فخامة الرئيس يوجه خطاباً لأبناء الشعب اليمني في الداخل والخارج بمناسبة ذكرى 30 نوفمبر
وجه فخامة الرئيس عبدربه منصور هادي، رئيس الجمهورية، اليوم، خطاباً هاماً إلى كافة أبناء الشعب اليمني في الداخل والخارج بمناسبة العيد الـ 54 ليوم الإستقلال الوطني المجيد 30 نوفمبر.
الصحة العالمية: لا معطيات تثبت ان متحور "اوميكرون" اكثر خطورة من "دلتا"
أعلنت منظمة الصحة العالمية أنها لا تملك معطيات كافية للبت في أن متحور "أوميكرون" أكثر خطورة من متحور "دلتا".
متحور "اوميكرون" يرفع اسعار النفط عالميا
ارتفعت أسعار النفط، الاثنين، في تعويض لبعض الخسائر بعد انخفاضها يوم الجمعة نحو عشرة دولارات للبرميل، وذلك في الوقت الذي بحث المستثمرون عن صفقات، لكنهم ظلوا حذرين مع التركيز على سلالة فيروس كورونا أوميكرون، ومفاوضات الاتفاق النووي الإيراني.
الكرة الذهبية: ميسي افضل لاعب في العالم للمرة السابعة
توج نجم برشلونة الاسباني السابق وباريس سان جرمان الفرنسي حاليا الأرجنتيني ليونيل ميسي الإثنين في باريس بجائزة الكرة الذهبية لأفضل لاعب كرة قدم في العالم التي تمنحها مجلة فرانس فوتبول الفرنسية.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
عسكر يدعو المجتمع الدولي الضغط على المليشيا لإطلاق سراح كافة المعتقلين والمختطفين
[26/11/2017 04:25]
عدن-سبأنت

دعا وزير حقوق الانسان الدكتور محمد عسكر ، المجتمع الدولي، والأمم المتحدة ،القيام بمسؤولياتهم للضغط على المليشيا الانقلابية لإطلاق سراح كافة المعتقلين والمختطفين.
 
 واكد عسكر خلال لقائه، اليوم، في العاصمة المؤقتة عدن ، برئيس رابطة امهات المختطفين أمة السلام عبدالسلام الحاج ، اهتمام الحكومة في التخفيف من معاناه اسر وذوي المختطفين والمخفيين ، حيث انه وبناء على توجيهات رئيس مجلس الوزراء الدكتور احمد عبيد بن دعر فقد تم صرف سابقا مبلغ 149ميلون ريال يمني لاسر عدد (2483) معتقل كدفعة اولى ،حتى يتم استكمال البيانات الخاصة بكل المعتقلين وفق الالية التي أقرها مجلس الوزراء ليتم صرف الرواتب للمعتقلين بناء على ضوئها.

واستعرض عسكر ما تقوم به وزارة حقوق الانسان من جهود و بذلها المساعي اللازمة و التواصل مع المجتمع الدولي، والأمم المتحدة للقيام بمسؤولياتهم للضغط على المليشيا الانقلابية لإطلاق سراح كافة المعتقلين والمختطفين..مشيرا الى مبادرة رئيس الحكومة الدكتور احمد عبيد بن دغر التي طرحها اثناء لقائه برئيس الجنة الدولية لصليب الاحمر في إطلاق سراح كل المعتقلين ومن كل الاطراف دون اي شروط، داعيا المنظمات الدولية لضغط على الميليشيا من اجل ذلك.

وندد عسكر بشدة بالممارسات اللاإنسانية والتعذيب الذي يتعرض لها المعتقلين في سجون المليشيا الانقلابية في المناطق التي تحت سيطرتهم والتي ادت الكثير منها للموت تحت التعذيب..مؤكد ان وزارة حقوق الانسان ترصد وتوثق كل هذة الجرائم وان هذة الميليشيا وقادتها سيعاقبون عليها حتما ولن تسقط بتقادم.
 
واشاد بالجهود التي تقدمها منظمات المجتمع المدني المدافعة عن حقوق الانسان والناشطين الحقوقيين وضمنهم رابطة أمهات المختطفين فهن يناضلن من اجل حرية ابنائهم وذويهم ويظهرن شجاعة كبيرة في مواجهة اجرام وصلف الانقلابين،داعيا الجميع للوقوف معهن والانتصار لهن ولقيم العدالة والحريّة ونبذ كل أشكال العنف والاضطهاد.

من جهتها عبرت رئيس رابطة المختطفين، عن شكرها وتقديرها لوزير حقوق الانسان والحكومة واهتمامهم ومتابعتهم للرابطة وجهودها..مثمنة حجم الأدوار الوطنية التي تقدمها الحكومة لمواطنيها ودعت لمزيد من الضغط على المجتمع الدولي ومنظمات الأمم المتحدة والدول الراعية لعملية السلام في اليمن للتوصل إلى تسليم كافة المعتقلين أيا كانت صفاتهم وأعمالهم ،

واوضحت ما يتعرض له المعتقلين والمخفيين من ممارسات اجرامية وما تعانيه اسرهم وذويهم من اوضاع اقتصادية سيئة داعية الحكومة للاستمرار وبذل المزيد من اجل التخفيف عنهم.

حضر اللقاء وكيل وزارة حقوق الانسان ماجد فضائل.


فخامة الرئيس يوجه خطاباً لأبناء الشعب اليمني في الداخل والخارج بمناسبة ذكرى 30 نوفمبر
نائب رئيس الجمهورية يصل إلى العاصمة القطرية الدوحة
الخدمة المدنية تعلن غدا إجازة رسمية بمناسبة ذكرى الجلاء
اليمن تترأس الندوة الـ 25 لرؤساء هيئات التدريب بالقوات المسلحة العربية
منتخبنا الوطني يفوز على نظيره البحريني بهدف دون رد في بطولة غرب آسيا
الجيش الوطني يكبد المليشيات الحوثية خسائر كبيرة في الأرواح والعتاد جنوب مأرب
الشدادي يشارك في أعمال الجمعية العامة الـ 143 للاتحاد البرلماني الدولي
اللجنة الوطنية للتحقيق توقع مذكرة تفاهم وتعاون مع منظمة نداء جنيف
تدشين المرحلة الثالثة من خدمات الرعاية الصحية الأولية للأطفال والأمهات بمأرب
اختتام دورة تدريبية أمنية في مجال جمع الاستدلالات بمأرب
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا