رئيس مجلس القيادة يتسلم دعوة من ملك البحرين لحضور القمة العربية
استقبل فخامة الرئيس الدكتور رشاد محمد العليمي، رئيس مجلس القيادة الرئاسي اليوم الخميس، الشيخ علي بن عبد الرحمن آل خليفة سفير مملكة البحرين الشقيقة لدى المملكة العربية السعودية الذي سلم فخامته دعوة من اخيه صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة ملك مملكة البحرين لحضور القمة العربية المقرر عقدها في المنامة منتصف الشهر المقبل.
منظمة التعاون الإسلامي ترحب بتقرير لجنة المراجعة المستقلة بشأن "الأونروا"
رحبت منظمة التعاون الإسلامي بالتقرير الصادر عن لجنة المراجعة المستقلة بشأن وكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "أونروا"، الذي خلص إلى إلتزام الوكالة بالمبدأ الإنساني المتمثل في الحياد.
بنك اليابان يبقي معدل الفائدة دون تغيير
أبقى بنك اليابان، اليوم الجمعة، على معدل الفائدة دون تغيير عند مستويات تتراوح ما بين 0 بالمائة و0.1 بالمائة وذلك بعد ان جاءت بيانات التضخم عند مستويات أقل من التوقعات عن أبريل ليسجل التضخم الأساسي مستويات 1.6 بالمائة مقارنة بالتقديرات عند 2.2 بالمائة.
مانشستر سيتي يصعد الى وصافة الدوري الانجليزي بعد فوزه على برايتون برباعية
صعد مانشستر سيتي الى وصافة الدوري الانجليزي، بعد فوزه على برايتون بأربعة اهداف نظيفة في المباراة التي جمعتهما ضمن منافسات الجولة الـ29 المؤجلة من الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
الاردن يرفض القرار الامريكي بشان القدس ويعده خرقا للشرعية الدولية
[06/12/2017 10:11]

عمان - سبأنت :
رفضت الحكومة الاردنية اليوم الاربعاء قرار الولايات المتحدة الامريكية الاعتراف بالقدس عاصمة لاسرائيل ونقل سفارتها اليها واصفة القرار بانه يشكل خرقا لقرارات الشرعية الدولية وميثاق الامم المتحدة.

ونقل بيان عن وزير الدولة لشؤون الاعلام المتحدث باسم الحكومة محمد المومني رفض بلاده القرار الذي يزيد التوتر ويكرس الاحتلال لافتا الى ان القرارات الدولية تؤكد ان وضع القدس يتقرر بالتفاوض وتعتبر جميع الاجراءات الاحادية التي تستهدف فرض حقائق جديدة على الارض لاغية وباطلة.

وقال المومني :" ان القرار الامريكي الذي يستبق نتائج مفاوضات الوضع النهائي يؤجج الغضب ويستفز مشاعر المسلمين والمسيحيين على امتداد العالمين العربي والاسلامي.

واضاف :" ان الاردن وبالتنسيق مع السلطة الوطنية الفلسطينية دعت الى عقد جلسة طارئة للمجلس الوزاري لجامعة الدول العربية في القاهرة يوم السبت لتنسيق المواقف ازاء القرار الامريكي وللاتفاق على الية عمل جماعية للحد من اثاره السلبية ومحاصرة تبعاته.

واشار الى انه "تم الاتفاق مع تركيا على ان تنعقد جلسة وزراء خارجية منظمة التعاون الاسلامي التي كانت دعت اليها المملكة في اسطنبول قبيل القمة التي دعت اليها الاربعاء القادم بدلا من يوم الاحد في عمان توحيدا للجهود".

وحول موقف الاردن من القدس قال المومني ان القدس من قضايا الوضع النهائي يجب ان يحسم وضعها في اطار حل شامل للصراع الفلسطيني - الاسرائيلي يضمن قيام الدولة الفلسطينية المستقلة على خطوط الرابع من يونيو 1967 وعاصمتها القدس الشرقية سبيلا وحيدا لتحقيق الامن والاستقرار والسلام ووفق قرارات الشرعية الدولية ومبادرة السلام العربية.

وقال ان اعتراف اي دولة بالقدس عاصمة لاسرائيل لا ينشئ اي اثر قانوني في تغيير وضع القدس كارض محتلة وفق ما اقرته الجمعية العامة للامم المتحدة ومجلس الامن ومحكمة العدل الدولية في قرارها حول قضية الجدار العازل.

واضاف ان هذا الاعتراف باطل قانونا كونه يكرس الاحتلال الاسرائيلي للجزء الشرقي من المدينة الذي احتلته اسرائيل في يونيو عام 1967 مشيرا الى ان قرار مجلس الامن رقم 478 ينص على عدم الاعتراف بالقانون الاساسي الاسرائيلي حول القدس ويدعو الدول التي انشات سفارات في القدس لاغلاقها.

واضاف ان كل اجراءات اسرائيل في القدس التي تهدف الى تغيير طابعها ووضعها القانوني بما في ذلك اعلانها عاصمة لها هي اجراءات باطلة ولاغية وهو ما اكدت عليه قرارات مجلس الامن ذات الصلة خصوصا القرارات 465 و 476 و 478.

وقال ان الاردن تؤكد ضرورة ان تمارس الولايات المتحدة دورها الاساس وسيطا محايدا لحل الصراع وتحقيق السلام على اساس حل الدولتين الذي اجمع العالم انه السبيل الوحيد لحل الصراع وتحقيق السلام الدائم.


منظمة التعاون الإسلامي ترحب بتقرير لجنة المراجعة المستقلة بشأن "الأونروا"
قوات الاحتلال تقتحم مدينة نابلس وبلدة قباطية
وزارة الصحة الفلسطينية: ارتفاع عدد شهداء المقابر الجماعية في مستشفى ناصر إلى 392 شهيداً
انعقاد الدورة 15 لمؤتمر القمة الإسلامي في غامبيا مايو المقبل
الأمن الصومالي يقضي على 70 عنصراً من حركة "الشباب الإرهابية" بوسط الصومال
المقررة الأممية المعنية بالأراضي الفلسطينية المحتلة تدعو لفرض عقوبات على إسرائيل
ايكونوميست: المساعدات العسكرية الجديدة لن تساعد اوكرانيا على استعادة اراضيها من روسيا
ارتفاع عدد الشهداء الفلسطينيين جراء العدوان الإسرائيلي على غزة إلى 34305
ارتفاع حصيلة عدد المعتقلين الفلسطينيين في الضفة الغربية إلى أكثر من 8455 معتقلا
الرئيس الاماراتي وملك البحرين يبحثان التطورات الإقليمية والدولية
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا