عضو مجلس القيادة الرئاسي المحرّمي يعود إلى العاصمة المؤقتة عدن
عاد عضو مجلس القيادة الرئاسي عبدالرحمن أبو زرعة المحرمي، مساء اليوم الأربعاء، إلى العاصمة المؤقتة عدن.
الكونغرس يستجوب وزير الدفاع الامريكي
يخضع وزير الدفاع الأميركي لويد أوستن لاستجواب في الكونغرس، الخميس، بسبب قراره إبقاء الجراحة التي أجراها لعلاج سرطان البروستاتا وعلاجه بعدها في المستشفى سرا حتى عن الرئيس جو بايدن ونائبته في الوزارة.
الجامعة العربية تحث الدول الأعضاء على سداد مساهماتها في الصندوق العربي للتنمية الصحية
حثت الأمين العام المساعد رئيس قطاع الشؤون الاجتماعية بجامعة الدول العربية السفيرة الدكتورة هيفاء أبو غزالة، الدول الأعضاء على سداد مساهماتها والمتأخرات للصندوق العربي للتنمية الصحية التابع لمجلس وزراء الصحة العرب حتى يتمكن من تقديم الدعم اللازم للدول العربية التي تحتاج إلى المساعدات الطارئة.
مانشستر سيتي يبلغ ربع نهائي كأس انكلترا بخماسية البلجيكي هالاند
واصل مانشستر سيتي حملة الدفاع عن لقبه وبلوغه الدور ربع النهائي لمسابقة كأس إنكلترا لكرة القدم بفوزه الكبير على مضيفه لوتون تاون بستة اهداف سجل خمسة منها لاعبه البلجيكي إرلينغ هالاند مقابل هدفين في المباراة التي جمعتهما على ملعب كنيلوورث رود.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
إجتماع لقيادات الكهرباء في عدن يناقش الحلول والمعالجات لمشكلة وقود محطات التوليد
[16/11/2017 01:43]

عدن - سبأنت :
ناقش إجتماع عقد اليوم في العاصمة المؤقتة عدن، برئاسة وزير الكهرباء والطاقة، المهندس، عبدالله الأكوع، وضم قيادات الوزارة والكهرباء في عدن الحلول والمعالجات اللأزمة لمشكلة تزويد محطات توليد الكهرباء بالوقود .

وتطرق الاجتماع الذي حضره نائب وزير الكهرباء والطاقة، المهندس، مبارك التميمي، إلى إمكانية إعداد دراسة متكاملة لأعتماد آلية شفافة لتزويد محطات الكهرباء بالوقود وتجاوز السلبيات التي تتسبب في تأخير تموين المحطات والقصور في الحصول الكميات المطلوبة .

كما ناقش الإجتماع، إعادة بناء خط الانابيب الخاصة بتزويد محطتي الحسوة والمنصورة بمادتي الديزل والمازوت بشكل مباشر من خزانات مصفاة عدن لما لذلك من أهمية كبيرة في تجاوز الكثير من الإعاقات والتأخير بالاعتماد على ناقلات الوقود حيث تم التنسيق مع شركة مصافي عدن على أعداد الدراسة في أسرع وقت ممكن.

وأكد الإجتماع على ضرورة رفع التقارير المنتظمة المبينة للكميات التي المتعاقد عليها والتي تم ضخها والكميات المستهلكة فعلياً لتشغيل محطات التوليد وكذا تفعيل عمل إدارة الكفاءة في محطات التوليد لاحتساب الطاقة المنتجة مقابل الوقود المستخدم .
كما تم خلال الإجتماع التوجيه بالاسراع في تركيب نظام عدادت الوقود في المحطات وتعزيز منظومة الحماية الكهربائية لتفادي الخروج المتكرر للمنظومة الكهربائية عدن .

وخلال الإجتماع، أكد وزير الكهرباء،اكد العمل على وضع الحلول الناجعة لمشكلة وقود الكهرباء وبما يسهم في إستمرارية عمل محطات التوليد دون توقف .. مشيراً إلى أنه تم بحث مشروع تشغيل محطات التوليد في عدن بالغاز وفق مواصفات تلك المحطات وبحث البدائل الممكنة لتنفيذ المشروع واعتمادها في أسرع وقت ممكن .


عضو مجلس القيادة الرئاسي المحرّمي يعود إلى العاصمة المؤقتة عدن
الارياني: مبادرة فتح طريق (عقبة منيف_ الحوبان) اختبار حقيقي لنوايا مليشيا الحوثي رفع الحصار عن تعز
اليمن تشارك فى أعمال الدورة السادسة لجمعية الأمم المتحدة للبيئة
الإرياني يزور مؤسسة 14 أكتوبر ويوجه بمواكبة التطورات المتلاحقة في الإعلام الجديد
محافظ البنك المركزي يلتقي فريق البنك الدولي
وزير الصحة يدعو المنظمات إلى المساهمة في توطين العمل الانساني  
اليمن تشارك في الاجتماعين الإقليمي والعربي للجمارك في القاهرة
محافظ تعز يوجه دعوة للمليشيات الحوثية فتح طريق الحوبان لتخفيف المعاناة الإنسانية
بدء ورشة تدريبية لمتطوعات توعية النازحات في مخيم المظلل بعتق شبوة
رئيس الوزراء يبحث أوجه التعاون مع رئيسة مجلس الاتحاد الروسي
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا