التنسيق وتبادل الدعم بين اليمن والهند في المحافل الدولية.. معبراً عن شكر بلاده لجهود الحكومة اليمنية للإفراج عن الأب ( توم ) . 

حضر اللقاء رئيس دائرة مكتب وزير الخارجية السفير احمد عبدالله ناجي ومسؤول ملف أوروبا والامريكيتين بمكتب وزير الخارجية سكرتير اول وائل الهمداني ، كما حضر اللقاء من الجانب الهندي وكيل وزارة الخارجية الهندية آسوكان آمارناث .


رئيس الجمهورية يجري اتصالاً هاتفياً بمحافظ محافظة شبوة
وزير الإعلام يطلع على الجهود الإنسانية والإغاثية لمركز الملك سلمان بمأرب
مطار عدن الدولي يتسلم مولدين كهربائيين بدعم سعودي
وزارة الشباب والرياضة تنظم ملتقى شبابي في عدن
رئيس مجلس الشورى يعزي في وفاة الشيخ أحمد باوزير
وزير الكهرباء يطلع على سير العمل في محطة الحسوة بعدن
جامعة العادل تحتفل بتخرج 130 طالباً وطالبة
تنظيم ورشة عمل خاصة بأهمية الحفاظ على المحميات الطبيعية
وزارة الصحة تنظم إجتماع تنسيقي لدمج خطط الصحة الانجابية في خطط الطوارئ
اختتام ورشة مناقشة الدروس المستفادة من برنامج تعزيز الاستقرار المحلي بالمكلا
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا