رئيس مجلس القيادة الرئاسي يستقبل القائم باعمال سفارة جمهورية الصين الشعبية
استقبل فخامة الرئيس الدكتور رشاد محمد العليمي، رئيس مجلس القيادة الرئاسي، ومعه عضو المجلس طارق صالح اليوم الثلاثاء القائم بأعمال سفارة جمهورية الصين الشعبية لدى اليمن شاو تشنغ.
نائبة الرئيس الأميركي تزور المنطقة منزوعة السلاح بين الكوريتين
اكد مسؤولون من الولايات المتحدة الامريكية وكوريا الجنوبية، إن نائبة الرئيس الأميركي، كامالا هاريس، ستزور المنطقة منزوعة السلاح التي تفصل الكوريتين الجنوبية والشمالية، الخميس المقبل، في مسعى لإظهار التزام واشنطن بأمن كوريا الجنوبية.
بتكوين تتجاوز مستوى 20 ألف دولار للمرة الأولى منذ نحو أسبوع
تجاوزت عملة بتكوين، اليوم الثلاثاء، مستوى 20 ألف دولار وذلك للمرة الأولى منذ نحو أسبوع، إذ انتعشت العملات المشفرة إلى جانب الأصول الأخرى شديدة التأثر بالمخاطر، في التعاملات الآسيوية.
دوري أمم أوروبا: فرنسا تخسر أمام الدانمارك بهدفين
تلقت فرنسا هزيمة أمام الدانمارك بهدفين دون مقابل في مباراتها الأخيرة بالمجموعة الأولى في دوري الأمم الأوروبية لكرة القدم، لكنها بقيت في المستوى الأول على الرغم من النتائج المتواضعة الأخيرة.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
ريال مدريد وبرشلونة أمام اختبارين صعبين قبل الكلاسيكو الذي يجمع بينهما بعد أسبوعين
[08/11/2015 10:07]

مدريد ـ سبأنت

يخوض ريال مدريد وشريكه في الصدارة وغريمه التقليدي برشلونة اختبارين صعبين اليوم الأحد في المرحلة الـ 11 من الدوري الاسباني لكرة القدم عندما يحل الأول ضيفا على إشبيلية، ويستضيف الثاني فياريال، وذلك قبل الكلاسيكو الساخن بينهما بعد أسبوعين.

ويتصدر ريال مدريد الترتيب بفارق الأهداف امام برشلونة حامل اللقلب، وهما يدركان جيدا اهمية النقاط الثلاث في المرحلة الحالية لحشد المعنويات قبل الكلاسيكو المقرر في 21 نوفمبر الحالي على ملعب «سانتياغو برنابيو» في العاصمة مدريد، والذي يعتبر حديث الساعة منذ اسابيع في اسبانيا بأسرها.

ويخوض الغريمان التقليديان اختبارين حاسمين للانفراد بالصدارة.

ويدخل الفريقان مواجهتي نهاية الأسبوع في دوري الأبطال وهما في قمة معنوياتهما، فالنادي الملكي، الفريق الوحيد الذي لم يتعرض للخسارة في القارة العجوز حتى الان في مختلف المسابقات، حجز بطاقته الى الدور ثمن النهائي لمسابقة دوري ابطال أوروبا بفوزه على باريس سان جرمان الفرنسي 1-صفر، فيما وضع برشلونة حامل اللقب القاري قدما في الدور ذاته بفوزه الكبير على ضيفه باتي بوريسوف البيلاروسي 3-صفر.

ولكن عروض النادي الملكي في الآونة الأخيرة لم تكن مقنعة اخرها امام باريس سان جرمان حيث كان الأخير الطرف الأفضل في المباراة وكان بإمكانه الخروج متعادلا على الأقل ان لم يكن فائزا بالنظر الى الفرص التي سنحت امام مهاجميه.

وخاض ريال مدريد مبارياته الأخيرة في غياب الكولومبي خامس رودريغيز والويلزي غاريث بايل والفرنسي كريم بنزيمة وسيرخيو راموس وداني كارفاخال والبرتغالي بيبي بسبب الاصابة، وعاد القائد راموس الى الملاعب الثلاثاء امام باريس سان جرمان، فيما لم يرغب بينيتيز في المجازفة بالدفع برودريغيز وبايل وهما سيكونان جاهزين لمباراة الأحد ضد اشبيلية على غرار بنزيمة بيد ان الأخير معتقل حاليا في بلاده لتورطه في قضية ابتزاز عبر «شريط إباحي» يتعلق بنجم اخر في صفوف المنتخب الفرنسي لاعب وسط ليون ماتيو فالبوينا.

ولن تكون رحلة ريال مدريد الى الأندلس سهلة لكن يعول على المعنويات المهزوزة للاعبي أصحاب الأرض بعد خسارتهم على أرضهم امام مانشستر سيتي الانجليزي 1-3 أول من أمس في مسابقة دوري ابطال اوروبا، كما انهم خسروا المباراة الأخيرة لهم في الدوري امام مضيفهم فياريال 1-2 ما أدى الى تراجعهم الى المركز الحادي عشر.

وتبدو حظوظ برشلونة أكبر من ريال مدريد لحسم مباراته مع فياريال كونه يلعب على ارضه وامام جماهيره، لكن الضيوف لن يكونوا لقمة سائغة خاصة وانهم استعادوا نغمة الانتصارات على حساب اشبيلية بعد 3 مباريات دون انتصار كلفتهم التنازل عن الصدارة لصالح ريال مدريد وبرشلونة.

وعلى الرغم من غياب نجمه الدولي الارجنتيني ليونيل ميسي بسبب الاصابة حتى منتصف الشهر الحالي، فان النادي الكاتالوني حقق الفوز في مبارياته الثلاث الأخيرة في الدوري بفضل تألق نجميه البرازيلي نيمار هداف الليغا برصيد 9 أهداف والأوروجوياني لويس سواريز، علما ان النجمين سجلا 18 من الأهداف الـ21 الأخيرة لبرشلونة الذي يأمل في تعثر غريمه التقليدي للانفراد بالصدارة وان كان مدربه لويس انريكي أعرب عن أمله في ان يكون فريقه متصدرا في المرحلة الأخيرة من الدوري في مايو المقبل على ان يتربع عليها حاليا.

ويحوم الشك حول مشاركة الدولي الكرواتي ايفان راكيتيتش بسبب تعرضه لاصابة في ربلة الساق في مباراة باتي بوريسوف.

ويلعب اليوم الأحد ايضا أتلتيك بلباو مع اسبانيول وأتلتيكو مدريد مع سبورتينغ خيخون.


رئيس مجلس القيادة الرئاسي يستقبل القائم باعمال سفارة جمهورية الصين الشعبية
باصهيب يبحث مع البرنامج الإنمائي تنفيذ مشروع دعم القطاع السمكي بـ 20 مليون دولار
لقاء مشترك برئاسة وزير التخطيط يناقش سلامة المساعدات الدولية المقدمة للمجتمع
عرض عسكري مهيب بمحافظة مأرب احتفاءً بأعياد الثورة اليمنية المجيدة
رئيس مجلس القيادة الرئاسي يستقبل المبعوث الخاص للأمم المتحدة
رئيس مجلس القيادة الرئاسي يستقبل رئيس بعثة الاتحاد الأوروبي
رئيس مجلس القيادة الرئاسي يتلقى برقية تهنئة من خادم الحرمين الشريفين وولي العهد بمناسبة ذكرى 26 سبتمبر
اغلاق ١٢ صيدلية مخالفة بعدن
ميلشيا الحوثي تستهدف حفل إيقاد شعلة ثورة 26 سبتمبر في حجة بصاروخ باليستي
وزير الداخلية يرفع برقية تهنئة لرئيس وأعضاء مجلس القيادة بمناسبة الذكرى الـ60 لثورة الـ 26 سبتمبر
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا