وزير الداخلية يشدد على أهمية تطبيق النظام والقانون والعمل بالخطة الأمنية
شدد وزير الداخلية اللواء الركن ابراهيم حيدان، على أهمية تطبيق النظام والقانون والعمل بالخطة الأمنية والتي تهدف إلى تثبيت الأمن والاستقرار من خلال ضبط العناصر التخريبية والارهابية والخلايا الحوثية التي تسعى إلى إثارة الفوضى في المحافظات المحررة.
روسيا تسجل ارتفاعات حادة في عدد المصابين بفيروس كورونا
سجلت التقارير الروسية ارتفاعا قدره 33,208 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا في الساعات الأربع والعشرين الماضية، مقابل 32196 حالة جديدة في اليوم السابق.
البنك الدولي: الالتزام بموعد إجراء الانتخابات يعد أحد الشروط لتعافي الاقتصاد الليبي
قال البنك الدولي "أن الالتزام بموعد إجراء الانتخابات المقررة في 24 ديسمبر المقبل يعد من أحد الشروط لتعافي الاقتصاد الليبي على المدى القريب".
السعودية تعلن السماح بحضور الجماهير الرياضية في جميع الملاعب والمنشآت الرياضية
أعلنت وزارة الرياضة السعودية، السماح بحضور الجماهير الرياضية في جميع الملاعب والمنشآت الرياضية بكامل طاقتها الاستيعابية في مختلف المنافسات الرياضية.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
لجنة النفط والغاز بمأرب تقر عددا من الاجراءات للحفاظ على استقرار الوضع التمويني
[04/12/2017 01:28]
مأرب-سبأنت

أقرت لجنة النفط والغاز في محافظة مأرب في اجتماعها ،اليوم، برئاسة وكيل المحافظة الدكتور عبدربه مفتاح، عددا من الاجراءات لاستقرار الوضع التمويني للمشتقات النفطية والغاز بالمحافظة ومكافحة التهريب والسوق السوداء.

وناقش الاجتماع ،الوضع التمويني للمشتقات النفطية والغازية بالمحافظة ومكافحة التهريب والسوق السوداء..مؤكداً الالتزام بألية وخطة التوزيع المعمول بها حاليا والقائمة على نموذج( المربعات والمحطات) والتي حققت نجاحا في استقرار الوضع التمويني للمشتقات النفطية بالمحافظة مع تطوير الية الرقابة والمحاسبة للمتلاعبين.

كما اقرت الالتزام بعدم اصدار أي تصاريح انشاء محطات تعبئة وقود جديدة خلال الفترة الراهنة بناء على المحاضر والقرارات السابقة.

ووضعت لجنة النفط آلية لتوزيع لجان رقابة للنزول الميداني المفاجئ الى محطات تعبئة الوقود الى جانب الية رقابة على مندوبي الشركة في المحطات لمنع التلاعب بالمشتقات النفطية والغازية واستمرار الاستقرار التمويني في السوق، الى جانب التنسيق مع الاجهزة الامنية والعسكرية في محافظة مأرب لمنع التهريب والمتاجرة بالمشتقات النفطية والغازية في السوق السوداء او تهريبها خارج المحافظة وضبط أي كميات لا تحمل التصاريح الرسمية الصحيحة.

كما اقرت تشديد العقوبات على من يتلاعب بالمشتقات النفطية والغازية من الوكلاء والمحطات وفي مقدمتها سحب التراخيص وعدم التهاون في ذلك، وان يتحمل كل من يتاجر بالمشتقات النفطية في السوق السوداء مسئولية ما يتعرض له من خسائر او اضرار.

ودعت اللجنة السلطات المحلية في المديريات الى تحمل مسئوليتهم في الرقابة على محطات الوقود ووكلاء الغاز وسرعة الابلاغ عن أي تلاعب او مخالفات سواء من المحطات او الوكلاء او المندوبين لاتخاذ الاجراءات اللازمة بحقهم.

وفي بداية الاجتماع اكد وكيل المحافظة الدكتور مفتاح على الحالة المستقرة للوضع التمويني للمشتقات النفطية والغاز في المحافظة وضرورة تحمل المسئولية في الحفاظ على هذا الوضع ومنع التلاعب بها لانها تمس قوت ومعيشة كل مواطن.

واشار الدكتور مفتاح الى ان الوطن ومنه محافظة مأرب مر بأزمات كثيرة وما يزال تتراكم عليه الازمات ومنها انفجار الوضع في العاصمة صنعاء وبدء موجة النزوح وتوقع استقبال المحافظة لأعداد كبيرة منها بحثا عن الامن والاستقرار والخدمات وهذا ما يمثل تحديا كبيرا للسطلة المحلية والخدمات التي تقدمها واعباء الى الاعباء التي عليها باستضافتها اعداد مهولة من النازحين سابقا.

وشدد الوكيل مفتاح على ان السلطة المحلية بالمحافظة ستقوم بمسئولياتها الوطنية كاملة تجاه المواطنين في المحافظة والساكنين فيها من العاملين والنازحين وخاصة في هذه المرحلة الحرجة التي لا تتحمل أي تقصير او تفضيل للمصالح الشخصية على المصلحة العامة، والعمل على التخفيف من معاناة المواطنين وتسهيل سبل الحياة لهم.


وزير الداخلية يشدد على أهمية تطبيق النظام والقانون والعمل بالخطة الأمنية
التعاون الإسلامي تندد بالمحاولة الحوثية الفاشلة لاستهداف السعودية بطائرتين مفخختين
مكتب الصحة بوادي وصحراء حضرموت يتسلم أجهزة طبية وأدوية لمراكز العزل
القملي يبحث مع البرنامج العالمي لمكافحة الجريمة البحرية تعزيز قدرات خفر السواحل اليمنية
قتلى وجرحى من مليشيا الحوثي في كمين لأبطال الجيش شرق الحزم
السفارة اليمنية في ارتيريا تحتفل بالعيد الـ 58 لثورة 14 اكتوبر
مناقشة إجراءات حصر المساجد القديمة والمندثرة بمديريتي سيئون وتريم لاعادة تأهيلها
نائب رئيس الجمهورية يناقش مع المبعوث السويدي إلى اليمن جهود إحلال السلام
رئيس الجمهورية: لن يكون اليمن بخير والمليشيات المتطرفة الارهابية تقتل وتهاجم وتحاصر شعبنا
اليمن تؤكد أن الإرهاب لن يثنيها عن مواجهة الانقلاب الحوثي وتدعو العالم لفك حصار عبدية مأرب
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا