رئيس واعضاء مجلس القيادة الرئاسي يزورون واحة الشهداء الاماراتيين وجامع الشيخ زايد الكبير
زار فخامة الرئيس الدكتور رشاد محمد العليمي رئيس مجلس القيادة الرئاسي اليوم الخميس ومعه اعضاء المجلس عيدروس الزبيدي، طارق صالح، والدكتور عبدالله العليمي "واحة الكرامة" في العاصمة الاماراتية ابوظبي التي تخلد شهداء دولة الامارات العربية المتحدة الشقيقة وتضحياتهم في الداخل والخارج.
الرئيس الصيني يؤكد أهمية العلاقات مع الاتحاد الأوروبي
أكد الرئيس الصيني شي جين بينغ اليوم الخميس أهمية الحفاظ على الزخم التصاعدي للعلاقات مع الاتحاد الأوروبي بما يصب في مصلحة الصين والاتحاد الأوروبي والمجتمع الدولي.
يونبير الألمانية تقاضي شركة غاز بروم الروسية
أعلنت شركة الغاز الألمانية Uniper، أنها ستقوم بمقاضاة شركة "غازبروم" الروسية، بسبب الخسائر التي لحقت بها على خلفية خفض إمدادت الغاز من روسيا.
"أسود الأطلس" يتأهلون لثمن نهائي المونديال للمرة الثانية في تاريخه
تأهل المنتخب المغربي إلى ثمن نهائي مونديال قطر 2022، للمرة الثانية في تاريخه، بعد فوزه قبل قليل على كندا بهدفين مقابل هدف، في المباراة التي جمعتهما اليوم على استاد الثمامة بقطر.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
الأكوع : 300 ميجاوات انتاج اليمن من الطاقة الشمسية
[03/11/2017 05:20]
بانكوك ـ سبأنت

قال وزير الكهرباء والطاقة المهندس عبدالله الأكوع ان انقطاع الكهرباء في اليمن دفع المواطنين لاستخدام الطاقة الشمسية والتي بلغ مستوى الاستفادة منها نحو 300 ميجاوات بشكل فردي ومباشر.

جاء ذلك في كلمة اليمن التي القاها الاكوع في ختام مؤتمر المائدة المستديرة السابع لوزراء الطاقة لدول آسيا في العاصمة التايلاندية بانكوك الذي أقيم في الفترة من 1 الى 3 نوفمبر الجاري.

وتطرق الى التنوع الكبير في مصادر الطاقة النظيفة في اليمن (الطاقة الشمسية ، الرياح ، الطاقة الحرارية الجوفية ).. مشيرا الى الاهتمام الكبير للاستفادة من مصادر الطاقة النظيفة وخصوصا الشمسية التي مكنت السكان في اليمن من الاستفادة منها بشكل فردي ومباشر وبالامكانيات الذاتية للتعويض عن انقطاع الكهرباء في أغلب مناطق اليمن بسبب الحرب الدائرة منذ أكثر من عامين.

وأكد الاكوع أن مصادر الطاقة تشجع على التحول إلى بدائل الطاقة النظيفة سواء على مستوى الشبكات العامة أو المستويات الفردية والتي تعترضها غالبا اشكالية توفر التمويلات لانجاز المشاريع الكبيرة وخصوصا في مجال طاقة الرياح التي تمتلك الجمهورية اليمنية ظروفا بيئية متميزة في عدد من المناطق اليمنية لإنتاج قدرات كبيرة من الطاقة الكهربائية بالرياح لسد العجز الراهن ولمواجهة الطلب المتزايد على الطاقة الكهربائية.

وعلى هامش المؤتمر التقى الوزير الأكوع بوزير الطاقة الهندي وبحث معه آفاق التعاون الثنائي بين البلدين وسبل تطويرها ، كما بحث معه أهمية التعاون ودعم عودة الشركات الهندية المنفذة لعدد من مشاريع الطاقة الكهربائية في اليمن إلى استئناف العمل في تلك المشاريع لأهميتها الكبيرة في سد العجز الكبير في الطاقة الكهربائية.

من جانب آخر التقى الاكوع بنائب وزير الطاقة الصيني وبحث معه مجالات التعاون بين البلدين في مجال الطاقة المتجددة و خصوصا في مجال الطاقة الشمسية و الرياح وبما يعزز العلاقات الثنائية المتميزة بين البلدين الصديقين .




رئيس واعضاء مجلس القيادة الرئاسي يزورون واحة الشهداء الاماراتيين وجامع الشيخ زايد الكبير
شركة اليمنية تعلن بدء سريان تخفيض أسعار تذاكر الطيران
تعز تحتفي بعيد الإستقلال الـ30 من نوفمبر بإطلاق الالعاب النارية
رئيس مجلس القيادة الرئاسي يبحث والرئيس الاماراتي مستجدات الوضع اليمني و العلاقات الثنائية
رئيس مجلس القيادة الرئاسي يستقبل المبعوث الخاص للأمم المتحدة
رئيس مجلس القيادة الرئاسي يصل ابوظبي في زيارة عمل لدولة الامارات العربية المتحدة
رئيس الوزراء يرأس اجتماع لمحافظي المحافظات لمناقشة تنسيق الإجراءات لتنفيذ قرار تصنيف مليشيا الحوثي جماعة إرهابية
رئيس مجلس القيادة الرئاسي يغادر الاردن متوجها الى الامارات
رئيس الوزراء يستقبل الممثل المقيم الجديد لبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي لدى اليمن
رئيس مجلس القيادة الرئاسي يبحث التدخلات الانمائية والانسانية للبنك الدولي في اليمن
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا