رئيس مجلس القيادة يتسلم دعوة من ملك البحرين لحضور القمة العربية
استقبل فخامة الرئيس الدكتور رشاد محمد العليمي، رئيس مجلس القيادة الرئاسي اليوم الخميس، الشيخ علي بن عبد الرحمن آل خليفة سفير مملكة البحرين الشقيقة لدى المملكة العربية السعودية الذي سلم فخامته دعوة من اخيه صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة ملك مملكة البحرين لحضور القمة العربية المقرر عقدها في المنامة منتصف الشهر المقبل.
ايكونوميست: المساعدات العسكرية الجديدة لن تساعد اوكرانيا على استعادة اراضيها من روسيا
أكدت "إيكونوميست" أن حزمة المساعدات الأمريكية الجديدة لن تساعد كييف على استرجاع الأراضي التي سيطر عليها الجيش الروسي في أوكرانيا.
روسيا تزود الامارات بثلث حاجتها من القمح سنويا
أعلن أندريه تيريخين الملحق التجاري الروسي لدى الإمارات أن روسيا تزود الإمارات بثلث حاجتها السنوية من الحبوب.
إيفرتون يصعق ليفربول ويعيق فرص وصوله للقب
مُنيت آمال ليفربول بإحراز لقب الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم بنكسة كبيرة بعد خسارته من مضيفه إيفرتون بهدفين بدون رد في ديربي "ميرسيسايد" في المرحلة الـ29 المؤجلة.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
وكيل مأرب:مليشيا الحوثي أوغلت في الشعب اليمني وآن الاوان لاجتثاثها
[02/12/2017 01:24]
مأرب-سبأنت

اكد وكيل محافظة مأرب عبدربه مفتاح ،ان المليشيا الحوثية أوغلت في الشعب اليمني الذي ضاق ذرعه بها وآن الاوان لاجتثاثها والاستقلال بالإرادة والقرار اليمني.

جاء ذلك في كلمته التي القاها في الحفل الخطابي والفني التي اقامته السلطة المحلية بالمحافظة احتفاءاً باليوبيل الذهبي لذكرى عيد جلاء اخر جندي بريطاني مستعمر من جنوب الوطن في الـ 30 من نوفمبر1967م.

واشار الوكيل مفتاح الى إن ذكرى الاستقلال ليست مجرد ذكرى لحدث في الماضي ولكنها استمرار شعلة متقده من التضحيات والكفاح الوطني كتب ابناء الشعب اليمني العظيم حروفها وابجدياتها بدمائه الزكية والتاكيد على الوفاء لهذه التضحيات واستمرار الحفاظ على هذا المنجز العظيم والحفاظ على استقلال اليمن لليمنيين ورفض الانقلاب لمليشيا الحوثي واحتلال مؤسسات الدولة ورفض مشروعها الايراني.

ورفع وكيل محافظة مأرب الدكتور مفتاح التهاني الى القيادة السياسية ممثلة بفخامة الرئيس عبدربه منصور هادي ونائبه الفريق علي محسن صالح ودولة رئيس الوزراء الدكتور احمد عبيد بن دغر ومن خلالهم الى الشعب اليمني بهذه المناسبة الغالية على قلوب اليمنيين.. متمنيا ان تعود هذه الذكرى في العام المقبل وقد تحقق لليمنيين الانتصار واستعادة دولتهم وانهاء الانقلاب.

وكان مدير عام مكتب الثقافة بالمحافظة علي بقلان قد اشار في كلمته الى ان محافظة مأرب ،تحتفل باليوبيل الذهبي لعيد الاستقلال وهي تنعم بالأمن..مؤكداً مسك اليمنيين والشرعية بالسلام والحل السياسي باعتباره الحل الامثل والناجح لمعاناة اليمنيين.

الى ذلك تناولت مدير عام المراة بمحافظة مأرب فندة العماري دور المراة الفعال في النضال والكفاح حتى تحقيق الثورة اليمنية ضد المستعمر البريطاني في 14 اكتوبر 1962م والاستقلال بجلاء اخر جندي بريطاني في 30 نوفمبر1967م ثم دورها الرائد في معركة البناء والتنمية وتنشئة الاجيال.

هذا وقد قدمت في الحفل قصيدتين شعريتين من قبل الشاعرين صبر بن صبر وحسين احمد السبئي .. كما قدمت فرقة علي حيدر من حريب عددا من المعزوفات الغنائية، جميعها عبرت عن المناسبة والوضع الراهن الذي تعيشه اليمن بعد الانقلاب وضرورة استمرار النضال لاستعادة مؤسسات الدولة من مليشيا الانقلاب، نالت استحسان الحاضرين.

حضر الاحتفال قائد المنطقة العسكرية الثالثة اللواء احمد حسان جبران وعدد من القيادات العسكرية والمدنية بالمحافظة.


رئيس مجلس القيادة يتسلم دعوة من ملك البحرين لحضور القمة العربية
رئيس مجلس القيادة يحيي ابطال ملحمة التحرير في حضرموت
السعودية توافق على مذكرة التفاهم مع اللجنة الوطنية للطاقة الذرية في اليمن
رئيس الوزراء يشيد بالعلاقات اليمنية الصينية ويؤكد وجود آفاق واعدة للشراكة
رئيس مجلس القيادة يؤكد التزام المجلس بخيار السلام وفقا لمرجعياته الوطنية والاقليمية والدولية
رئيس الوزراء يشدد على توجيه التمويلات الدولية نحو مشاريع ذات طابع تنموي مستدام
رئاسة الجمهورية تنعي الشيخ الزنداني
رئيس الوزراء يستقبل في عدن نائب المبعوث الاممي الى اليمن
رئيس مجلس القيادة يستقبل سفير الولايات المتحدة الاميركية
وزارة التخطيط توقع إتفاقية مساعدة لخمس سنوات مع الوكالة الأمريكية للتنمية
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا