الارياني: مليشيا الحوثي تقوم بأعمال انتقامية وقتل ممنهج للمدنيين في العبدية
اكد وزير الاعلام والثقافة والسياحة معمر الارياني، استمرار مليشيا الحوثي المدعومة من ايران في ارتكاب جرائم حرب وإبادة جماعية بحق المدنيين في مديرية العبدية جنوب محافظة مأرب.
روسيا تسجل ارتفاعات حادة في عدد المصابين بفيروس كورونا
سجلت التقارير الروسية ارتفاعا قدره 33,208 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا في الساعات الأربع والعشرين الماضية، مقابل 32196 حالة جديدة في اليوم السابق.
البنك الدولي: الالتزام بموعد إجراء الانتخابات يعد أحد الشروط لتعافي الاقتصاد الليبي
قال البنك الدولي "أن الالتزام بموعد إجراء الانتخابات المقررة في 24 ديسمبر المقبل يعد من أحد الشروط لتعافي الاقتصاد الليبي على المدى القريب".
السعودية تعلن السماح بحضور الجماهير الرياضية في جميع الملاعب والمنشآت الرياضية
أعلنت وزارة الرياضة السعودية، السماح بحضور الجماهير الرياضية في جميع الملاعب والمنشآت الرياضية بكامل طاقتها الاستيعابية في مختلف المنافسات الرياضية.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
رئاسة الجمهورية تنعي فقيد الوطن الكبير الدكتور عبدالكريم الارياني
[08/11/2015 05:58]
الرياض ـ سبأنت

نعت رئاسة الجمهورية وفاة المناضل الوطني الجسور الدكتور عبدالكريم الإرياني الذي وفاة الأجل اليوم في احد المستشفيات الألمانية بسبب مرض عضال ألم به.

وفيما يلي بيان النعي:

بقلوب مؤمنة بقضاء الله وقدره تلقينا نبأ وفاة الدكتور عبدالكريم الإرياني الذي يمثل رحيله خسارة فادحة لليمن ولليمنيين وبرحيله خسرت الدولة اليمنية واحد من أعظم رجالاتها ومن أسهموا خلال حياتهم النضالية في بناء صروح الدولة وأسسها منذ فجر الثورة اليمنية سبتمبر وأكتوبر حتى وافته المنية اليوم والبلد في أمس الحاجة لحكمته ودهاءه السياسي.

إن رحيل هامة وطنية عظيمة مثل الدكتور الإرياني في مثل هذه الظروف التي كانت البلد في أمس الحاجة لأمثاله ، لهي فاجعة كبيرة يصعب تحملها ، وسيبقى يوم رحيله من أصعب وأحزن الأيام في تاريخ اليمن وحياة اليمنيين خاصة في هذه الظروف العصيبة التي يمر بها اليمن حاليا لاستعادة الدولة والنظام الجمهورية من مليشيا الحوثي وصالح الإنقلابية والظلامية التي اغتصبت السلطة الشرعية ونهبت ودمرت مؤسسات الدولية المدنية والعسكرية وفجرت حرب ضروس على الجميع في الداخل آملة العودة الى الحكم الكهنوتي البغيض .

لقد كان الدكتور الإرياني رجل بحجم وطن وسياسي من الطراز الأول ، ورحيله خسارة كبيرة للدولة اليمنية ولليمن بأسرها ، فلقد كان للفقيد دورا بارزا ومحوريا في العديد من المواقف والتحولات والصراعات التي شهدتها اليمن خلال العقود الأربعة الماضية.

سيبقى الدكتور عبدالكريم الإرياني خالدا في ذاكرة الدولة واليمنيين جميعا ، فقد كان ركن من أركان النظام السياسي وقامة وطنية بحجم وطن الثاني والـ22 من مايو المجيد، وكان سجله النضالي مليئاً بالمواقف الوطنية النبيلة وكان حضوره ونضاله في مختلف مراحل الثورة اليمنية من أعظم المآثر النضالية التي دلت على معدن الرجل وسمو فكره وعظيم ولائه لله ثم للوطن والثورة والوحدة.

إن سجايا فقيد الوطن والمناضل الغيور الدكتور عبدالكريم الإرياني ستظل مدرسة تنهل منها الأجيال دروساً في معاني ودلالات الولاء الوطني ومتطلبات الانتماء للوطن ، فقد كان الفقيد من أعظيم الرجال وفاءً وإخلاصاً لأهداف الثورة اليمنية سبتمبر وأكتوبر.

لقد كان للدكتور الارياني أدواره النضالية والتاريخية في بناء الدولة اليمنية من خلال توليه العديد من المناصب القيادية العليا وبصماته الكبيرة في المجال التنموي والاقتصادي ومن خلال ما مثله من سند وعضد قوي لقيادات الدولة في كافة المراحل التاريخية التي مر بها الوطن.

إن رئاسة الجمهورية وهي تنعيه اليوم ، تدعو الجميع الى استلهام الدروس النضالية والوطنية التي خلفها الراحل ومواصلة مسيرته النضالية في الحفاظ على الوطن وثوابته وفي مقدمتها النظام الجمهوري والوحدة الوطنية والنهج الديمقراطي والشرعية الدستورية ، والوقوف بقوة في وجه لانقلاب على الشرعية الدستورية وضرب امن واستقرار اليمن ووحدته .




القملي يبحث مع البرنامج العالمي لمكافحة الجريمة البحرية تعزيز قدرات خفر السواحل اليمنية
قتلى وجرحى من مليشيا الحوثي في كمين لأبطال الجيش شرق الحزم
السفارة اليمنية في ارتيريا تحتفل بالعيد الـ 58 لثورة 14 اكتوبر
مناقشة إجراءات حصر المساجد القديمة والمندثرة بمديريتي سيئون وتريم لاعادة تأهيلها
نائب رئيس الجمهورية يناقش مع المبعوث السويدي إلى اليمن جهود إحلال السلام
رئيس الجمهورية: لن يكون اليمن بخير والمليشيات المتطرفة الارهابية تقتل وتهاجم وتحاصر شعبنا
اليمن تؤكد أن الإرهاب لن يثنيها عن مواجهة الانقلاب الحوثي وتدعو العالم لفك حصار عبدية مأرب
مصرع واصابة 40 حوثيا في محيط الجوبة بمأرب
السلطة المحلية بمأرب تعلن مديرية العبدية منطقة منكوبة
البرلمان العربي: استهداف ميليشيا الحوثي مستشفى العبدية بمأرب جريمة ضد الإنسانية تستوجب تحركاً دوليا
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا