وزير الخارجية يشارك في المؤتمر الوزاري حول الأمن الغذائي العالمي
شارك وزير الخارجية وشؤون المغتربين د. أحمد عوض بن مبارك في أعمال المؤتمر الوزاري المعني بالأمن الغذائي والذي عقد اليوم في نيويورك تحت عنوان "الأمن الغذائي العالمي: دعوة للعمل" .
الرئيس الفرنسي يعين اليزابيث بورن رئيسة للحكومة
عين الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، إليزابيث بورن رئيسة للحكومة الفرنسية خلفاً لجان كاستكس الذي قدم استقالته امس الاثنين، لتكون بذلك أول امرأة تشغل هذا المنصب منذ ثلاثين عاما، بعد إديث كريسون التي كانت رئيسة للوزراء خلال عهدة الرئيس فرانسوا ميتران في 1991.
انخفاض معدل البطالة في بريطانيا إلى أدنى مستوياته منذ العام 1974
انخفض معدل البطالة في بريطانيا إلى أدنى مستوياته منذ العام 1974 إلى 3.7 بالمائة في الأشهر الثلاثة الأولى من العام الجاري 2022، مقارنة مع توقعات الاقتصاديين بأن يظل ثابتا عند 3.8 بالمائة.
ليفربول يقلص الفارق مع المتصدر مانشستر سيتي الى نقطة واحدة
قلب ليفربول تأخره بهدف أمام مضيفه ساوثهامبتون إلى فوز ثمين بنتيجة 2 - 1 في المباراة التي جمعتهما، ضمن الجولة الـ 37 من الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
رئاسة الجمهورية تنعي فقيد الوطن الكبير الدكتور عبدالكريم الارياني
[08/11/2015 05:58]
الرياض ـ سبأنت

نعت رئاسة الجمهورية وفاة المناضل الوطني الجسور الدكتور عبدالكريم الإرياني الذي وفاة الأجل اليوم في احد المستشفيات الألمانية بسبب مرض عضال ألم به.

وفيما يلي بيان النعي:

بقلوب مؤمنة بقضاء الله وقدره تلقينا نبأ وفاة الدكتور عبدالكريم الإرياني الذي يمثل رحيله خسارة فادحة لليمن ولليمنيين وبرحيله خسرت الدولة اليمنية واحد من أعظم رجالاتها ومن أسهموا خلال حياتهم النضالية في بناء صروح الدولة وأسسها منذ فجر الثورة اليمنية سبتمبر وأكتوبر حتى وافته المنية اليوم والبلد في أمس الحاجة لحكمته ودهاءه السياسي.

إن رحيل هامة وطنية عظيمة مثل الدكتور الإرياني في مثل هذه الظروف التي كانت البلد في أمس الحاجة لأمثاله ، لهي فاجعة كبيرة يصعب تحملها ، وسيبقى يوم رحيله من أصعب وأحزن الأيام في تاريخ اليمن وحياة اليمنيين خاصة في هذه الظروف العصيبة التي يمر بها اليمن حاليا لاستعادة الدولة والنظام الجمهورية من مليشيا الحوثي وصالح الإنقلابية والظلامية التي اغتصبت السلطة الشرعية ونهبت ودمرت مؤسسات الدولية المدنية والعسكرية وفجرت حرب ضروس على الجميع في الداخل آملة العودة الى الحكم الكهنوتي البغيض .

لقد كان الدكتور الإرياني رجل بحجم وطن وسياسي من الطراز الأول ، ورحيله خسارة كبيرة للدولة اليمنية ولليمن بأسرها ، فلقد كان للفقيد دورا بارزا ومحوريا في العديد من المواقف والتحولات والصراعات التي شهدتها اليمن خلال العقود الأربعة الماضية.

سيبقى الدكتور عبدالكريم الإرياني خالدا في ذاكرة الدولة واليمنيين جميعا ، فقد كان ركن من أركان النظام السياسي وقامة وطنية بحجم وطن الثاني والـ22 من مايو المجيد، وكان سجله النضالي مليئاً بالمواقف الوطنية النبيلة وكان حضوره ونضاله في مختلف مراحل الثورة اليمنية من أعظم المآثر النضالية التي دلت على معدن الرجل وسمو فكره وعظيم ولائه لله ثم للوطن والثورة والوحدة.

إن سجايا فقيد الوطن والمناضل الغيور الدكتور عبدالكريم الإرياني ستظل مدرسة تنهل منها الأجيال دروساً في معاني ودلالات الولاء الوطني ومتطلبات الانتماء للوطن ، فقد كان الفقيد من أعظيم الرجال وفاءً وإخلاصاً لأهداف الثورة اليمنية سبتمبر وأكتوبر.

لقد كان للدكتور الارياني أدواره النضالية والتاريخية في بناء الدولة اليمنية من خلال توليه العديد من المناصب القيادية العليا وبصماته الكبيرة في المجال التنموي والاقتصادي ومن خلال ما مثله من سند وعضد قوي لقيادات الدولة في كافة المراحل التاريخية التي مر بها الوطن.

إن رئاسة الجمهورية وهي تنعيه اليوم ، تدعو الجميع الى استلهام الدروس النضالية والوطنية التي خلفها الراحل ومواصلة مسيرته النضالية في الحفاظ على الوطن وثوابته وفي مقدمتها النظام الجمهوري والوحدة الوطنية والنهج الديمقراطي والشرعية الدستورية ، والوقوف بقوة في وجه لانقلاب على الشرعية الدستورية وضرب امن واستقرار اليمن ووحدته .




وزير الخارجية يسلم أمين عام الأمم المتحدة رسالة من رئيس مجلس القيادة الرئاسي
مقتل مواطن من الجوف جراء التعذيب في سجون مليشيات الحوثي بصنعاء
محافظ البنك المركزي يبحث مع القائم بأعمال السفارة الأمريكية تعزيز الشراكة
الجيش يحبط مجاولة تسلل حوثية في الضالع
51 خرقاً حوثياً للهدنة واستشهاد أحد أبطال القوات المسلحة أمس
وزير المالية يوقع مع الجانب الياباني اتفاقيتي تأجيل فوائد الديون الخاصة باليمن
بن مبارك يبحث مع وزير الخارجية الأمريكي العلاقات الثنائية ورفع الحصار عن تعـز
الاوقاف تحذر من مخاطر معسكرات الحوثي الصيفية على الاطفال والمجتمع حاضراً ومستقبلا
‏الارياني يستنكر التخاذل الدولي إزاء جريمة تجنيد مليشيا الحوثي للأطفال
المليشيات الحوثية ترتكب 75 خرقاً للهدنة الاممية يوم أمس الاثنين
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا