رئيس مجلس القيادة يؤكد التزام المجلس بخيار السلام وفقا لمرجعياته الوطنية والاقليمية والدولية
استقبل فخامة الرئيس الدكتور رشاد محمد العليمي، رئيس مجلس القيادة الرئاسي اليوم الثلاثاء المبعوث الخاص للأمم المتحدة هانس غروندبرغ.
نزوح اكثر من ٥٠ الف اثيوبي بسبب المعارك في شمال البلاد
أعلنت الأمم المتحدة اليوم الثلاثاء، نزوح أكثر من 50 ألف شخص من منازلهم في شمال إثيوبيا بسبب المعارك في منطقة متنازع عليها.
الولايات المتحدة تدرس فرض عقوبات على بعض البنوك الصينية
قالت صحيفة وول ستريت جورنال، إن السلطات الأمريكية تعمل لصياغة عقوبات مالية ضد بعض البنوك الصينية من أجل إجبار بكين على قطع علاقاتها التجارية مع موسكو.
ريال مدريد يقترب من حسم "الليغا" بفوزه على برشلونة بثلاثية
تغلب ريال مدريد على ضيفة برشلونة بثلاثة اهداف مقابل هدفين في المباراة التي جمعتهما على ملعب سانتياجو برنابيو بالعاصمة الاسبانية مدريد، ضمن الجولة الثانية والثلاثين من المسابقة، ليقترب الريال من الفوز بدوري الدرجة الأولى الإسباني لكرة القدم.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
الدكتور بن دغر يلتقي رئيسة منظمة ندى لحقوق الطفل
[02/11/2017 12:36]
الرياض-سبأنت

التقى رئيس مجلس الوزراء الدكتور أحمد عبيد بن دغر رئيسة مؤسسة ندى لحماية حقوق الطفل الناشطة الحقوقية الطفلة ندى الأهدل، واستمع منها إلى جهود المؤسسة والأهداف التي تسعى لتحقيقها.

واطلع رئيس الوزراء على القضايا التي تتبنى المؤسسة الدفاع عنها وخاصة فيما يتعرض له الطفل اليمني من انتهاكات جسمية منذ الانقلاب الذي نفذته مليشيا الحوثي وصالح على مؤسسات الدولة، وخاصة الانتهاكات المتعلقة بتجنيد المليشيا للأطفال وقصفها للأحياء السكنية.

وأشاد رئيس الوزراء بجهود الناشطة الحقوقية ندى الأهدل التي وصفها بـ "سفيرة أطفال العرب"، كما أثنى على النشاطات التي تقوم بها من خلال وسائل عدة لتعريف الرأي العام الدولي بقضايا الأطفال اليمنيين والدفاع عن حقوق الطفل التي تتعرض للانتهاك خاصة في البلدان التي تشهد نزاعات مسلحة، مشدداً على ضرورة تكثيف الجهود لإيصال الصورة كاملة إلى المنظمات العالمية وعبر المؤتمرات الدولية التي ستحضرها الناشطة في العديد من الدول، وأهمية فضح جرائم الحوثيين بحق الطفولة في اليمن في مقابل الجهود التي تبذلها الحكومة الشرعية في تطبيع الأوضاع وحماية حقوق الإنسان وكرامته، بتوجيهات من فخامة الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية.

ووجه رئيس الوزراء وزير حقوق الانسان تذليل كافة الصعوبات التي تواجه منظمة ندى لحماية حقوق الطفل؛ وتقديم الدعم اللازم لها كي يسمع العالم صوت الطفولة اليمنية عبر الجهود التي تبذلها ندى في مسيرتها العملية.

وأشاد بشجاعة الطفلة ندى الأهدل ونضالها وقوة شخصيتها وصمودها رغم كل التحديات، مثمناً دور الأشقاء في المملكة العربية السعودية وقيادتها الحكيمة في تقديم الدعم لها وإكمال دراستها كونها تعد نموذج لأطفال اليمن في ذكائها وشخصيتها وعدم تأثرها بردود الفعل التي حاولت إثنائها عن النجاح.

ومن جهتها، نوهت الأهدل إلى ضرورة أن تحظى قضايا الانتهاكات بحق الطفولة أولوية لدى منظمات المجتمع المدني اليمنية للتعريف بها لدى الرأي العام العالمي الذي يتعرض للتظليل وحجب انتهاكات المليشيات عنه، معبرة عن امتنناها لفخامة الرئيس،ولدولة رئيس الوزراء لاهتمامها ومتابعتها المستمرة ودعم الحكومة لقضايا حقوق الإنسان وقضايا الطفل على وجه الخصوص في هذه الظروف الاستثنائية التي تمر بها بلادنا.


رئيس مجلس القيادة يؤكد التزام المجلس بخيار السلام وفقا لمرجعياته الوطنية والاقليمية والدولية
السعودية توافق على مذكرة التفاهم مع اللجنة الوطنية للطاقة الذرية في اليمن
رئيس الوزراء يشيد بالعلاقات اليمنية الصينية ويؤكد وجود آفاق واعدة للشراكة
رئيس الوزراء يشدد على توجيه التمويلات الدولية نحو مشاريع ذات طابع تنموي مستدام
رئاسة الجمهورية تنعي الشيخ الزنداني
رئيس الوزراء يستقبل في عدن نائب المبعوث الاممي الى اليمن
رئيس مجلس القيادة يستقبل سفير الولايات المتحدة الاميركية
وزارة التخطيط توقع إتفاقية مساعدة لخمس سنوات مع الوكالة الأمريكية للتنمية
مركز الإنذار المبكر بحضرموت: انحسار تدريجي للحالة الجوية الموسمية
البرلمان العربي يجدد دعمه للمساعي الهادفة لإيجاد حل سياسي للأزمة اليمنية وفقاً للمرجعيات الثلاث
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا