اليمن يدعو جميع الأطراف السودانية إلى تغليب لغة الحوار والمصلحة الوطنية العليا
اعربت وزارة الخارجية وشؤون المغتربين عن متابعتها بقلق بالغ تطورات الأحداث في السودان.
ولي العهد السعودي يفتتح أعمال قمة "مبادرة الشرق الأوسط الأخضر"
افتتح ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع السعودي، صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان، اليوم، بالعاصمة الرياض، أعمال قمة «مبادرة الشرق الأوسط الأخضر»، بمشاركة دولية واسعة من رؤساء وقادة الدول وصناع القرار في العالم، لرسم خريطة إقليمية لحفظ الحياة ورفع جودتها.
بيلوسي : الكونغرس الامريكي على وشك التوصل لاتفاق حول حزمة إنفاق اجتماعي
توقعت رئيسة مجلس النواب الأميركي نانسي بيلوسي، التوصل لاتفاق حول حزمة إنفاق اجتماعي ضخمة وإقرار مشروع قانون ثان لتطوير البنية التحتية هذا الأسبوع وذلك بعد أشهر من الجدل السياسي.
ريال مدريد يتغلب على برشلونة بهدفين مقابل هدف
تغلب ريال مدريد على غريمه التقليدي برشلونة في معقله في المباراة التي جمعتهما على "كامب نو" بهدفين مقابل هدف ضمن المرحلة العاشرة من الدوري الإسباني لكرة القدم.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
اجتماع لأجهزة القضاء والنيابة في حضرموت يناقش التسريع في إنجاز القضايا المنظورة أمامها
[04/12/2017 11:29]
المكلا-سبأنت

ناقش اجتماع بمدينة المكلا محافظة حضرموت، اليوم، برئاسة وكيل أول محافظة حضرموت عمرو بن حبريش العليي عدد من القضايا المتعلقة بدور المحاكم والنيابات في إنجاز القضايا المنظورة أمامها واستيفاء كافة الإجراءات القانونية بشأنها بما يسهم في التسريع في حلها والفصل فيها ،بالإضافة إلى سبل تفعيل مؤسسات السلطة القضائية والضبط القضائي بالمحافظة في تحقيق العدالة.

وتناول الاجتماع الذي حضره رئيس محكمة الإستئناف القاضي سمير شوطح ورئيس نيابة الإستئناف القاضي سالم عبدون ووكيل النيابة الجزائية المتخصصة القاضي فهمي الشدادي ،والمدير العام للأمن والشرطة بساحل حضرموت العميد سالم عبدالله الخنبشي ،ومدير السجن المركزي بالمكلا العقيد حسين باعلوي، آلية التنسيق المشترك بين الأجهزة القضائية والأمنية بشأن قضايا المحتجزين والمتهمين على ذمة قضايا جنائية والسبل الكفيلة بمعالجتها وسرعة البت فيها وتوفير الحماية الكافية لمقرات المحاكم والنيابات بالمحافظة.

واستعرض رئيسا محكمة ونيابة الإستئناف ووكيل النيابة الجزائية المتخصصة القضايا والمهام المنجزة والإشكاليات التي تواجه سير العمل القضائي وما يتم اتخاذه من إجراءات بهذا الشأن بالتنسيق مع النائب العام مستعرضين الأعمال الجارية حاليًا والمتمثلة في استكمال التجهيزات في مباني نيابتي الاستئناف والجزائية المتخصصة الذي من المتوقع انجازهما خلال الأيام القادمة.

وحث وكيل أول حضرموت على أهمية مضاعفة الجهود والتنسيق المشترك الدائم بين منظومة الاجهزة القضائية والامنية والتنفيذية في معالجة القضايا والاشكاليات التي تواجه القضاء ومساعدته على تجاوز الصعوبات بما يمكنه من القيام بدوره في النظر والبت في القضايا المنظورة أمامه وسرعة إنجازها مشددًا على أهمية اتخاذ الإجراءات القضائية الضرورية اللازمة وإيجاد تكامل بين مختلف الأجهزة القضائية والامنية بما يسهم في معالجة قضايا المواطنين وتحقيق العدالة وتعزيز سلطة القانون.




محافظ تعز يوجه بضبط شركات الصرافة المخالفة
محافظ شبوة يدعو إلى توحيد الجبهة الداخلية ودعم الجيش والمقاومة في المعركة المصيرية
الاحمدي يبحث مع وكيل وزارة الداخلية البحريني اجراءات تسهيل معاملات اليمنيين
مقتل وإصابة 20 عنصراً حوثياً في مواجهات مع الجيش الوطني غرب تعز
وزير التخطيط يبحث مع مؤسسة التمويل الدولية(IFC) دعم القطاع الخاص في اليمن
وزير الصحة يثمن جهود لجنة مشروع لقاح فيروس كورونا
اجتماع يناقش ترتيبات دراسة لخطوط النقل الكهربائي بالغيضة
وكيل شبوة يدشن برنامج التعليم المستمر للكوادر الصحية بمستشفى عتق
محافظ المهرة يوجه بإعداد مصفوفة المشاريع المنجزة خلال العام الجاري 2021م
صدور العدد الإفتتاحي من مجلة المهرة للدراسات والبحوث
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا