رئيس الوزراء يزور ميناء عدن ويؤكد على دوره الاستراتيجي في النهوض التنموي
زار رئيس مجلس الوزراء الدكتور أحمد عوض بن مبارك، اليوم الاثنين، ميناء عدن، للاطلاع على مستوى الانضباط الوظيفي في اول أيام الدوام الرسمي عقب إجازة عيد الفطر المبارك، وأوضاع الميناء والخدمات التي يقدمها والخطط التطويرية.
سلاح الجو الملكي الاردني يعلن زيادة طلعاته الجوية لمنع أي اختراق والدفاع عن سماء المملكة
اعلن الجيش الاردني، ان سلاح الجوي الملكي الأردني قام حوالي الساعة الواحدة من، فجر اليوم الثلاثاء، بزيادة طلعاته الجوية، وذلك لمنع أي اختراق جوي والدفاع عن سماء المملكة الأردنية الهاشمية.
تكلفة استضافة باريس للألعاب الأولمبية تقترب من 9 مليارات يورو
اقتربت تكلفة استضافة باريس للألعاب الأولمبية في صيف 2024، من 9 مليارات يورو، اي مايعادل نحو 9.6 مليون دولار، بينها نحو 2.4 مليار يورو من المال العام.
الهلال السعودي يحل ضيفاً على العين الاماراتي في ذهاب نصف نهائي أبطال آسيا
يحل فريق الهلال السعودي، ضيفاً على نظيره العين الإماراتي في المباراة التي تجمعهما، اليوم الثلاثاء، على إستاد هزاع بن زايد بمدينة العين الإماراتية، في ذهاب نصف نهائي دوري أبطال آسيا لكرة القدم 2023 - 2024.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
بن دغر يرأس اجتماعاً استثنائياً للجنة الأمنية والعسكرية بعدن
[29/11/2017 03:02]

عدن ـ سبأنت

ترأس رئيس الوزراء الدكتور أحمد عبيد بن دغر، اجتماعاً استثنائياً للجنة الأمنية والعسكرية في العاصمة المؤقتة عدن للوقوف امام تداعيات العمل الارهابي الجبان الذي استهدف مبنى وزارة المالية في الساعات الأولى من صباح اليوم.

وفِي الاجتماع ندد رئيس الوزراء بهذا العمل الارهابي الذي قال فيه "أنه يهدف إلى أضعاف مؤسسات الدولة والحكومة الشرعية في محاولات بائسة منها للنيل من النجاحات التي حققتها الحكومة الشرعية، منوها أن الحكومة سوف تعمل بكل ثبات وعزم على محاربة الارهاب بكل اشكاله وأنواعه وستعمل على مطاردة عناصره اينما وجدت" وأضاف أن توجيهات فخامة رئيس الجمهورية تقضي بالبدء الفوري بتنفيذ الخطة الأمنية لحماية المنشآت الحكومية والخاصة وأمن وسلامة المواطنين ومواجهة العمليات الإرهابية".

وأكد أن على الأجهزة الأمنية والعسكرية للقيام بواجباتها ومسئولياتها في حماية أمن واستقرار العاصمة المؤقتة عدن وحياة المواطنين وجميع المنشآت وتفعيل العمل الاستخباراتي لمواجهة مخاطر القاعدة ، كما حدث اليوم في استهداف احد أهم مؤسسات الدولة سعياً منها لإعاقة عمل المؤسسات بضربها مبنى وزارة المالية.

وأضاف رئيس الوزراء " أن الانفجار الذي استهدف مبنى وزارة المالية لن يثني الحكومة عن مواصلة جهودها في محاربة الارهاب وتجفيف منابعة .. داعياً الجميع إلى وحدة الصف والوقوف خلف القيادة السياسية لتخطي ما حدث وعدم تكراره في المستقبل وتشديد الاجراءات الأمنية على جميع المنشآت الحكومية والخاصة وحماية أمن واستقرار المواطنين.

وأردف قائلاً" ان هذه الأعمال الاجرامية التي تصاعدت حدتها في الأسابيع الأخيرة لا ترعب الحكومة ولن تثنيها عن ملاحقة الجناة".. مشيراً إلى أن هناك مجرمون وقتلة وسننال منهم، وأن على الجميع الاطمئنان أن الوضع كله تحت السيطرة، وأن الأجهزة الأمنية والفرق الطبية قامت بدورها في إسعاف الذين تعرضوا لأضرار الانفجار في مبنى وزارة المالية وقامت الأجهزة الأمنية بحماية المبنى والوثائق"

وثمن رئيس الوزراء دور الأجهزة الأمنية والفرق الطبية في قيامها بواجبها الوطني في إسعاف من تعرضوا لأضرار الانفجار في مبنى وزارة المالية وأن الأجهزة الأمنية قامت بحماية المبنى والوثائق وان وزارة الصحة و المستشفى يقومون بواجبهم نحو المصابين الذين تم نقلهم إليه.

واستمع من القادة العسكريين والأمنيين إلى تفاصيل العملية الارهابية التي استهدفت وزارة المالية وعلى حالة الضحايا والاجراءات التي اتخذت في حينها السطات الأمنية ووزارة الصحة لانقاذ حياة المصابين.

بدوره أكد نائب وزير المالية الدكتور منصور البطاني ان اعمال وزارة المالية لن تتعطل بسبب التفجير الذي استهدف مكتبها بعدن ، وان كافة البيانات والوثائق المرتبطة بالاداء المالي للوزارة لم تتضرر ، كما ان الوزارة تحتفظ بنسخه اضافيه من تلك الوثائق التي تمكنها من الاستمرار في مزاولة مهامها دون انقطاع او توقف.



رئيس الوزراء يزور ميناء عدن ويؤكد على دوره الاستراتيجي في النهوض التنموي
الحكومة تجدد دعمها لكافة الجهود الاقليمية والدولية الرامية إلى إحلال السلام
اليمن تتعاطف مع سلطنة عمان جراء الأمطار والسيول التي اجتاحت ولاية المضيبي
مركز التنبؤات الجوية يحذر من امطار رعدية على السواحل والمرتفعات في عدة محافظات خلال الأيام المقبلة
رئيس الوزراء يقوم بزيارة مفاجئة الى مؤسسة الكهرباء لمتابعة الإشكالات القائمة والحلول العاجلة لاستقرار خدمة الكهرباء
وزارة الأوقاف تعلن صدور أول تأشيرة لحجاج بلادنا لموسم 1445هـ
لجنة من وزارة الدفاع تطلع على اوضاع المقاتلين في محور تعز
السلطة المحلية بتعز تدين استمرار استهداف المليشيات الحوثية الارهابية للمدنيين بالمحافظة
عضو مجلس القيادة د. عبدالله العليمي يطلع على اوضاع عدد من المحافظات والجبهات
رئيس الوزراء: المدرسة الوسطى تجسد عراقة أبناء حضرموت في العلم
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا