تعيين العميد بشير سيف قائد غُبَيْر قائدا لقوات درع الوطن
صدر اليوم قرار رئيس مجلس القيادة الرئاسي رقم (١٩) لسنة ٢٠٢٣م، قضت المادة الاولي منه بتعيين العميد بشير سيف قائد غُبَيْر الصبيحي قائدا لقوات درع الوطن.
جنرال امريكي: الجيش البريطاني غير قادر على حماية البلاد
أبلغ جنرال أميركي كبير وزير الدفاع البريطاني بن والاس أن الجيش البريطاني لم يعد قوة قتال عالية المستوى وأنه "غير قادر على حماية بريطانيا والحلفاء".
انكماش الاقتصاد الالماني في الربع الاخير من ٢٠٢٢
انكمش الاقتصاد الألماني في الربع الأخير من عام 2022، إذ تسببت الأضرار الناجمة عن تبعات الأزمة الأوكرانية في التأثير بشكل سلبي قوي على أكبر اقتصاد في القارة العجوز.
ريال مدريد يتأهل إلى نصف نهائي كأس ملك إسبانيا
تأهل نادي ريال مدريد إلى نصف نهائي بطولة كأس ملك إسبانيا لكرة القدم بعد فوزه على جاره أتلتيكو مدريد بثلاثة اهداف مقابل هدف في المباراة التي جمعتهما على ملعب "سانتياجو بيرنابيو" ضمن منافسات الدور ربع النهائي.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
قادة الدول العربية و أمريكا الجنوبية يؤكدون التزامهم بوحدة وسيادة واستقلال اليمن
[11/11/2015 07:32]

الرياض ـ سبأنت

أكد البيان الصادر عن قمة قادة الدول العربية ودول أمريكا الجنوبية ، على التزامهم بوحدة وسيادة واستقلال وسلامة أراضي الجمهورية اليمنية بالإضافة إلى طموحات الشعب اليمني للحرية والديمقراطية والعدالة الاجتماعية والتنمية ووصول السلع الأساسية والخدمات دول عوائق .

كما أكد البيان الصادر عن القمة في ختام اعمالها مساء اليوم بالعاصمة السعودية الرياض ، على دعم شرعية فخامة الرئيس عبد ربه منصور هادي رئيس الجمهورية و المبذولة من مختلف الأحزاب لحماية الدولة ومؤسساتها وأملاكها وبنيتها التحتية .

وتم التأكيد على الدور الحيوي الذي قد يلعبه وجود حل فوري سلمي تفاوضي للأزمة اليمنية في استقرار العملية السياسية والأمنية برمتها في منطقتي الشرق الأوسط والقرن الإفريقي .

وشدد البيان على أهمية استئناف العملية السياسية بين جميع الأطراف المعنية الشرعية في المشهد السياسي اليمني بغية إعداد دستور جديد وتنفيذ إصلاح انتخابي وعقد استفتاء حول مسودة الدستور والانتخابات العامة والمبادرات التي قد تكون فاعله لتجنب المزيد من التدهور في الأوضاع الإنسانية والأمنية في اليمن .

ودعا قادة الدول العربية وامريكا الجنوبية في البيان، المجتمع الدولي لتوفير الدعم السياسي والأمني والاقتصادي والمادي اللازم لتمكين الجمهورية اليمنية من مواجهة التحديات خاصة الإنسانية منها وأن تلبي بشكل عاجل احتياجاتها للتنمية لضمان استقرار الوضع واستئناف الاتفاقيات الخاصة باستكمال مرحلة الانتقال الديمقراطي ، والتأكيد على الحاجة للتنفيذ الكامل لقرار مجلس الأمن رقم 2216 لسنة 2015م.

وطالب جميع الأحزاب الشرعية في اليمن إلى احترام القرارات المتبناه من قبل مؤتمر الحوار الوطني الشامل وفقا لمبادرة مجلس التعاون الخليجي وجميع قرارات مجلس الأمن ذات الصلة .

ورحب البيان بإعلان خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ، التبرع بمبلغ 274 مليون دولار لأعمال الإغاثة الإنسانية في اليمن ومبادرته الكريمة بإنشاء مركز الملك سلمان للإغاثة الإنسانية والأعمال الخيرية وتخصيص مبلغ 266 مليون دولار إضافي لتمويل الاحتياجات العاجلة للمركز والتأكيد على أهمية وضرورة اتخاذ كافة التدابير العاجلة لمعالجة الوضع الإنساني لصعب والخطير الذي يواجه اليمن .

وتم التأكيد على دعم جهود مبعوث الأمين العام للأمم المتحدة باليمن إسماعيل ولد الشيخ أحمد للوصول إلى حل سياسي للأزمة اليمنية .



تعيين العميد بشير سيف قائد غُبَيْر قائدا لقوات درع الوطن
قرار رئيس مجلس القيادة الرئاسي بانشاء قوات درع الوطن
مجلس إدارة البنك المركزي يناقش عدد من القضايا المدرجة في جدول أعماله
وزير الأشغال يناقش مع محافظ الضالع احتياجات المحافظة من مشاريع الطرق
وكيل وزارة الداخلية يبحث مع الـ (UNDP) تعزيز أوجه التعاون المشترك
رئيس مجلس القيادة الرئاسي يعود الى العاصمة المؤقتة عدن
هيئة التشاور والمصالحة تشدد على ضرورة الالتزام بمضامين إعلان نقل السلطة
اليمن تدين الهجوم المسلح على سفارة اذربيجان في طهران
الدوغاني تؤكد على أهمية دعم الكمونولث لأولويات الحكومة في المجال الإغاثي والتنموي
بن مبارك يناقش مع مسؤول بالخارجية الألمانية تطورات الاوضاع في اليمن
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا