المجلس الوزاري الخليجي يؤكد موقفه الثابت لدعم الحكومة الشرعية ووحدة وسلامة اليمن
أكد المجلس الوزاري لمجلس التعاون لدول الخليج العربية، على مواقف وقرارات مجلس التعاون الثابتة بشأن دعم الشرعية في اليمن ممثلة بفخامة الرئيس عبدربه منصور هادي، وجهود حكومته لإنهاء الأزمة اليمنية بما يحفظ لليمن وحدته وسلامته واحترام سيادته واستقلاله.
بوتين يصل الى جنيف للقاء نظيره الامريكي
غادرت الرئيس الروسي فلاديمير بوتين مدينة سوتشي متوجهة إلى جنيف حيث سيلتقي اليوم نظيره الأمريكي جو بايدن.
خام برنت يتجاوز الـ 74 دولار للبرميل
ارتفعت أسعار النفط اليوم الأربعاء، فيما زاد سعر خام برنت للجلسة الخامسة على التوالي إذ تحسنت المعنويات على خلفية تراجع المخزونات وانتعاش الطلب بعد جائحة فيروس كورونا.
يورو 2021: فرنسا تحسم القمة أمام ألمانيا بهدف نظيف
حققت فرنسا بداية موفقة في بطولة كأس الأمم الأوروبية لكرة القدم 2021 بفوزها على ألمانيا بهدف من دون رد في المجموعة السادسة.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
رئيس الجمهورية يلتقي وفد من أبناء إقليم تهامة
[26/05/2015 04:19]
الرياض-سبأنت

إلتقى الأخ عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية اليوم بوفد من أبناء إقليم تهامة وضم الوفد ممثلين عن كافة القوى السياسية والاجتماعية من ابناء الاقليم.

وخلال اللقاء ناقش الاخ الرئيس مجمل القضايا والمستجدات على ارض الواقع وماتمر به اليمن عامه ومحافظات عدن وتعز والضالع ولحج ومأرب والحديدة من اعمال عنف وقتل للابرياء وتدمير للممتلكات من قبل المليشيات الحوثية وصالح والتي عاثت في الارض فساد من خلال ماتمارسه من اعمال وحشية تتنافي مع كل القيم والاعراف السماوية.

وقال الاخ الرئيس ان تهامة رقم صعب في المعادلة اليمنية ولا يجب تجاهلها كما حدث في العهد السابق من تهميش وإقصاء ، مشيراً انه آن الآون لان تكرس كل الامكانيات لدعم هذا الاقليم كونه يتمتع بموقع استراتيجي هام ويطل على البحر الاحمر ، مؤكداً حرصه واهتمامه بدعم هذا الاقليم الهام والحيوي ليصبح اقليم يعج بالمشاريع العملاقة والبنى التحتيه وكل الوسائل التي تصب في مصلحة ابنائه وجميع أبناء اليمن .

وقال ان أبناء تهامه من خلال وقوفهم في وجه تلك المليشيات يؤكدون وقوفهم مع الوطن ومع الشرعية الدستورية .

واشار الى ان اقليم تهامه كان ومازال وفي مختلف المراحل النضالية مع بناء الدولة المدنية الحديثة التي ينشدها كافة أبناء الشعب اليمني القائمة على المساواة والتوزيع العادل للثروة والسلطة .

واضاف على كافة قوى الخير في كل قرية ومدينة ومحافظة من ارض اليمن التكاتف والتلاحم والتماسك من اجل إنجاح التحول السياسي في اليمن بصورة إيجابية حتى يعود اليمن الى وضعه الطبيعي ومكانته التاريخية لينعم مواطنيه بالامن والاستقرار والسكينه العامة التي يحلم بها كل مواطن يمني حر .

من جانبه اعلن ابناء اقليم تهامه وقوفهم الدائم الى جانب الشرعية الدستورية ممثلة بفخامة الاخ رئيس الجمهورية عبدربه منصور هادي ، مؤكدين تمسكهم بمخرجات الحوار الوطني والمباردة الخليجية والياتها التنفيذية ومؤتمر الرياض والذي يؤسس لدولة اتحادية مدنية مبنية على العدالة والمساواة وتوزيع السلطة والثروة .


البركاني: الموقف المعلن لاعضاء مجلس الشيوخ الأمريكي نعتبره موقفاً منصفاً للشعب اليمني
الارياني يدين جريمة تصفية مليشيا الحوثي ‏للأسير القاضي عبده الحجري
اعضاء في مجلس الشيوخ الأمريكي يعربون عن قلقهم ازاء إنتهاكات الحوثيين لحقوق الإنسان في اليمن
الحكومة اليمنية تحمل ميليشيا الحوثي المسؤولية الكاملة عن عرقلة وإفشال جهود تحقيق السلام وإيقاف الحرب
لقاء في عدن يناقش إستعدادات إقامة بطولة التايكواندو لأندية أبطال المحافظات
اليمن تشارك في أعمال الدورة غير العادية لمجلس وزراء الخارجية العرب بالدوحة
وزير الصحة يطلع على سير العملية التعليمية بمعهد العلوم الصحية في المهرة
قتلى وجرحى في صفوف المليشيا الحوثية بنيران أبطال الجيش في جبهة الجدافر
بن مبارك يشارك في الاجتماع التشاوري لوزراء الخارجية العرب
اجتماع لكتلة المياه والإصحاح البيئي يناقش احتياجات مخيمات النازحين بمأرب
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا