البحسني يؤكد نجاح اهداف مشروع التمرين العسكري لقوات النخبة الحضرمية وأمن ساحل حضرموت
أكد عضو مجلس القيادة الرئاسي اللواء الركن فرج البحسني، أن الأهداف التي وضِعت لمشروع التمرين العسكري، بتحويل وحدات المنطقة العسكرية الثانية وقوات الأمن والشرطة بساحل حضرموت، إلى الاستعداد القتالي الكامل، حققت نجاحاً كبيراً ونال إعجاب وإشادة القيادة السياسية.
ارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة إلى 34,356 شهيدا و 77368 جريحا
ارتفعت حصيلة العدوان الإسرائيلي المتواصل على قطاع غزة منذ السابع من أكتوبر الماضي، إلى 34,356 شهيدًا و 77368 جريحاً غالبيتهم من النساء والاطفال.
أمين عام (أوبك): تزايد الطلب العالمي على الطاقة تعني أن البدائل لا يمكن أن تحل محل النفط
قال الأمين العام لمنظمة البلدان المصدرة للنفط (أوبك) هيثم الغيص "إن الوتيرة التي يتزايد بها الطلب العالمي على الطاقة تعني أن البدائل لا يمكن أن تحل محل النفط بالحجم المطلوب".
الهلال يتغلب على ضيفه الفتح بثلاثية ويواصل صدارته للدوري السعودي
حقق الهلال السعودي فوزاً كبيراً على ضيفه الفتح بثلاثة اهداف مقابل هدف ليواصل صدارته لترتيب الدوري السعودي للمحترفين لكرة القدم "دوري روشن" ضمن منافسات الجولة الـ 29.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
فتح يلتقي في روما بنائب الرئيس التنفيذي لبرنامج الأغذية العالمي
[16/11/2017 08:55]

روما ـ سبأنت :
بحث وزير الإدارة المحلية رئيس اللجنة العليا للإغاثة عبدالرقيب فتح اليوم في العاصمة الإيطالية روما مع نائب الرئيس التنفيذي لبرنامج الأغذية العالمي امير عبدالله أوجه التعاون المشترك بين اليمن والبرنامج وسبل تعزيزها وتطويرها.

وناقش فتح مع نائب مدير البرنامج المشاريع الاغاثية والإنسانية التي ينفذها البرنامج في اليمن وكذا التحديات والصعوبات التي تواجه عمل البرنامج.

واستعرض فتح مع مسؤول البرنامج تطورات الوضع الإنساني في اليمن مشيراً الى ان الوضع الإنساني ازداد سوء نتيجة تعنت الميليشيات الانقلابية ورفضها لكل المبادرات العربية والدولية للحوار رغم استجابة الرئيس عبدربه منصور هادي والحكومة لتلك المبادرات، والجهود التي تقوم بها الحكومة الشرعية في التخفيف من الوضع الإنساني.

مشيراً الى ان الحكومة اليمنية تعمل بالتعاون مع كافة المانحين على تامين حياة المواطنين وايصال المساعدات الاغاثية والإنسانية الى كافة المحافظات انطلاقاً من مسؤوليتها تجاه كافة أبناء الشعب اليمني.

وشدد فتح على أهمية تظافر كافة الجهود الدولية والإقليمية لتفادي المزيد من تدهور الوضع الإنساني، مؤكداً على أهمية أن يقوم البرنامج والمنظمات والوكالات الدولية الأخرى بالتنسيق مع الحكومة اليمنية وتعزيز آلية المراقبة لديه لضمان وصول المساعدات الإنسانية الى كافة المحافظات اليمنية وعدم إستغلالها من قبل الإنقلابيين.

وشدد فتح على أهمية تطبيق مبدأ لا مركزية العمل الاغاثي من كافة المنظمات الدولية العاملة في اليمن لما لها من أهمية في الوصول الإنساني السريع للمحتاجين في كافة المحافظات.

ورحب فتح بقرار البرنامج بتوسيع مكتبه في عدن.. مؤكداً ان اللجنة العليا للإغاثة على استعداد كامل لتقديم كافة التسهيلات للبرنامج ولكافة المنظمات الأممية العاملة في مجال الاغاثة للتغلب على كافة التحديات والصعوبات التي يواجهها وبما يضمن إنجاح عمله في اليمن.

من جانبه أكد نائب الرئيس التنفيذي لبرنامج الأغذية العالمي على إستمرار البرنامج في تقديم الدعم الإغاثي اللازم لمعالجة الوضع الإنساني في اليمن، مشيرا الى ان اليمن أصبحت من ضمن أولويات البرنامج في الفترة الحالية، وباتت أكبر أزمة إنسانية يواجهها البرنامج نتيجة للزيادة الكبيرة في عدد المحتاجين والذين يعانون من حالة إنعدام الأمن الغذائي وسوء التغذية، وهو ما يستوجب تظافر الجهود الدولية والإقليمية والمحلية لموجهة هذه الأزمة لضمان تجنب حدوث أي مجاعة في اليمن.

حضر اللقاء سفير اليمن لدى إيطاليا أسمهان عبدالحميد الطوقي والمندوب الدائم لدى المنظمات الدولية العاملة في روما، والمدير الإقليمي لبرنامج الأغذية العالمي مهند هادي.


البحسني يؤكد نجاح اهداف مشروع التمرين العسكري لقوات النخبة الحضرمية وأمن ساحل حضرموت
محافظ البنك المركزي يدعو إلى تعزيز التعاون من أجل تحقيق شمول مالي متاح للجميع
رئيس مجلس النواب يشارك في أعمال المؤتمر الخامس لرابطة برلمانيون لأجل القدس
الارياني يناشد مشائخ ووجهاء واعيان إب التكاتف والتلاحم والوقوف موقف مشرف في مواجهة الإرهاب الحوثي
الارياني يستعرض مع مسؤول بالخارجية الالمانية تطورات الاوضاع في اليمن
شمر يلتقي رئيس دائرة الشرق الأوسط وافريقيا في الخارجية البلغارية
رئيس مجلس القيادة الرئاسي يهنئ بيوم الحرية لجمهورية جنوب افريقيا
السفير باحميد يبحث مع مسؤول ماليزي تطورات الأوضاع وآفاق التنسيق في المواقف الدولية
رئيس مجلس القيادة الرئاسي يهنئ باليوم الوطني التنزاني
رئيس مجلس النواب يقدم واجب العزاء في وفاة الشيخ عبد المجيد الزنداني
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا