نائب رئيس الجمهورية يشارك في قمة مبادرة الشرق الأوسط الأخضر بالرياض
شارك نائب رئيس الجمهورية الفريق الركن علي محسن صالح، اليوم الإثنين، في قمة مبادرة الشرق الأوسط الأخضر، المنعقدة في العاصمة السعودية الرياض نيابة عن فخامة الرئيس المشير الركن عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية القائد الأعلى للقوات المسلحة.
ولي العهد السعودي يفتتح أعمال قمة "مبادرة الشرق الأوسط الأخضر"
افتتح ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع السعودي، صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان، اليوم، بالعاصمة الرياض، أعمال قمة «مبادرة الشرق الأوسط الأخضر»، بمشاركة دولية واسعة من رؤساء وقادة الدول وصناع القرار في العالم، لرسم خريطة إقليمية لحفظ الحياة ورفع جودتها.
بيلوسي : الكونغرس الامريكي على وشك التوصل لاتفاق حول حزمة إنفاق اجتماعي
توقعت رئيسة مجلس النواب الأميركي نانسي بيلوسي، التوصل لاتفاق حول حزمة إنفاق اجتماعي ضخمة وإقرار مشروع قانون ثان لتطوير البنية التحتية هذا الأسبوع وذلك بعد أشهر من الجدل السياسي.
ريال مدريد يتغلب على برشلونة بهدفين مقابل هدف
تغلب ريال مدريد على غريمه التقليدي برشلونة في معقله في المباراة التي جمعتهما على "كامب نو" بهدفين مقابل هدف ضمن المرحلة العاشرة من الدوري الإسباني لكرة القدم.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
عسكر يؤكد سعي الوزارة للارتقاء بقضايا حقوق الإنسان وحرياته
[23/11/2017 03:37]

عدن - سبأنت

أكد وزير حقوق الإنسان الدكتور محمد عسكر سعي الوزارة للارتقاء بقضايا حقوق الإنسان وحرياته بما يحقق افاق الرقي والتقدم وتعزيز مبادى حماية حقوق الانسان وتعزيز الاستقرار والسلام والعدالة والتنمية في اليمن .

وشدد الوزير في كلمته التي القاها في افتتاح الدورة التدريبية التي أقامتها اللجنة الوطنية للتحقيق في ادعاءات انتهاكات حقوق الإنسان اليوم بعدن، على أهمية الحاجة للدور الإنساني المهم في معالجة الأزمات الإنسانية وكذا بناء قدرات فريق اللجنة الوطنية والتعرف على انواع واصناف الانتهاكات وتكيفيها وفق التشريعات الوطنية والمواثيق الدولية .

و استعرض الانجازات التي حققتها الوزارة وتسليطها الضوء على انتهاكات حقوق الانسان والحد من استمرار الانتهاكات بحق المواطنين .

كما أكد الوزير عسكر على اهمية الشراكة بين وزارة حقوق الانسان واللجنة الوطنية لتعزيز وحماية حقوق الانسان .. مشيداً بجهود اللجنة الوطنية للتحقيق في ادعاءات حقوق الإنسان وبالمهنية التي اتسمت بها التقارير الصادرة عنها .

بدوره أستعرض رئيس اللجنة الوطنية القاضي احمد المفلحي جهود اللجنة في رصد وتوثيق الانتهاكات التي ترتكبها كل الأطراف والتحقيق فيها .. موضحاً أن هذه الدورة التي تقام الخاصة بإشكاليات التكييف والاثبات لانتهاكات حقوق الانسان وفقا للتشريعات الوطنية والمواثيق الدولية تهدف إلى بناء قدرات فريق اللجنة الوطنية والتعرف على انواع واصناف الانتهاكات وتكيفيها وفق التشريعات الوطنية والمواثيق الدولية .

وأضاف أن الدورة التدريبية تتضمن دروسا نظرية وتطبيقية عن التكيف والاثبات لانتهاكات حقوق الانسان وكيف يتم الرصد والتوثيق وماهي الاسس التي تقوم عليها إلى جانب معلومات اساسية في مجال القانون الدولي الانساني وحقوق الانسان وكذا استعراض اهم المعاهدات والصكوك الدولية لحقوق الانسان والاتفاقيات والمعاهدات الدولية المصادقة والموقع عليها اليمن.




رئيس الوزراء يقدم العزاء لرئيس الجمهورية بوفاة نجل شقيقه
رئيس مجلس الشورى يعزي رئيس الجمهورية في وفاة نجل شقيقه
الاحمدي يبحث مع وكيل وزارة الخارجية البحريني اجراءات تسهيل معاملات اليمنيين
نائب رئيس الجمهورية يشارك في قمة مبادرة الشرق الأوسط الأخضر بالرياض
مقتل وإصابة 20 عنصراً حوثياً في مواجهات مع الجيش الوطني غرب تعز
وزير الاتصالات يبحث مع نظيره الأردني التعاون الثنائي بمجال الاتصالات والتحول الرقمي
وزارة الإعلام والثقافة والسياحة تنعي الشاعرة والأديبة فاطمة العشبي
وزير التخطيط يبحث مع مؤسسة التمويل الدولية(IFC) دعم القطاع الخاص في اليمن
وزير الصحة يثمن جهود لجنة مشروع لقاح فيروس كورونا
اجتماع يناقش ترتيبات دراسة لخطوط النقل الكهربائي بالغيضة
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا