اليمنيون يحتفون بثورة سبتمبر ويجددون العهد بإنهاء انقلاب الحوثي
يأتي العيد الوطني الـ ٦٠ لثورة الـ ٢٦ من سبتمبر ١٩٦٢م الخالدة، ضد نظام الإمامة الكهنوتي، ليؤكد حاجة اليمنيين للحفاظ على النظام الجمهوري، ومواصلة مسيرة النضال الوطني ضد الإماميين الجدد ممثلين بمليشيا الحوثي الانقلابية الإرهابية، حتى القضاء على انقلابهم على السلطة الشرعية، أواخر شهر سبتمبر عام 2014م.
الإيطاليون يدلون باصواتهم في الانتخابات التشريعية
بدأ الناخبون الإيطاليون، اليوم الأحد، الادلاء باصواتهم في الانتخابات التشريعية لتجديد أعضاء برلمانهم، وسط تخوفات من فوز اليمين المتطرف بقيادة جورجيا ميلوني، التي قد تصبح أول إمرأة تتولى رئاسة حكومة يمينية متشددة غير مسبوقة في البلاد.
السعودية تطرح خمسة مشروعات جديدة لإنتاج الكهرباء باستخدام الطاقة المتجددة
أعلنت الشركة السعودية لشراء الطاقة، اليوم، طرح خمسة مشروعات جديدة للمنافسة لإنتاج الكهرباء باستخدام الطاقة المتجددة والتي تبلغ طاقتها الإجمالية 3300 ميجاواط وذلك ضمن المرحلة الرابعة من مشروعات البرنامج الوطني للطاقة المتجددة.
ريال مدريد يحقق فوزاً ثميناً على مضيفه أتلتيكو مدريد بهدفين مقابل هدف
حقق فاز ريال مدريد فوزاً ثميناً على مضيفه وجاره اللدود أتلتيكو مدريد بهدفين مقابل هدف في المباراة التي جمعتهما على ملعب سيفيتاس متروبوليتانو في ختام منافسات الجولة السادسة من الدوري الإسباني لكرة القدم.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
بن دغر يرأس اجتماعاً استثنائياً للجنة الأمنية والعسكرية بعدن
[29/11/2017 03:02]

عدن ـ سبأنت

ترأس رئيس الوزراء الدكتور أحمد عبيد بن دغر، اجتماعاً استثنائياً للجنة الأمنية والعسكرية في العاصمة المؤقتة عدن للوقوف امام تداعيات العمل الارهابي الجبان الذي استهدف مبنى وزارة المالية في الساعات الأولى من صباح اليوم.

وفِي الاجتماع ندد رئيس الوزراء بهذا العمل الارهابي الذي قال فيه "أنه يهدف إلى أضعاف مؤسسات الدولة والحكومة الشرعية في محاولات بائسة منها للنيل من النجاحات التي حققتها الحكومة الشرعية، منوها أن الحكومة سوف تعمل بكل ثبات وعزم على محاربة الارهاب بكل اشكاله وأنواعه وستعمل على مطاردة عناصره اينما وجدت" وأضاف أن توجيهات فخامة رئيس الجمهورية تقضي بالبدء الفوري بتنفيذ الخطة الأمنية لحماية المنشآت الحكومية والخاصة وأمن وسلامة المواطنين ومواجهة العمليات الإرهابية".

وأكد أن على الأجهزة الأمنية والعسكرية للقيام بواجباتها ومسئولياتها في حماية أمن واستقرار العاصمة المؤقتة عدن وحياة المواطنين وجميع المنشآت وتفعيل العمل الاستخباراتي لمواجهة مخاطر القاعدة ، كما حدث اليوم في استهداف احد أهم مؤسسات الدولة سعياً منها لإعاقة عمل المؤسسات بضربها مبنى وزارة المالية.

وأضاف رئيس الوزراء " أن الانفجار الذي استهدف مبنى وزارة المالية لن يثني الحكومة عن مواصلة جهودها في محاربة الارهاب وتجفيف منابعة .. داعياً الجميع إلى وحدة الصف والوقوف خلف القيادة السياسية لتخطي ما حدث وعدم تكراره في المستقبل وتشديد الاجراءات الأمنية على جميع المنشآت الحكومية والخاصة وحماية أمن واستقرار المواطنين.

وأردف قائلاً" ان هذه الأعمال الاجرامية التي تصاعدت حدتها في الأسابيع الأخيرة لا ترعب الحكومة ولن تثنيها عن ملاحقة الجناة".. مشيراً إلى أن هناك مجرمون وقتلة وسننال منهم، وأن على الجميع الاطمئنان أن الوضع كله تحت السيطرة، وأن الأجهزة الأمنية والفرق الطبية قامت بدورها في إسعاف الذين تعرضوا لأضرار الانفجار في مبنى وزارة المالية وقامت الأجهزة الأمنية بحماية المبنى والوثائق"

وثمن رئيس الوزراء دور الأجهزة الأمنية والفرق الطبية في قيامها بواجبها الوطني في إسعاف من تعرضوا لأضرار الانفجار في مبنى وزارة المالية وأن الأجهزة الأمنية قامت بحماية المبنى والوثائق وان وزارة الصحة و المستشفى يقومون بواجبهم نحو المصابين الذين تم نقلهم إليه.

واستمع من القادة العسكريين والأمنيين إلى تفاصيل العملية الارهابية التي استهدفت وزارة المالية وعلى حالة الضحايا والاجراءات التي اتخذت في حينها السطات الأمنية ووزارة الصحة لانقاذ حياة المصابين.

بدوره أكد نائب وزير المالية الدكتور منصور البطاني ان اعمال وزارة المالية لن تتعطل بسبب التفجير الذي استهدف مكتبها بعدن ، وان كافة البيانات والوثائق المرتبطة بالاداء المالي للوزارة لم تتضرر ، كما ان الوزارة تحتفظ بنسخه اضافيه من تلك الوثائق التي تمكنها من الاستمرار في مزاولة مهامها دون انقطاع او توقف.



اليمنيون يحتفون بثورة سبتمبر ويجددون العهد بإنهاء انقلاب الحوثي
رئيس مجلس القيادة الرئاسي يغادر نيويورك
الارياني: ثورة 26 سبتمبر اعادت الاعتبار للإنسان اليمني وهدمت إرث أسود من العبودية والاستبداد
السفارة اليمنية في القاهرة تحتفي بالذكرى الـ ٦٠ لثورة الـ ٢٦ من سبتمبر
توقيع مذكرة مساهمة السعودية بـ 10 ملايين دولار لمعالجة خطر ناقلة النفط "صافر"
تدشين مشروع فرنسي لدعم القطاع السمكي بحضرموت
لجنة إدارة استيعاب الدعم السعودي الإماراتي برئاسة باذيب تناقش خطط مشاريع تنموية بـ 400 مليون دولار
رئيس مجلس القيادة الرئاسي يلتقي ابناء الجالية اليمنية في نيويورك
رئيس مجلس القيادة الرئاسي يفتتح ندوة معهد الشرق الاوسط حول الملف اليمني
رئيس مجلس القيادة الرئاسي يبحث وامين عام الأمم المتحدة جهود السلام ومستجدات الوضع اليمني
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا