عضو مجلس القيادة الرئاسي المحرمي يلتقي وزير الزراعة والري والثروة السمكية
التقى عضو مجلس القيادة الرئاسي عبد الرحمن ابو زرعة المحرمي، اليوم، في العاصمة الموقتة عدن، وزير الزراعة والري والثروة السمكية اللواء سالم السقطري.
النواب الأمريكي يعتزم التصويت على مشروع لإنهاء شرط تطعيم المسافرين جواً ضد كورونا
يعتزم مجلس النواب الأمريكي، التصويت هذا الأسبوع على مشروع قانون لإنهاء شرط تطعيم معظم المسافرين جواً من الأجانب ضد فيروس كورونا المستجد( كوفيد-١٩).
انخفاض مؤشر (الفاو) للأسعار العالمية للأغذية للشهر العاشر على التوالي
اعلنت منظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة (الفاو)، إن مؤشر الأسعار العالمية للسلع الغذائية انخفض في يناير للشهر العاشر على التوالي، حيث بلغ متوسط مؤشر أسعار الغذاء 131.2 نقطة مما يمثل انخفاضًا قدره 0.8 بالمائة عن شهر ديسمبر و 17.9 بالمائة من ذروته في مارس 2022.
سان جيرمان يوسع فارق صدارته بالدوري الفرنسي
عزّز باريس سان جيرمان صدارته للدوري الفرنسي لكرة القدم بفارق 5 نقاط بعد فوزه 3-1 على مضيفه مونبلييه، لكنه تعرض لضربة قوية بإصابة مهاجمه كيليان مبابي في الفخذ ومدافعه راموس، مع اقتراب مواجهة الدور ثمن النهائي لدوري أبطال أوروبا.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
رئيس الجمهورية يلتقي نظيريه السوداني والجيبوتي في الرياض
[10/11/2015 08:39]
الرياض-سبأنت

التقى فخامة الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية على هامش أعمال القمة الرابعة للدول العربية ودوّل أمريكا الجنوبية اليوم بالرياض أخيه الرئيس عمر البشير رئيس جمهورية السودان الشقيق.

جرى خلال اللقاء بحث العلاقات الثنائية بين البلدين الشقيقين وسبل تعزيزها وتطويرها في مختلف المجالات.

وثمن رئيس الجمهورية المواقف الأخوية للسودان من خلال ووقوفها الى جانب المملكة العربية السعودية ودول التحالف العربي لإعادة الشرعية في اليمن بعد عمليات الانقلاب التي قامت بها مليشيا الحوثي وصالح وما تسببت به من قتل للأبرياء وتشريد الآلاف من الاسر من مدنهم وقراهم وما أحدثته من دمار كبير في البنية التحتية.

وأشاد رئيس الجمهورية بالدور الايجابي للسودان الشقيق المتمثل في تقديم الرعاية الطبية لعلاج جرحى ومصابي الحرب وتسهيل إقامة الطلاب اليمنيين الدارسين في الجامعات السودانية ومعاملتهم معاملة المواطن السوداني... مشيراً ان مثل هذه المواقف الأخوية هي خير دليل على ما تتمتع به العلاقات اليمنية السودانية من روابط الإخوة والمصير المشترك.

من جانبه جدد الرئيس السوداني عمر البشير موقف السودان الثابت والداعم لامن واستقرار ووحدة اليمن وشرعيته الدستورية ممثلة بفخامة رئيس الجمهورية عبدربه منصور هادي... مؤكداً تقديم كافة أوجه الدعم لتحقيق السلام والأمن والاستقرار في اليمن.

كما التقى فخامة الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية أخيه الرئيس الجيبوتي إسماعيل عمر جيله وجرى خلال اللقاء بحث العلاقات الثنائية بين البلدين الشقيقين في مختلف المجالات.

وعبر رئيس الجمهورية عن شكره لدولة جيبوتي قيادة وحكومة وشعب على مواقفهم الأخوية من خلال وقوفهم الى جانب اليمن في هذه المرحلة الاستثنائية من تاريخ اليمن واحتضانها للآلاف من اليمنيين النازحين جراء الحرب التي تشنها مليشيا الحوثي وصالح الانقلابية ضد المدنيين.

واكد رئيس الجمهورية ان ابناء الشعب اليمني لن ينسوا مثل هذه المواقف الاخوية التي جسدتها دولة جيبوتي الشقيقة وما قدمته من دعم ومساندة لليمن في ظل الظروف الصعبة التي تمر بها.

من جانبه اكد الرئيس الجيبوتي اسماعيل عمر جيله وقوف بلاده الى جانب اليمن حتى يعود كما كان امناً ومستقرا وتعود شرعيته الدستورية الى كافة ارجاء الوطن.

حضر اللقاء نائب مدير مكتب رئاسة الجمهورية الدكتور عبدالله العليمي باوزير


عضو مجلس القيادة الرئاسي المحرمي يلتقي وزير الزراعة والري والثروة السمكية
رئيس مجلس القيادة الرئاسي يؤكد التزام المجلس والحكومة باستقلالية القضاء وتعزيز دوره في حماية الحقوق والحريات
الارياني: النظام الإيراني صعد عمليات تهريب الأسلحة لمليشيا الحوثي
رئيس مجلس القيادة الرئاسي يجتمع بوزير الدفاع وقيادات المنطقة العسكرية الرابعة
الوزير الزعوري يؤكد حرص الحكومة على تسهيل مهام وعمل المنظمات الدولية
السقطري يبحث مع الممثل المقيم لمنظمة (الفاو) تعزيز التعاون المشترك
الوزير السقطري يبحث مع البرنامج الإنمائي تعزيز التعاون المشترك في المجال السمكي
لملس يبحث مع المعهد الديمقراطي الوطني للشؤون الدولية أوجه التعاون المشترك
لملس يشدد على العمل بالتراخيص الإلكترونية لمزاولة المهن والربط الشبكي للإيرادات
وزير الخارجية يناقش مع بعثة (الأونمها) نشاطها لدعم اتفاق الحديدة
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا