عضو مجلس القيادة الرئاسي المحرمي يلتقي وزير الزراعة والري والثروة السمكية
التقى عضو مجلس القيادة الرئاسي عبد الرحمن ابو زرعة المحرمي، اليوم، في العاصمة الموقتة عدن، وزير الزراعة والري والثروة السمكية اللواء سالم السقطري.
النواب الأمريكي يعتزم التصويت على مشروع لإنهاء شرط تطعيم المسافرين جواً ضد كورونا
يعتزم مجلس النواب الأمريكي، التصويت هذا الأسبوع على مشروع قانون لإنهاء شرط تطعيم معظم المسافرين جواً من الأجانب ضد فيروس كورونا المستجد( كوفيد-١٩).
انخفاض مؤشر (الفاو) للأسعار العالمية للأغذية للشهر العاشر على التوالي
اعلنت منظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة (الفاو)، إن مؤشر الأسعار العالمية للسلع الغذائية انخفض في يناير للشهر العاشر على التوالي، حيث بلغ متوسط مؤشر أسعار الغذاء 131.2 نقطة مما يمثل انخفاضًا قدره 0.8 بالمائة عن شهر ديسمبر و 17.9 بالمائة من ذروته في مارس 2022.
سان جيرمان يوسع فارق صدارته بالدوري الفرنسي
عزّز باريس سان جيرمان صدارته للدوري الفرنسي لكرة القدم بفارق 5 نقاط بعد فوزه 3-1 على مضيفه مونبلييه، لكنه تعرض لضربة قوية بإصابة مهاجمه كيليان مبابي في الفخذ ومدافعه راموس، مع اقتراب مواجهة الدور ثمن النهائي لدوري أبطال أوروبا.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
رئيس الجمهورية يلتقي نظيره المصري على هامش اعمال القمة الرابعة في الرياض
[10/11/2015 10:45]
الرياض-سبأنت

التقى فخامة الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية على هامش أعمال القمة الرابعة للدول العربية ودول أمريكا الجنوبية التي عقدت في العاصمة السعودية الرياض نظيره الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي.

جرى خلال اللقاء بحث العلاقات الثنائية بين البلدين الشقيقين وسبل تعزيزها وتطويرها في مختلف المجالات ، وتطورات الأحداث على الساحتين العربية والدولية.

واستعرض رئيس الجمهورية تطورات المستجدات على الساحة اليمنية وما تجترحه قوات الجيش الوطني والمقاومة الشعبية مسنودة بقوات التحالف العربي في مختلف المحافظات من انتصارات على مليشيا الحوثي وصالح الانقلابية.

واشاد بالمواقف العربية الأصيلة التي تجسدها دول التحالف العربي بقيادة المملكة العربية السعودية والتي وقفت الى جانب اليمن في هذه المرحلة الراهنة التي تمر بها نتيجة عمليات الانقلاب التي قامت بها مليشيا الحوثي وصالح وما تسببت به من اعمال حرب همجية في مختلف المحافظات لاسيما ما تتعرض له محافظة تعز من اعمال حرب ممنهجة وقصف عشوائي على الاحياء السكنية وفرض حصار مطبق على المدنية ومنع وصول المساعدات الاغاثية والانسانية والدواء والغذاء والماء الى سكان المدنية، ناهيك عن التدمير الكلي للمنشآت الصحية والبنى التحتية.

واكد رئيس الجمهورية ان مثل المواقف الأخوية التي يسطرها الأشقاء في دول التحالف العربي ووقوفهم الى جوار إخوانهم في اليمن من اجل الدفاع على الأمن والاستقرار وعودة الشرعية ستظل عالقة في ذاكرة ووجدان كل اليمنيين ...مشيداً بدور جمهورية مصر الشقيقة ضمن دول التحالف العربي وما تقدمه من مواقف بطولية مشرفة .

وأشار إلى ان هذه المواقف التي جسدتها دول التحالف العربي بقياد المملكة العربية السعودية دليل على أواصر التعاون والترابط الأخوي والتاريخ المشترك والمصالح المتبادلة والمصير الواحد.

من جانبه جدد الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي وقوف بلاده الى جانب اليمن في مختلف المراحل والظروف التي تمر بها حتى ينعم كافة ابناء الشعب اليمني بالأمن والاستقرار... مؤكداً ان امن اليمن جزء لا يتجزءا من امن مصر والمنطقة العربية.

كما اكد السيسي دعم بلاده للشرعية الدستورية ممثلة بفخامة الرئيس عبدربه منصور هادي والجهود المبذولة من أجل الحفاظ على سيادة وأمن واستقرار اليمن وعودة الشرعية الى كافة المدن والمحافظات وتنفيذ القرارات الدولية المتعلقة بالشأن اليمني وخاصة القرار رقم 2216 للعام 2015م.


عضو مجلس القيادة الرئاسي المحرمي يلتقي وزير الزراعة والري والثروة السمكية
رئيس مجلس القيادة الرئاسي يؤكد التزام المجلس والحكومة باستقلالية القضاء وتعزيز دوره في حماية الحقوق والحريات
الارياني: النظام الإيراني صعد عمليات تهريب الأسلحة لمليشيا الحوثي
رئيس مجلس القيادة الرئاسي يجتمع بوزير الدفاع وقيادات المنطقة العسكرية الرابعة
الوزير الزعوري يؤكد حرص الحكومة على تسهيل مهام وعمل المنظمات الدولية
السقطري يبحث مع الممثل المقيم لمنظمة (الفاو) تعزيز التعاون المشترك
الوزير السقطري يبحث مع البرنامج الإنمائي تعزيز التعاون المشترك في المجال السمكي
لملس يبحث مع المعهد الديمقراطي الوطني للشؤون الدولية أوجه التعاون المشترك
لملس يشدد على العمل بالتراخيص الإلكترونية لمزاولة المهن والربط الشبكي للإيرادات
وزير الخارجية يناقش مع بعثة (الأونمها) نشاطها لدعم اتفاق الحديدة
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا