رئيس الجمهورية يجري اتصالاً هاتفياً بمحافظ محافظة شبوة
أشاد فخامة الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية بجهود السلطة المحلية بمحافظة شبوه ودورها المتميز في الايفاء بجملة المتطلبات الخدمية والتنموية التي تحتاجها وتتطلع اليها المحافظة في ظل واقع صعب واوضاع معقده فظلا عن جهود ابناء شبوه وتلاحمهم لمواجهة التحديات الماثلة والمتربصة وتقديم التضحيات لتحرير مديريات بيحان وكل جزء من الوطن.. مثمنا تلك التضحيات ومترحما على ارواح الشهداء الابطال ومتمنياً الشفا العاجل للجرحى.
الصحة العالمية تطلق اسم "أوميكرون" على المتحورة الجديدة لـ (كوفيد-19) وتصنفها "مقلقة"
أطلقت منظمة الصحة العالمية اسم "أوميكرون" على المتحورة الجديدة لفيروس كورونا المستجد (كوفيد-19) التي رصدت أول مرة في جنوب أفريقيا، كما صنفتها بـ "مقلقة".
التجارة العالمية تؤجل أول اجتماع وزاري لها بعد اكتشاف سلالة جديدة لفيروس كورونا
أجلت منظمة التجارة العالمية، أول اجتماع وزاري لها منذ أربع سنوات بسبب تدهور الوضع الصحي عقب الإعلان عن اكتشاف سلالة جديدة لفيروس كورونا المستجد(كوفيد-19).
دوري أبطال أوروبا: ريال مدريد ومانشستر سيتي وباريس سان جرمان إلى ثمن النهائي
تأهل كل من ريال مدريد ومانشستر سيتي وباريس سان جرمان وإنتر ميلان، إلى الدور ثمن النهائي لمسابقة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم في ختام الجولة الخامسة قبل الأخيرة.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
شكري : على إيران أن تتخذ موقفا واضحا لتأكيد التزامها باحترام سيادة الدول العربية
[19/11/2017 09:16]

القاهرة ـ سبأنت
أكد وزير الخارجية المصري سامح شكري التزام بلاده بدعم أمن واستقرار دول الخليج، هو تطبيق عملي لمبدأ راسخ من مبادئ الأمن القومي المصري، وهو الرفض القاطع لأي محاولة من أي طرف إقليمي لزعزعة استقرار الدول العربية والتدخل في شؤونها.

وجدد سامح شكري خلال كلمته أمام اجتماع وزراء الخارجية العرب الوزاري في دورته غير العادية اليوم بالقاهرة أدانت جمهورية مصر العربية بأشد العبارات الاعتداءات التي تعرضت لها المملكة العربية السعودية مؤخرا من ميليشيات الحوثي، وكذلك العمل الإرهابي الذي استهدف أنبوب النفط بمملكة البحرين الشقيقة. مؤكدا إن المساس بأمن دول الخليج الشقيقة خط أحمر.

وحمل وزير الخارجية المصري إيران تطورات تأزيم الأوضاع في المنطقة قائلاً "إن على إيران مسئولية لا شك فيها، لاحترام سيادة الدول العربية والامتناع عن التدخل في شؤونها، والسعي لإقامة علاقات جوار أساسها احترام سيادة الدول العربية، ومبدأ المواطنة، وتجنب إذكاء النعرات الطائفية والعرقية والمذهبية".

وأوضح شكري ان الموقف المصري مبني على مبادئ أساسية لا تقبل المساومة، وهي إن الحفاظ على استقرار وسلامة مؤسسة الدولة الوطنية، هو الشرط الضروري لمواجهة خطر الإرهاب والتفكك الذي يواجه عددا من دول المنطقة.
واكد رفض مصر القاطع لأي شكل من التواجد الأجنبي غير المشروع على أي أرض عربية، سواء من خلال محاولة إقامة قواعد عسكرية، أو من خلال الاعتماد على قوى محلية ذات ولاء خارجي، أو دعم عمل التنظيمات الإرهابية.

دعا إيران أن تتخذ موقفا واضحا وحاسما لتأكيد التزامها باحترام سيادة الدول العربية، والتزامها بعلاقات جوار قائمة على أساس الامتناع عن التدخل في الشؤون الداخلية، وعن استخدام القوة أو التهديد باستخدامها، والتوقف فورا ونهائيا عن تقديم أي دعم للميليشيات أو الجماعات المسلحة أو الكيانات الإرهابية في جميع الدول العربية.


مصر تقرر وقف رحلات الطيران المباشر من و إلى جنوب افريقيا بسبب متحور"أوميكرون"
الصحة العالمية تطلق اسم "أوميكرون" على المتحورة الجديدة لـ (كوفيد-19) وتصنفها "مقلقة"
قوات الاحتلال تعتقل أسيرين محررين شرق طولكرم
هولندا وبلجيكا تتجهان لتشديد الإجراءات الاحترازية مع تفشي متحورة جنوب أفريقيا
الكويت تُجدّد الدعوة لإقامة منطقة خالية من الأسلحة النووية في الشرق الأوسط
مقتل 8 أشخاص جراء انفجار سيارة مفخخة في الصومال
الصحة العالمية تدعو لمواصلة فرض التباعد الاجتماعي والإجراءات الاحترازية لاحتواء تفشي كورونا
خادم الحرمين الشريفين يدعو لتكثيف الحوار بين أتباع الأديان والحضارات
توقيع مذكرة تعاون اعلامي بين اتحاد "يونا" و وكالة "سبوتنيك"
أستراليا تصنف حزب الله اللبناني بجناحيه العسكري والسياسي "منظمة إرهابية"
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا