رئيس الوزراء يؤكد دعم الحكومة لقيادة محافظة ابين للقيام بواجباتها
أكد رئيس الوزراء الدكتور معين عبدالملك، دعم الحكومة الكامل وبتوجيهات من فخامة رئيس الجمهورية لقيادة السلطة المحلية والتنفيذية بمحافظة أبين للقيام بواجباتها ومسؤولياتها في هذه الظروف الاستثنائية، بما ينعكس ايجابا على مستوى حياة ومعيشة المواطنين.
مقتل شرطي امريكي في هجوم على بعد أمتار قليلة من مبنى البنتاغون
أعلنت شرطة وزارة الدفاع الأمريكية (البنتاغون)، اليوم، عن مقتل أحد عناصرها في هجوم على بُعد أمتار قليلة من مبنى الوزارة التي وُضعت لفترة وجيزة في حال تأهب قصوى.
الخام الأمريكي يهبط لليوم الثالث على التوالي وسط مخاوف بشأن تفشي سلالة (دلتا)
انخفضت أسعار الخام الأمريكي، اليوم الاربعاء، لليوم الثالث على التوالي، بينما لم يطرأ تغير يُذكر على العقود الآجلة لخام برنت مع تنامي المخاوف من أن يقود الانتشار المتزايد للسلالة دلتا من فيروس كورونا في كبرى الدول المستهلكة إلى خفض الطلب على الوقود.
أولمبياد طوكيو: البرازيل إلى النهائي على حساب المكسيك
تأهل المنتخب البرازيلي حامل اللقب إلى النهائي الثالث له على التوالي في منافسات كرة القدم الأولمبية، بتغلبه في نصف النهائي على المكسيك بركلات الترجيح (4-1) بعد انتهاء الوقتين الأصلي والإضافي بالتعادل السلبي في العاصمة طوكيو.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
وزير النقل : استمرار تهريب الاسلحة للميليشيا يهدد امن وسلامة الملاحة الدولية
[29/11/2017 12:02]


لندن ـ سبأنت

أكد وزير النقل مراد الحالمي، إن استمرار تهريب الأسلحة الى مليشيات الحوثي وصالح الانقلابية لا يشكل تهديدا على اليمنيين فحسب بل على امن وسلامة الملاحة الدولية في اهم الممرات المائية التي تربط قارات العالم.

واشار وزير النقل، في كلمة اليمن بالمؤتمر الثلاثين للمنظمة البحرية الدولية في العاصمة البريطانية لندن، الى ان الحكومة تعمل مع التحالف العربي بقيادة السعودية والإمارات والدول الصديقة الأخرى للحد ومنع هذا النوع من الانتهاكات التي تعمل على زعزعة الأمن والسلم الاقليمي والدولي، من خلال تسيير دوريات بحرية لمراقبة تلك التصرفات وضمان امن وسلامات الممرات الملاحية الدولية.

ولفت الى أن الحكومة بالتعاون مع قوات التحالف العربي والفرق المختصة التابعة للأمم المتحدة ، عملت على تطوير ألية تدقيق وتفتيش السفن المتجهة الى الموانئ اليمنية الواقعة تحت سيطرة المليشيات الانقلابية حيث و قد تم تشكيل فريق فني مشترك يعمل تحت اشراف الامم المتحدة لضمان حيادية طبيعة عمله وضمان استمرار وصول الشحنات التجارية و الإغاثية إلى مينائي الحديدة والصليف.

وأكد الحالمي مساعي اليمن الدائمة لتعزيز التعاون الدولي والإقليمي لضمان أمن وسلامة البيئة البحرية، وانها من اوائل المبادرين للتوقيع على مدونة سلوك جيبوتي، واعتبرها اول نموذج اقليمي لمواجهة أحد التحديات في البيئة البحرية وهي مشكلة القرصنة.. معربا عن الشكر للمنظمة البحرية الدولية والمملكة العربية السعودية على عقد واستضافة الاجتماع عالي المستوى الذي عقد في مدينة جدة خلال الفترة 10 – 12 يناير 2017 والذي تم فيه الموافقة على توسيع نطاق عمل مدونة سلوك جيبوتي لتشمل مواجهة كافة التحديات الامنية في الجانب البحري (بروتوكول جده لمدونة سلوك جيبوتي).

واستعرض ما تمتلكه اليمن بحكم موقعها الجغرافي المميز للعديد من الجزر المهمة في جنوب البحر الأحمر وإطلالها على خليج عدن ولسواحلها التي تمتد لأكثر من ألفين وخمسمائة كيلو متر وتشرف على احد أهم الممرات الملاحية في العالم(باب المندب) والذي يمر عبره %30من التجارة العالمية.. مؤكدا بهذا الخصوص، ان ازدهار الدول جميعاً يعتمد وبشكل رئيسي على أمن وسلامة ممرات الاتصال البحرية، و اهمية وجود تعاون وتنسيق على كافة المستويات.

وأوضح ان اليمن تولي مسألة سلامة الملاحة البحرية اهتماماً خاصة، متطرقا الى الاتفاقيات التي صادقت عليها بلادنا في هذا الجانب، وكذا اهتمامها بموضوع التدريب والتأهيل للكادر البحري والبحارة اليمنيين.

ونوه وزير النقل بالمساعي والجهود الحثيثة وللخطوات التي أنجزتها المنظمة البحرية الدولية منذ انعقاد الدورة السابقة للجمعية العمومية وحتى اليوم والتي أسهمت بشكل فعّال في تعزيز وتطوير الأنظمة والقواعد المتعلقة بسلامة الأرواح في البحار ومنع تلوث البيئة البحرية وضمان سلامة الملاحة البحرية في أعالي البحار وفي المضايق البحرية والممرات الملاحية في جميع أنحاء العالم.

كما ثمن دورها إلى جانب الجهود الدولية والإقليمية تجاه تحقيق اهداف الأمم المتحدة للتنمية المستدامة.




رئيس الوزراء يؤكد دعم الحكومة لقيادة محافظة ابين للقيام بواجباتها
اللواء جبران يشيد بالمعنويات القتالية العالية التي يتمتع بها افراد وضباط المنطقة السابعة
الارياني: هجمات إيران على ناقلات النفط والسفن تؤكد أنه نظام إرهابي مارق
وزير الخارجية يبحث مع السفير الاسباني سبل تعزيز وتطوير العلاقات الثنائية
هشلة وباسردة يدشنان امتحانات الفصل الثاني بكلية التربية في شبوة
البركاني والبحسني يطلعان على التجهيزات النهائية لبدء تشغيل مصنع شركة حضرموت للطوب الأحمر
محافظ حضرموت يشيد بانضباط الكتيبة الخاصة
البنك المركزي يقر لائحة جديدة لتنظيم أعمال الصرافة في عموم محافظات الجمهورية
مناقشة اعادة تطبيع الاوضاع في مديرية رحبة بمأرب بعد تحريريها من المليشيات الحوثية
التوقيع على اتفاقيتين لتحسين الإنتاج الزراعي وتوفير الحماية البيئية للمجتمع بحضرموت
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا